البنك الدولي : إنخفاض أسعار النفط يصعب إعادة إعمار سوريا

قال جيم يونج كيم المدير العام للبنك الدولي يوم الخميس إن انخفاض أسعار النفط سيصعب إعادة إعمار سوريا بعد الحرب الأهلية نظرا لأن الدول المانحة التقليدية في الشرق الأوسط قد تواجه صعوبة في تقديم الدعم.

وقال كيم في مؤتمر صحفي في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن “أشعر بقلق عميق ألا يكون هناك نفس المستوى من المساعدات التي تقوم على المنح والذي ربما شهدناه عندما كان سعر النفط 100 دولار للبرميل.”

وليست لدى البنك الدولي تقديرات خاصة بشأن فاتورة إعادة إعمار سوريا بمجرد عودة السلام إلا أن كيم قال إنه سمع تقديرات تفوق 150 مليار دولار.

وقال كيم إن المشكلة تكمن في أن العديد من الدول المانحة التقليدية في الشرق الأوسط باتت تعاني من عجز في ميزانياتها بسبب انخفاض أسعار النفط. وأضاف أن ذلك يعني أن البنك الدولي وبنوك التنمية الإقليمية سيكون عليها أن تؤدي دورا أكبر من خلال استخدام ميزانياتها العمومية لطرق أبواب أسواق رأس المال الدولية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا محلاكم يا دول الغرب والروس والمجوس دمرتوا سوريا وتعذبتوا بتدميرها مشان ترجعوا تبنوها ولك شو بنيتوا بأفغانستان والعراق وفيتنام ؟؟

  2. لا نريد دعما من أحد
    سنعيد إعمارها بزنود و سواعد أبناءها و بناتها
    سنزرعها قمحا و قطنا و وردا و حب، و لن نعول على مساعدات من دمرها و حارب أبناءها في لقمة عيشهم من دول رفضتهم و رمت بهم في البحار و دول سكرت أبوابها في وجوههم و أخرى تصب الزيت على النار و لا تريد اخماد الحرب
    عاشت سورية حرة أبية