طائرات الإجرام تغتال واحداً من أبرز الأطباء العاملين في سوريا

استشهد، يوم أمس الأربعاء، مدير “صحة حماة الحرة”، جراء غارة استهدفت سيارته في ريف حماة.

وخلال توجهه إلى مشفى المغارة المركزي في “كفرزيتا”، قصفت طائرة حربية، لم يعرف إن كانت نظامية أم روسية، سيارة الطبيب “حسن محمد الأعرج”، ما أدى إلى استشهاده.

ونعى “زيدون الزعبي” المدير التنفيذي لمنظمة “أوسوم” الطبية الإغاثية العاملة في المناطق المحررة، الطبيب الشهيد بالقول : “اليوم خسرنا حسن الأعرج…. ببساطة يستهدف مشفى بصاروخ موجه من طائرة حربية ويرتقي حسن… أي ظلم نظلمه كل يوم … لم يقتل طبيب قدم مشفاه الخاص لمعالجة الجرحى قبل أن يدمر المشفى بالكامل.. كيف لنا أن نحتمل كل هذه القسوة؟!! لم يقتل طبيب قلبية دمث لطيف صادق شريف ؟؟؟ يا لغيابك يا حسن ويا لخيبتنا ويا لقسوة بقية هذا العمر المظلم. في الصورة يظهر حسن وهو يشارك في مؤتمر لوقف استهداف المشافي دون أن يعلم أو أن نعلم بأنه سيكون ضحية هذا الاستهداف يوما ما… وداعاً يا غالي”.

ويعتبر الأعرج من أبرز الأطباء في الداخل السوري المحرر، وهو مدير مشفى كفر زيتا التخصصي، وسبق له المشاركة في العديد من الفعاليات والمؤتمرات التي تسلط الضوء على معاناة السوريين، والقصف الذي تتعرض له المرافق الطبية في سوريا.

الجدير بالذكر أن الطبيب الشهيد (46 عاماً) متزوج ولديه ثلاثة أطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. جهنم اللي تحرقك يا مدعي الحقيقة و تحرق أمثالك من كلاب بشار و الصهيونية … نبشرك بأن رسولنا صلى الله عليه و سلم بشرنا و أنذركم بقوله : قتلانا في الجنة و قتلاكم في النار ….