إسبانيا : أول دورة لتعاليم الإسلام بالمدارس الرسمية

تعتزم الحكومة الإسبانية إدراج دورة كاملة لتعاليم الدين الإسلامي في المدارس الرسمية، في خطوة تعد الأولى من نوعها في أوروبا.

وسيدرج البرنامج التربوي الجديد في المدارس الابتدائية والثانوية العامة بهدف تجنيب الأجيال الجديدة الوقوع في نصوص القراءات المتطرفة الخاطئة التي تتبناها الحركات المتطرفة وتنويرها بواقع الدين الإسلامي المعتدل في ظل تنامي موجات التطرف في أوروبا.

ويتضمن البرنامج تعليم مبادئ العقيدة الإسلامية وتفسير القرآن الكريم وتاريخ الإسلام والأحاديث النبوية الشريفة.

ووفقاً لقناة العربية ستخصص الحكومة الإسبانية ميزانية لتغطية تكاليف 300 ألف طالب مسلم تتراوح أعمارهم بين 3 و18 سنة المسجلين في المدارس الرسمية الإسبانية.

وتعمل المنظمات الإسلامية المحلية بطلب وإشراف من الحكومة الإسبانية على صياغة المناهج التعليمية للدين الإسلامي واختيار الكتب وتحديد الأساتذة الذين سيتولون تدريس الطلبة المسلمين في المدارس الإسبانية الرسمية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يعني شو كان صار لو عملوا هيك من زمان و قطعوا الطريق على مروجي الفكر المتطرف؟ خطوة ممتازة لحصار الفكر الجهادي المنحرف الذي لا يمت لدين الاسلام بصلة.

  2. اول الغيث قطره……بعدها سننتشر لا محاله…يظن الغرب المتذاكي انه بذلك يسيطر على عقولنا وديننا لكنه لا يعرف شيئا عن التقيه وان ما يسمونه الارهاب ليس في القراءات المغلوطه بل هو في اساس الدين فكفى تشويها لشرع الله

  3. ليش أصلا “العلمانيين” العرب عم يطالبوا بإلغاء مادة الديانة الإسلامية أسوة بالغرب المتطور.
    هههه ايه تعيشوا وتاكلوا غيرها

  4. بعد أن كانت الأندلس ( أسبانيا ) أرض الأسلام وعاصمة الخلافة الأسلامية الأموية أصبحت اليوم تقيم أول دورة لتعاليم الأسلام في المدارس !!!