مسؤول أمريكي : مقاتلات حربية روسية نفذت ” تحليقاً عدائياً ” فوق مدمرة أمريكية

حلّقت طائرات حربية روسية، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، فوق مدمرة أمريكية في المياه الدولية في بحر البلطيق، في حادثة وصفها مسؤول أمريكي بـ”التحليق العدائي”.

وقال المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية – رفض الكشف عن اسمه- إن” حوادث عدائية عدة وقعت خلال اليومين المذكورين، أهمها تحليق مقاتلة من طراز ” سوخوي24″ الروسية على مسافة تسعة أمتار فوق المدمرة ” يو اس اس دونالد كوك”، واصفًا الحادثة بأنها ” يشبه محاكاة هجوم”.

وأوضح المسؤول قائلا ” كان ذلك الحادث أكثر عدائية من اي شيء آخر شاهدناه منذ وقت معين”. وكانت المدمرة في بحر البلطيق في المياه الدولية على مسافة حوالى 70 ميلا بحريا من كالينينغراد.

واضاف ان طائرتين من طراز سوخوي 24 حلقتا 20 مرة قرب “يو اس اس دونالد كوك” بمسافة تقل من الف متر وعلى ارتفاع حوالى 33 مترا.

وأشار إلى أن  مروحية روسية من طراز كا-27 المضادة للغواصات حلقت، الثلاثاء، سبع مرات حول المدمرة، والتقطت صورا اثناء مرورها، وبعيد ذلك، وصلت طائرة من طراز سوخوي 24 وحلقت مباشرة فوق المدمرة.

واوضح المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن المروحية المذكورة “كانت منخفضة بشكل ادى الى اهتزاز الماء” لكنه اكد ان جناحيها كانا خاليين من الاسلحة، مشيرًا إلى أن البحارة حاولوا التواصل مع الطائرة الروسية غير مرة، ” لكنهم لم يتلقوا أي رد”.ووصف السلوك بانه” غير آمن، وغير مهني”. (AFP-TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. انتم في المياه الدولية و هم كذلك فأين المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتم في البحر و هم في الجو. موتوا بغيظكم