مسؤول لبناني : هناك قرار دولي لاعتبار طرابلس منصة لإعادة إعمار سوريا

أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، توفيق دبوسي، إن “هناك قرارا دولياً على اعتبار طرابلس منصة لاعادة اعمار سوريا، وقد لمست ذلك من خلال لقاءاتي مع عدّة مسؤولين من مختلف المجالات، خصوصا وفود البنك الدولي، السفارة الاميركية، سفيرة الاتحاد الاوروبي، وجهات دولية وعربية اخرى، والتي أيّدت جميعها قدرة طرابلس على ان تكون هذه المنصة”.

ولفت، بحسب النشرة اللبنانية، الى ان “مدينة طرابلس قادرة على أن تشكل قيمة مضافة في التركيبة الوطنية على صعيد المجالات كافة، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي، لأسباب عدّة، أهمّها موقعها الاستراتيجي، طاقاتها البشرية الهائلة، ومجموعة المرافئ الموجودة في المنطقة”.

وأعلن عن انطلاق العمل في رصيف الحاويات في مرفأ طرابلس، “كما ان اعمال البناء في المنطقة الاقتصادية الخالصة استؤنفت وبدأت عمليات الردم منذ أكثر من 3 أشهر وتحتاج الى حوالي عام لتكون المنطقة جاهزة”.

واعتبر دبوسي ان “الوقت حان لكي يستفيد لبنان من المقوّمات الموجودة في طرابلس”.

ورأى ان “من مصلحة المجتمع الدولي ولبنان، ان تكون مدينة طرابلس شريكا في عملية اعادة اعمار سوريا وليس صندوق بريد فقط”.

وشدد على ان “الافادة ليست فقط لمدينة طرابلس بل للبنان ككل، وغرفة تجارة طرابلس والشمال مستعدة للتعاون مع كافة اللبنانيين والعرب وكل دول العالم من أجل الشراكة واعتماد طرابلس منصة لاعادة اعمار سوريا والعراق ودول المنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. اي طبعا ولبنان شريك اساسي باعمار سوريا ……… لانو الشعب السوري شارة مخطو ونسي شو عبعملو اللبنانيين مع شركائن الايرانيين

  2. فخامة الوزير اللبناني ((الشقيق)) بسرور بالغ كان استقبالكم للسوريين وقد علمتموهم ان لا بديل عن ((جيراننا اللبنانيين )) ((المحترمين جدا)) , لذلك ((سنقاطع)) جميع شركات الدنيا ((كرمال ))عيون الشعب اللبناني الشقيق وسنرفض المشاريع كافة الا اذا كانت لبنانية ولوووو انتو جيراننا واصحابنا و انا بالنيابة عن الشعب السوري اقول بان معاملتنا لكم ستكون بالمثل وسنرد لكم محبتكم اضعاف مضاعفة ولوووووو شو نحنا مننسى (( حق الجار )) ما بينسى حق الجار الا ابن الحرام .

    0

  3. قول والله ياسعادة الوزير ليه لا راح ينشوف بالمستقبل كيف اللهجه اللبنانيه راح تختفي بسوريه واللبناني نفسو راح يعوج حناكو ويحكي سوري قريبا ان شاء الحساب

  4. الله والنبي وملائكتو وجميع نبيينو معكون في ميناء اللاذقية ليش بدكون طرابلس وان شاء الله بتخلص الازمة ببلدكون وترجعو سالمين غانمين وتحلو عنا وبدكون تقطعوا الحدود اللله نعمة كريم اجت منكون ، وعلى فكرة لو ما معكون مصاري ترجعو نحنا منرجعكن على حسابنا كمان ، وماشي سبونا لانو من اول يوم متوقع هالشي ما حتكونو احسن من الفلسطينية يلي بالمخيمات ما بيدفعو لا كهربا ولا ماء ولا ضريبة آخر شي بيسب لبنان متلكون متلون ، بس عنا كم حمار اعتدقكم اخوة العروبة والدين فوتكن انسانيا وعربيا واسلاميا ومن هالحكي الفاضي

    1. حبيبي روحوا تعلموا تكبوا زبالتكم بعدين تعى أحكي , بأذن الله الحرب رح تخلص وبتعرفوا قيمتكم الحقيقة , أرطة شحادين ورقاصات .

    2. نحن ما قلنا بدنا طرابلس وزيرك البطيخي مفكر حاله بيفهم وقال ستقوم طرابلس بمقام منصة اعادة الاعمار

  5. بدي وجه كلامي لهادا الطنط يللي اسمه مواطن لبناني رح نحل عنكم ولكن سوف لن ننساكم وننسى كرم الضيافة تبعكم روح رد نقودك على حالكم نحنا اهل الكرم السوري استقبلنا كل العرب في بلادنا ولم نتذمر يخربيتكم انفتح دبركم وشحذتوا حتى شبعتوا ويعني يلي بيسمعك عم تحكي بيقول كتير عم تصرفوا عالسوريين يا حقير على كل بدي قلك يا خنزير مثل ما قالت احلام لكم روحوا لمو زبالتكم يا شحاذين وشحطة عالسطر —————

  6. شي ببضحك قسما بالله ,شعب مطمور بزبالته بده يجي يعمر بلدنا ؟ رأسا شطت ريالتهم على نهب مشاريع المقاولات متل ما عملوا بالخليج ز

  7. لن ينسى الشعب السوري حقارة ونذالة وسفالة ووساخة الشعب اللبناني ضد اللاجئين السوريين وجرائم كل شيعة لبنان ضد الشعب السوري.
    لذلك يا حمار يا دبوسي تضرب انت وكل اللبنانيين, اول شي سوف نعمله بعد اعدام بشار أسد هو تسكير الحدود مع لبنان ومنع اللبنانيين من دخول سوريا ومنع حتى تحليق الطائرات المنطلقة من لبنان والذاهبة الى لبنان من المرور فوق أجواء سوريا.