أردوغان : لما الخلاف بين المسلمين و قبلتهم و قرآنهم و نبيهم واحد

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كافة المسلمين إلى تنحية الخلافات جانباً، والتمسك بوحدة الصف فيما بينهم، متسائلاً في ذات السياق “لما الخلاف بين المسلمين، ولماذا كل هذه المشاكل فيما بينهم، في حين أن قبلتهم وعبادتهم وقرآنهم ونبينهم واحد”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، مساء الأحد، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (وفقًا للتقويم الميلادي)، الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينة التركية، في مدينة إسطنبول.

وشدد على أن “تركيا تواجه الطائفية والعنصرية والإرهاب على الدوام”، بحسب قوله، مضيفًا “العبودية للعبد لا تليق بالإنسان المسلم، ولم نكن يومًا عبادًا لغير الله”.

وأكد أردوغان مواصلة بلاده مسيرتها في مكافحة الإرهاب، وعدم توقف العمليات الأمنية ضد المنظمات الإرهابية.

واستنكر أردوغان، ما تقوم به تنظيمات إرهابية في هذه الآونة، باسم الجهاد، مؤكدًا أن “الجهاد ليس إرهابًا أبدًا، بل حياة وإحياء وإعمار، وليس إنشاء منظمة إرهابية وقتل الأبرياء، والجهاد الأكبر اليوم، هو الجهاد ضد الجهل والفتنة، التي كان وراء ظهورها أعداء الإسلام والمسلمين”.

ولفت الرئيس التركي، أن القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي استضافتها تركيا يومي الخميس والجمعة الماضيين، ركّزت في بيانها الختامي، على موضوع الطائفية، مشيرًا أنه ” لا يوجد دين شيعي أو سني، وإنما، هو دين واحد فقط، الإسلام”.

وتحتفل تركيا بين 14 و20 أبريل/نيسان سنوياً بأسبوع المولد النبوي الشريف. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. وشو بالنسبة لفلسطين و المسجد الأقصى اولى القبلتين ..و شو بالنسبة للعلاقات مع الكيان الاسرائيلي؟!!!!

    1. ابو حلب هي مصالح شخصية عيب تحكي فيها هلأ بيزعلوا منك الشباب و بيحطوك بخانة المآمرين على الأمة الاسلامية..

  2. و شو مشان الكورد يلي محتل ارضهم باسم الدين و عمتقصف مناطقهم بسوريا و تركيا بتاريخ هاللحظة سيد اردوغان هدول مسلمين و سنة ولا مو مسلمين؟ ولا حضرتك مفتي عام و انت يلي بتحدد مين المسلم ومين المو مسلم ولا قربت اوروبا تلفظك صايرلي مفتي و قاضي و نقيب؟ العمى الكذب والدجل والسفالة وصلت معكون لهون؟

    1. كلامك صحيح .. أصلاً الحق على اردوغان .. كان لازم يخليكم متل ما كنتو بايام الحكومات العسكرية وحكومات حزب الشعب الجمهوري .. ما في شي اسمو قضية كردية ما في شيء اسمو أكراد .. في شيء اسمو أتراك الجبل .. اذا بتحكي كردي بيقصولك لسانك .. ما في كلمة كردي بالتلفزيون والراديو .. !! يعني الوضع من قبل برأيك كان أحسن يا دب!؟

    2. لك اي ارض هي بس جبلي شي دليل يثبت وجودكن العما منين طلعتو انتو اصلا انتو مو بشر كل الامم بتعتبركن جن مو بشر

    3. بيجوز نكون جن وما الى ذلك بس الثابت عنكون انكون حمير تمتطيها حمير جماعة انكار الآخرين ..قال جبلي دليل يثبت وجودكون … هاد كلام واحد بيقول عن حالو بني آدم؟جحش معبى ببنطلون ناقصك سرج بتصير جحش كامل.

