السويد تؤيد المفوضية الأوروبية لتوحيد اجراءات اللاجئين في أوروبا

أعلنت الحكومة السويدية أنها تؤيد مقترحات المفوضية الأوروبية حول وضع نظام جديد وتوحيد إجراءات اللجوء في أوروبا، لكن أحزاب تحالف يمين الوسط المعارضة حذرت الحكومة من تسليم سياسة الهجرة واللجوء والاندماج إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال عضو الحزب المسيحي الديمقراطي ديسيري بيثروس إن الاقتراح الحكومي يعني عدم وضع سقف لأعداد اللاجئين في كل بلد، وهو ينص على إجبار جميع الدول الأعضاء على امتلاك آلية لتوزيع طالبي اللجوء بغض النظر عن أعداد الذين يدخلون الحدود الأوروبية، وفي الحقيقة أنا غير متأكد من مدى فعالية هذا المقترح.

من جهتها قالت عضوة حزب المحافظين اولريكا كارلسون إن الحكومة لا يمكن أن تعطي صلاحيات مفتوحة للمفوضية الأوروبية فيما يتعلق بسياسة الهجرة واللجوء.

أما وزير الهجرة مورغان جوهانسون فقد رفض الانتقادات الموجهة لمقترحات الحكومة والاتحاد الأوروبي، موضحاً أن المقترح ينص على إعادة توزيع اللاجئين بين الدول الأوروبية بشكل عادل ومن ثم تستطيع كل دولة ان تقرر فيما إذا سيتم الموافقة على منح هؤلاء الأشخاص صفة لاجئين أو لا.

وبحسب جوهانسون فإن العمل وفق آلية فعالة لإعادة توزيع طالبي اللجوء بشكل دائم بين الدول الأوروبية، كان يمكن أن تؤدي في الحقيقة إلى انخفاض أعداد اللاجئين في السويد، وعلى سبيل المثال في العام الماضي كان يمكن أن يكون هناك حوالي 30 ألف لاجئ بدلاً من 163 ألف طالب للجوء ممن قدموا للسويد. (PETRA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الآن لم يعد هناك بلد أمن في العالم غير أوربا الغربية و تحديدآ ألمانيا و السويد؟ تركيا و اليونان و إيطاليا بلاد غير أمنة؟ هناك قصف مستمر على أحياء في تركيا و اليونان و إيطاليا أيضآ؟ وماذا عن بلاد أمريكا الجنوبية والتي هاجر إليها الكثير من أجدادكم خلال الحرب العالمية الأولى، والتي هي على إستعداد لإستقبالكم فورآ و بدون صعوبات، أمّ أن هناك قصف مستمر إيضآ؟ أخوتي إتقوا الله في أنفسكم أولآ وأخيرآ، عسى الله ينصركم .

    1. مبلى فيه كتير بلاد!!! عندك تركيا يلي عم تشغل السوري متل العبد بادنى حد من الاجور بشكل الواحد يضطر يشتغل 12 ساعة باليوم حتى يلحق الخبز!!! وفي اليونان يلي نسبة البطالة فيها كانت اخر مرة 25% فرص الشغل على قفا مين يشيل بس السوري ****ما بدو يشتغل. اما امريكا الجنوبية فيها ادنى نسبة بطالة بالعالم!!! اقوى اقتصاد حاليا بتعرف انت هو فنزويلا والاورغواي والبرغواي والبرازيل!!! مصاري مكدسة بالطريق مافي مين يلم!!! اما غرب اوروبا يلي بيحترم اللاجئ وهو الوحيد بالمناسبة بيدفع للاجئ ليتعلم لغة او يدرس مو البقية متل ايطاليا بتقلو روح ادفع لحالك فهدول ممنوع بنظرك يجي اللاجئ عليهن!!! ليش يا ترا؟! بتعرف الجواب لحالك وحكينا في كتير!!! يا رجل ملايين اللاجئين فاتوا لالمانيا والسويد من زمان ومعظمهن هلا صاروا مواطنين عم يشتغلوا ويدفعوا ضرايب, ولك حتى اللبنانية بالمانيا يلي لجؤوا بالتمانينات عم يشتغلوا حاليا ومن زمان!! انت عارف شو يعني لبناني؟! اكتر زلمة مانف وشايف حالو على وجه الارض بيرفض 90% من الشغل يلي بينعرض عليه!!! الشغلة الوحيدة يلي انا معك فيها انو هدول يلي موجودين هلا باليونان ناس بلا كرامة لانو عم يقلعوهن وهنن مطيلسين بدهن يفوتو ومفكرين حاله جاين سنة الماضية ايام الترحيب فيهن!!! اما اللاجئ يلي فات على ايام اتفضل فوت هاد مافيك تلومو انو دور على بلد بيقدر يحقق فيه شي, اكيد في كم واحد مفكرين حالهن حييقبضوا وهنن بالبيت مدى الحياة!! هدول وحياتك تذاكر الطيارات تبعهن جاهزة وحيترحلوا اول باول والالمان بلشوا من هلا اصدار قوانين, انت طول بالك لتخلص اقامة اللاجئ تبع ال 3 سنين ويجي وقت الحساب!! ساعتها في كتير حيندموا انو لجؤوا لالمانيا!!! اما يلي بلش لغة واشتغل او بلش دراسة هادا مكسب لالمانيا لانو مشروع دافع ضرايب مؤكد!! استنى معي بكرا اخبار الترحيل للهاملين ولا تخاف عالالمان!!!