تركيا : سنلغي اتفاق اللاجئين إذا لم تلتزم به أوروبا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الاثنين إن بلاده ستلغي اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي بشأن المهاجرين ما لم يفي الاتحاد بتعهداته في الاتفاق.

وأدلى تشاووش أوغلو بهذه التصريحات في البرلمان ردا على انتقادات من المعارضة بشأن سياسة الحكومة إزاء سوريا والتي تشمل الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي الذي يهدف إلى وقف تدفق المهاجرين السوريين على أوروبا.

وقال في كلمته “الاتفاق الذي أبرمناه مع الاتحاد الأوروبي في غاية الوضوح. نحن نريد لهذه المأساة الإنسانية أن تنتهي ولمواطنينا السفر بدون تأشيرة دخول وللاتحاد الجمركي أن يحدث.”

وأضاف “إذا لم يف الاتحاد الأوروبي بتعهداته بما في ذلك اتفاق المهاجرين سنلغي الاتفاق.”

وأبرمت تركيا والاتحاد الأوروبي الشهر الماضي الاتفاق المثير للجدل الذي يهدف إلى وقف تدفقات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا مقابل مساعدات مالية ومكافآت سياسية لتركيا.

وتعهد الاتحاد الأوروبي باستقبال لاجئين سوريين مباشرة من تركيا ومكافأتها بالمال وبحق السفر بدون تأشيرة دخول وإحراز تقدم في مفاوضات انضمامها للاتحاد.

ويهدف الاتفاق لإثناء المهاجرين عن القيام بالرحلة الخطرة التي عادة ما تقطع في زوارق صغيرة ولكسر نموذج تهريب المهاجرين الذي أشعل أكبر تدفق للمهاجرين تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. من الأفضل لأوروبا استقبال اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، وعددهم 3 ملايين، بدلا من اسقبال 80 مليون تركي !!

  2. هيك حال السوري اليوم .. تقديس لتركيا واوربا وفتح اراضيها للسوريين … بس الهدف مو انساني بنوب انما تجارة وتجارة مربحة كتير

  3. زائر: لأنو اوروبا ملك ابوك لحتى تقرر مين تستقبل ومين ترفض, لك عالاقل الاتراك راح يدخلوا بكرامة و بقوة محرك اقتصادي رقم 15 في العالم , من الافضل الك أن تروح عتركيا وتقطع من هنيك على ليسبوس و هنيك استنى صدقة و حسنة الاوروبيين لتدخل عالجنة الالمانية!!! والله الزعتري و بزيادة على اشكالك .

  4. العرب مفكرين الغرب وبل اخص ألمانيا جنة الدنيا، لم يعرفوا حتي الآن أوربا مفلسة لا يوجد عندها أموال ،كل المال الموجود في البنوك الأميركية والأوروبية كان للعرب وبل الأخص لدول الخليج تبيع البترول وتضع الأموال في البنوك عندهم ،وعندما حدثت تفجيرات ابن لادن .وهذه لعبة لعدم إرجاع المال للدول الخليج ،ولم يسمحوا للسائح العربي بسحب اكثر من خمسة عشر الف مرك في ذلك الوقت (وانا علي اطلاع كونه لي علاقات تجريه مع الأوروبيون) وبدأت الشركات الألمانية بل الافلاس والاغلاق قرروا عندها صنع الربيع العربي لتبدأ الحروب وتعمل شركات الأسلحة ليدخل لهم الأموال، هم عملوا حياة تقشف لأنفسهم،ولايوجد عندهم أموال نقدية . كلامهم و وعودهم كاذب لا تتصدقوهم

    هم يغارون من تركيا لانها اتجهت للعرب وحسنت علاقاتها وأوضاعها الاقتصادية جيده أصبحوا يكذبون عليها،