  3. لما الخلاف؟! لان الاسلام الذی یروج فی کثیر من الدول الاسلامیةهی فی الحقیقة “العبادة البشر” یلی تبرات منها… نعم،شو یعنی العبادة البشر؟ هل الزواج المثلیین فقط هی الکفر بالاحکام الالهیة؟! الیس التبعیة عمیان عن کلام الشیخ فلان او العلامة بهمان یلی عاش قبل 700 سنة بالعبادة البشر؟! قبل مدةشفت بالیوتیوب شریط عن شخص علمانی فیالتلفیزیون مصری و هو انتقد وجود فتاوی الجواز الاکل اللحم المرتد فی الکتب الدینیة بمصر! بعدین فی الافلام المرتبطةبالشریط شفت شریط من رجل دین مصری سعی فی الرد علی ما قال الشخص الاول. فکان الرد کالتالی :”قال شیخ فلان مفتی الازهر اکل اللحم البشر حرام”…المشکلة فی هذا الرد هو ان الرجل الدین یرید ان یرد علی صنم بکلام صنم آخری.فماذا لو خرج غدا شیخ اخری و رد علی شیخ الازهر؟! قال ابن تیمیة،قال احمد بن حنبل قال فلان و فلان…هدول مین؟! النبی؟، الملاءکة؟ هل تنزل علیهم الوحی؟ ام مجرد بشر فی افضل حالة یصیبون او یخطأون، ولیکن اتباعهم صنعوا منهم اصناما لایمکن حتی الدراسة العلمیة لاقوالهم و فتاویهم؟!!!

  4. صدقني يا أبو محمد كل الدول متل بعض نجاسات! هللق برأيك تركيا أحسن من إيران؟ التنتين أوسخ من بعض. و راح قللك السبب. عقيدة تركيا قومية مغلفة بالاسلام و عقيدة إيران قومية مغلفة بالاسلام! صح إبران شيعية و من المفروض تركيا سنية و لكن في الواقع تركيا ليست سنية إلا بكلام أردوغان أم كل شيء أخر يناقض قيم الاسلام! من الذي أقام تركيا؟ أتاتورك! من هو أتاتورك؟ ما هو دستور و قيم تركيا! قيم و دستور أتاتورك! أترك لك الجواب!

  5. كلام حلو من أردغان بس عأرض الواقع شي مغاير فأردغان بيدعم داعش التكفيريي

  6. ولماذا قام السلطان سليم الأول العثماني بسجن آخر الخلفاء العباسيين وانتزاع الخلافة منه؟ لو أنكم فعلا مسلمون صادقون لكنتم خدمتم الخليفة العباسي وهو من آل رسول الله صلى الله عليه وسلم خدمة مشرفة مثل جميع القادة العسكريين العظماء في الإسلام (صلاح الدين الأيوبي، طارق بن زياد، خالد بن الوليد وغيرهم الذين وضعوا أرواحهم وجيوشهم في خدمة الدين وعزة الإسلام) ولما تجرأ سلطانكم العثماني على انتزاع الخلافة وإعلان نفسه خليفة على المسلمين.

    1. معلم زائر عمتحكي مع ناس ضمائرها ميتة..مفكرين ما منعرف انو آخر الخلفاء العباسيين عبدالله بن منصور المستعصم بالله قتل على يد هولاكو خان(اسم على مسمى خان الاسلام والمسلمين)لما دخل بغداد وضع الخليفة العباسي بكيس قماش و ضربوه حتى الموت علما انو الخليفة المستعصم ينتهي نسبه الى سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه يعني يعني نسبه يمتد الى بيت آل النبوة وفةق منها قتل هولاكو بدخولوا بغداد مليون وثمانمئة الف مسلم بقى جاي عمتحكيلي مع منغول و بدك يفهموا؟..انسى عمي انسى.هدول اولاد **** وما بينحكى معون لسا بيطلعلك جردون متل ينال المنغولي و بيبلش مواعظ و تقييم بالعالم مو عارف انهم انذل واحقر ما انتج التاريخ من خنا…زير.

  7. سؤال؟؟؟؟؟: مقارنة تركيا بايران كمقارنة الملائكة بالشياطين, تركيا استقبلت 3 مليون لاجئ في مخيمات مجهزة و اعطتهم حق العمل و الطبابة المجانية ولم تقدم اي دولة في العالم عشر ما قدمه الشعب التركي للسوريين, عشت في تركيا و رأيت بأم العين كيف يقدمون للاجئين كل شي من الحصيرة حتى المروحة و التلفزيون و البراد و الفواكه و الخضار و الحبوب و كله مجانا” مع الحفاظ على كرامتهم من ذل السؤال,الشعب التركي شعب اصيل بأتراكه و كورده و لم يقصر مع السوريين ومن يقول عكس ذلك فهو اما أعمى البصر و البصيرة أو متربص حاقد مريض القلب فكلامك مردود على وجهك.

    1. بس على علمي يا ابن العايبة و الم****** ينال المنغولي انو صاحبك اردوغان رايح جاي على ايران .. شو عميروح ياخود دروس من عند الخرامنئي ولا شو قصتوا؟