هنغاريا تعرض على أوروبا ” خطة دفاعية ” لمواجهة اللاجئين

أعلنت الحكومة المجرية المعارضة لاستقبال مهاجرين أنها ستعرض على قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خطة عمل “للدفاع عن أوروبا” في ظل موجة الهجرة تحمل اسم “شنغن 2”.

والخطة الواقعة في عشر نقاط سيعرضها شخصيا رئيس الحكومة المحافظ فيكتور اوربان على دول عدة لاسيما ألمانيا، كما ورد على الموقع الرسمي للحكومة المجرية.

وتركز الخطة على حماية الحدود الأوروبية وإدارة الهجرة خارج أراضي الاتحاد الأوروبي.

والنقطة الأهم في خطة العمل هي حماية حدود فضاء شنغن. وتنص الخطة على أنه “إذا كانت دولة ما غير قادرة على الوفاء بهذا الالتزام، فعليها أن تطلب مساعدة من دول أخرى أعضاء أو الوكالة الأوروبية لحماية الحدود الخارجية”.

وتضيف الخطة أن تحديد هويات المهاجرين بفضل أنظمة كشف المعلومات الحيوية عن المسافرين يجب أن يتم داخل نظام دبلن فيما يجب تطبيق عقوبات اشد ضد الذين يستغلون حق اللجوء.

وتؤكد الخطة أن إدارة طلبات اللجوء يجب أن تتم بمجملها خارج أراضي الاتحاد الأوروبي في مراكز معدة لاستقبال المهاجرين معزولة وخاضعة للمراقبة.

كما تؤكد نقاط عدة في الخطة ضرورة التعاون مع دول أخرى وتحدد الدول التي لا تعتبر خطرة لطالبي اللجوء.

وأخيرا فإن الخطة تستند إلى مبدأ الطوعية، وترفض الخطة الأوروبية لإعادة توزيع مهاجرين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

والخطة التي اعتمدتها الدول الأعضاء في الاتحاد في أيلول/ سبتمبر وتفرض حصصا لتقاسم أعداد المهاجرين، ملزمة قانونيا. وقدمت المجر شكوى في كانون الأول/ ديسمبر أمام القضاء الأوروبي على أمل التنصل من هذا الالتزام. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إفهموها إخوتي هم لا يريدوكون في بلادهم ليس أنتم بالذات ولكلن لاجئين بشكل عام. لديهم مشاكلهم وأصبحوا يخافون على أنفسهم منا. وصراحة لو كنا مكانهم لفعلنا نفس الأمر. أخوتي كفاية ذل. ابقوا في إي بلد آمن أنتم فيه الآن وساعدوا أنفسكم إلى أن تفرج قريبآ إن شاء الله.

  2. الآن لم يعد هناك بلد أمن في العالم غير أوربا الغربية و تحديدآ ألمانيا و السويد؟ تركيا و اليونان و إيطاليا بلاد غير أمنة؟ هناك قصف مستمر على أحياء في تركيا و اليونان و إيطاليا أيضآ؟ وماذا عن بلاد أمريكا الجنوبية والتي هاجر إليها الكثير من أجدادكم خلال الحرب العالمية الأولى، والتي هي على إستعداد لإستقبالكم فورآ و بدون صعوبات، أمّ أن هناك قصف مستمر إيضآ؟ أخوتي إتقوا الله في أنفسكم أولآ وأخيرآ، عسى الله ينصركم .

    1. مبلى فيه كتير بلاد!!! عندك تركيا يلي عم تشغل السوري متل العبد بادنى حد من الاجور بشكل الواحد يضطر يشتغل 12 ساعة باليوم حتى يلحق الخبز!!! وفي اليونان يلي نسبة البطالة فيها كانت اخر مرة 25% فرص الشغل على قفا مين يشيل بس السوري ****ما بدو يشتغل. اما امريكا الجنوبية فيها ادنى نسبة بطالة بالعالم!!! اقوى اقتصاد حاليا بتعرف انت هو فنزويلا والاورغواي والبرغواي والبرازيل!!! مصاري مكدسة بالطريق مافي مين يلم!!! اما غرب اوروبا يلي بيحترم اللاجئ وهو الوحيد بالمناسبة بيدفع للاجئ ليتعلم لغة او يدرس مو البقية متل ايطاليا بتقلو روح ادفع لحالك فهدول ممنوع بنظرك يجي اللاجئ عليهن!!! ليش يا ترا؟! بتعرف الجواب لحالك وحكينا في كتير!!! يا رجل ملايين اللاجئين فاتوا لالمانيا والسويد من زمان ومعظمهن هلا صاروا مواطنين عم يشتغلوا ويدفعوا ضرايب, ولك حتى اللبنانية بالمانيا يلي لجؤوا بالتمانينات عم يشتغلوا حاليا ومن زمان!! انت عارف شو يعني لبناني؟! اكتر زلمة مانف وشايف حالو على وجه الارض بيرفض 90% من الشغل يلي بينعرض عليه!!! الشغلة الوحيدة يلي انا معك فيها انو هدول يلي موجودين هلا باليونان ناس بلا كرامة لانو عم يقلعوهن وهنن مطيلسين بدهن يفوتو ومفكرين حاله جاين سنة الماضية ايام الترحيب فيهن!!! اما اللاجئ يلي فات على ايام اتفضل فوت هاد مافيك تلومو انو دور على بلد بيقدر يحقق فيه شي, اكيد في كم واحد مفكرين حالهن حييقبضوا وهنن بالبيت مدى الحياة!! هدول وحياتك تذاكر الطيارات تبعهن جاهزة وحيترحلوا اول باول والالمان بلشوا من هلا اصدار قوانين, انت طول بالك لتخلص اقامة اللاجئ تبع ال 3 سنين ويجي وقت الحساب!! ساعتها في كتير حيندموا انو لجؤوا لالمانيا!!! اما يلي بلش لغة واشتغل او بلش دراسة هادا مكسب لالمانيا لانو مشروع دافع ضرايب مؤكد!! استنى معي بكرا اخبار الترحيل للهاملين ولا تخاف عالالمان!!!