قائد القوات البرية في الجيش الايراني : مشاركة قواتنا في سوريا تفيدنا برفع مستوى القدرات الخاصة لمواجهة عدونا الأصلي ” أمريكا ” !

قال قائد القوات البرية في الجيش الايراني العميد أحمد رضا بوردستان إن مهمّة المستشارین العسكريين الايرانيين في سوريا ستبقى مستمرّة بقوّة في جمیع المجالات کما کانت في السابق.

وفي مقابلة خاصة مع قناة العالم، شدد بوردستان على ان التنسيق بين ايران وروسيا في سوريا في أوجه وان خروج قسم من القوّات الروسیة من سوریا لایعني الإنفصال عن الدعم اللوجستي للعملیات.

وحول اعلان ايران ارسال مستشارين عسكريين الى سوريا قال العميد بوردستان في هذه  المقابلة :ما أودّ قوله هو أنّ أحد مطالب الحکومة السوریة من الجمهوریة الإسلامیة في ایران یتمثّل في إمکانیة إرسال عدد من المستشارین العسکریین إلی سوریا، کي یکون بإمکانهم تقدیم المساعدات الممکنة والإستراتیجیات للجیش السوري، هذه المهمّة کانت تتمّ عن طریق الحرس الثوري خلال الأعوام المنصرمة، لکن خلال الأسابیع القلیلة الأخیرة صدرت الأوامر إلی القوّات البرّیة للجيش الايراني أیضاً بإرسال عدد من العاملین لدیها بصفة مستشارین.

واضاف : کما تعلمون، نحن جنود النظام، ونودّ بقوّة وقدرة ورغبة عارمة التواجد في أيّ موقع أو مکان یری النظام ذلك کي نقوم بتنفیذ المسؤولیة المُلقاة علی عاتقنا، لکن في هذا السیاق، علي أن أوضّح من أنّ تواجد القوّات البرّیة للجیش في سوریة لیس بتواجد یمثّل وحدة من الوحدات، أي بمعنی أنّنا لم نرسل وحدة کاملة، والسبب أنّنا لا نعتبر داعش العدو الأصلي أو الأساسي لنا، فداعش عدوّ صغیر یقوم الآن بتنفیذ بعض الأعمال الشیطانیة، ولهذا السبب کوْننا لانعتبر داعش عدوّنا الرئیس، لذا لا نری ضرورة لإرسال وحدة خاصّة بالقوّات أو وحدات أخری إلی هناك.

وتابع : اننا أدخلنا أفراد مستشارین کي یتمکّنوا من الإستفادة من الأجواء العملیة والتدریبیة إلی جانب العملیات العسکریة المستمرّة، إضافة إلی رفع مستوی القدرات الخاصّة بالعملیات العسکریة للقوّة البرّیة من أجل مواجهة العدو الأصلي المتمثّل بأميرکا من دون أدنی شكّ.

وحول تغيير مهمة المستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا قال العميد بوردستان ان وقف إطلاق النار المطبّق في سوریة في الوقت الراهن، ما هو إلا وقف لإطلاق النار بشکلٍ صوري وظاهري فقط، فنحن لانلمس وقفاً شاملاً لإطلاق النار، والسبب أنّ المجموعتین التکفیریتین، داعش وجبهة النصرة، إنفصلتا عن عملیة وقف إطلاق النار، وهما لیستا من ضمن هذا الإتّفاق. لذا، نری هاتین المجموعتین تمارسان أعمالهما الشیطانیة في جنوب وشمال سوریا، ولهذا السبب فأنّ مهمّة الأفراد المستشارین المتواجدین هناك مستمرّة بقوّة في جمیع المجالات کما کانت في السابق.

وحول التنسيق بين ايران وروسيا في سوريا قال العميد بوردستان ان التنسیق بین ایران وروسیا الإتّحادیة مستمرّ بقوّته کما کان في السابق. فخروج قسم من القوّات الروسیة من سوریة لایعني الإنفصال عن الدعم اللوجستي للعملیات.. لماذا؟ لأنّ الطائرات الحربیة الروسیة لدیها المقدرة علی القیام بالطیران والتحلیق انطلاقا من الأجواء الروسیة ومساندة ودعم الوحدات البرّیة السوریة . لربّما کان ذلك بسبب بعض الإستعدادات والدعم اللوجستي الذي سبّب بعض المضایقات والإزعاج للجیش الروسي، لذا فقد رأوا أنّه من الأفضل الإستفادة من هذه القوّات في أماکنها الأصلیة، وإذا ما إحتاجت العملیات لهذا الأمر من جدید، فانّ تلك القوّات علی أهبة الإستعداد للتحرّك من روسیا والعودة إلی مواقعها السابقة في غرب سوریة والإستقرار فیها ودعم وحدات الجیش السوري البرّیة.

واضاف : بالتأکید یتمّ التنسیق الضروري، والسبب أنّ الدعم اللوجستي للعملیات هو ضرورة التنسیق بین جمیع الوحدات، بمعنی أنّه إذا ما تقرّر القیام بأيّ عملیة برّیة، بالتأکید یجب أن یکون الدعم الجوّي متناسباً مع حرکة القوّات البرّیة، کما أنّ الأهداف التي یرید سلاح الجوّ إستهدافها یجب أن تُحدّد من قبل وحدات القوّة البرّیة. لذا، فانّ هذا التنسیق بین الجیش السوري والجیش الروسي والمستشارین التابعین للجمهوریة الإسلامیة في ایران حاضر في جمیع المکوّنات والعناصر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذا تدريب لنا لكي نقضي على ايران و الخرامنئي
    ستذبح في سبيل الله يا خرامنئي

  2. الكذب الوراثه عن المقاومين لارادة الشعوب

  3. الكذب بالوراثه عند المقاومين لتحرر وتطور الشعوب

  4. يقول هذا المجوسي النجس ان داعش ليس العدو الاساسي بل هو عدو صغير طبعا انتم من خلقتم داعش العدو الاصلي لكم هم اهل السنة والجماعة يا اوغاد امريكا هي حليفتكم قدمت لكم العراق لتستبيحوا كل شىء فيها عم يفطسوا متل الخنازير وبيقولوا مستشارين يعني مو مرتزقة شفتوا شكل هذا الوغد هو من قبيلة خنزير ستان يلي بتقرب قبيلة دبر ستان