خسائر الاحتلال الإيراني في سوريا مستمرة .. مقتل قيادي في ” لواء فاطميون ” بريف حلب الجنوبي

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل من قالت إنه قيادي ميداني في لواء “فاطميون” التابع لقوات التعبئة الشعبية المعروفة باسم “الباسيج” في سوريا.

وأضافت أن القيادي الميداني علي بيات كان مسؤول العمليات لكتيبة كميل التابعة لقوات التعبئة.

ويعتقد أن بيات قتل في معارك العيس بريف حلب الجنوبي.

وبهذا يرتفع عدد قتلى العسكريين الإيرانيين في سوريا إلى 234 منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأول أمس السبت أفادت تقارير إعلامية إيرانية بمقتل ثلاثة من قوات الباسيج، ويأتي هذا، بحسب قناة الجزيرة، بعد الإعلان عن مقتل أربعة من القوات الإيرانية الخاصة خلال اشتباكات جنوب مدينة حلب في شمال سوريا.

وكانت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أفادت الأربعاء الماضي بأن ضابطا إيرانيا من عناصر اللواء 65 التابع للقوات الإيرانية الخاصة لقي مصرعه في سوريا.

وقالت الوكالة إن النقيب حمد الله باهشند -من عناصر الوحدات الخاصة بالجيش الإيراني- قتل خلال اشتباكات جنوبي محافظة حلب.

وجاءت هذه التطورات بعد إعلان العميد علي أراسته نائب المنسق العام لقائد القوات البرية في الجيش الإيراني الأسبوع الماضي أن بلاده أرسلت إلى سوريا عناصر من الوحدات الخاصة المعروفة باسم “أصحاب القبعة الخضراء” التي تشكل اللواء 65، لتولي مهمة “الاستشارة العسكرية”.

وسبق أن أكدت إيران مقتل قائد لواء “فاطميون” علي توسلي ومساعده رضا بخشي وخمسة مقاتلين خلال معارك مع المعارضة السورية في ريف درعا، في آذار الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هنيأً لك الخلود بالقعر الأسفل من جهنم جنباً إلى جنب مع الخالد هناك حافييييظ والشمطاء أنيسة وأبناء المتعة الذين سبقوكم