ألمانيا و فرنسا تنددان بانتخابات برلمان بشار الأسد و ترفضان الاعتراف بها

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، مارتن شافر، عدم اعتراف بلاده بـ”الانتخابات البرلمانية” التي يُجريها النظام السوري، يوم الأربعاء، في المناطق الخاضعة لسيطرته، والنتائج التي ستصدر عنها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الوزير الألماني، اليوم، في المركز الإعلامي الاتحادي بالعاصمة برلين، للإجابة على أسئلة حول رأي حكومة بلاده بخصوص الانتخابات المذكورة.

وتابع الوزير قائلا “عندما نأخذ وضع اللاجئين السوريين بعين الاعتبار، فإنه يستحيل إجراء انتخابات حرّة وعادلة وسط حرب أهلية”، مشيرًا أن “جميع التقارير، والانطباعات، تؤكد ذلك الرأي”.

وكانت فرنسا، وصفت الانتخابات ذاتها، في وقت سابق اليوم بالـ “صورية”، مشددة على إمكانية إجرائها عقب مرحلة الانتقال السياسي والموافقة على دستور جديد للبلاد، بحسب المتحدث باسم خارجيتها.

فيما قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في مؤتمر صحفي عقده بموسكو، اليوم، إن الهدف من تلك الانتخابات، “تجنب حدوث فراغ قانوني في البلاد”.

كما أعلنت الأمم المتحدة، أول أمس الثلاثاء، على لسان المتحدث باسم أمينها العام أنها “لا تتعامل” مع تلك الانتخابات، مشيرة أنها تركز على مفاوضات جنيف، المزمع انطلاقها بين وفدي المعارضة والنظام، بهدف بحث سبل الخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد منذ ما يقرب من خمس سنوات. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ليش مين سائل عليكن يا خ*** يا مجرمين، من يوم يومكم مجرمين و محتلين و عنصريين و نحنا اصلا شلنا اوروبا من الخريطة من زمان و طز و شي بيخري منكن ومن ياللي بيشد على ايدكن

  2. انتخابات مهزلة و مسرحية تتكرر منذ أربعين عاما” …. أبطالها القوادين و المنافقين و يشترك فيها الجبناء

  3. اي عار واي مذلة لعصابة النظام عندما يقول نتنياهوا بقصف سوريا عشرات المرات دون ان تذكر وساءل الاعلام المقاومة والممانعة ذلك خوفا من الفضيحة هناك والله اعلم اتفاق سري بين العصابة الااسدية واسراءيل ملخصها اننا نتلقى الضربات ونخرس …….. لاننا بالحقيقة لانستطيع الرد …. نرد فقط على الشعب المسكين بالبراميل المتفجرة ( لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر ).