بشار الجعفري : مستقبل بشار الأسد ليس للنقاش .. و نحن في جنيف للاتفاق على حكومة موحدة بقيادته !

قال بشار الجعفري كبير مفاوضي بشار الأسد، إن فريقه يسعى للاتفاق على حكومة موسعة بقيادة رئيسه خلال محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، مضيفا أن مستقبله ليس محل نقاش.

وأضاف لقناة الميادين أن الحكومة الأوسع التي يريدونها ستحافظ على كل مؤسسات البلاد القائمة.

وتابع أنه في جنيف هناك تفويض واحد فقط وهو الوصول إلى حكومة وطنية موسعة فقط، مشيرا إلى أن هذا هو الهدف الذي يسعون لتحقيقه في محادثات السلام في جنيف.

كما أعلن الجعفري في تصريح لـ”سبوتنيك” الروسية أن نظامه يرفض دعوات “وفد مؤتمر الرياض” لإرسال بعثة مراقبة دولية إلى حلب، مؤكدا على أن أي تواجد للقوات الأجنبية في سوريا غير مقبول.

واعتبر الجعفري أنهم “عبر الدعوات لنشر قوات دولية في حلب فإنهم يعدون لتحويل النزاع السوري لنزاع دولي، ويدعون لتدخل خارجي واسع في الشؤون الداخلية السورية”.

وأكد على أن ذلك “يتعارض مع روح اتفاق جنيف” الذي ينص على أن السوريين يجب أن يسعوا للتوصل إلى تسوية “دون شروط مسبقة وتدخل خارجي”، مشددا على أن “الحكومة السورية تعارض أي تواجد لقوات عسكرية أجنبية على أراضيها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الحق مو عليك فالكل يعلم بأنك ومعلمك أولاد حرام ولكن الحق على الأغبياء الذين يعتقدون بأن هذه العصابة ستعطيكم بالسياسة ما لم تأخذه بالسلاح

  2. والقوات الايرانية وحزب الله والقوات الروسية.. هؤلاء سوريون ياوقح.. بشار الجعفري اخرس ، الثورة مستمرة حتى اقتلاع نظامك الارهابي العفن وتقديم من يتبقى من ارهابييه احياء الى محكمة الشعب الحر .

  3. يا عمي بغض النظر عن مين بتأيد الزلمة عم يقول تحويله إلى صراع دولي؟؟؟وتدخل خارجي؟؟ أنت شو عم تحشش يا زلمة ؟؟ يخرب بيته شو أجدب

  4. مو اجحش منو غير يلي بيروح على دوري ابطال جنيف كلشي صار ولسى عندهم أمل بشار يبقى

  5. مستقبل ذيل الكلب بشار الأسد في قبر مجهول مثل صديقة العقيد معمر القذافي لأن الأسد أغبى من القذافي وسوف يتمسك بالسلطة حتى النهاية
    بشار الاسد بات مصيرة محسوماً ولكن الروس والإيرانيين يحاولون تأخير هذا الحسم
    بشار الأسد إلى مزبلة التاريخ

  6. يا شباب أبو شهرزاد مابيقصر معكون أبدا . . الغريب أنو هال الجحش ما عم يعرف ينوظر . . مع العلم أنو قرون الأستشعار لديه واصلة من الشام لأمريكا

  7. لك يا جماعه أفهموا هؤلاء الدمى المخابرات و الافرع الامنيه يلي بتحركهم طالبوا بتغيير الافرع الامنيه و تركيبة الجيش بشار الاسد ليس له أي وزن أو قيمه

  8. بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي السديد أن أبو شهرزاد قال : ” الحكومة السورية تعارض أي تواجد لقوات عسكرية أجنبية على أراضيها” !!! هل هذا الشخص غبي أم يتغابى ؟ و على من يمر دجله و تدليسه ؟ و هل هو فقط يريد أن يقهر الشعب بتصريحات استفزازية بعيدة عن الواقع كل البعد ؟
    إذن من هؤلاء الايرانيون على أرض سوريا و من هؤلاء الروس و من هؤلاء الحزبالتيون و من هؤلاء القادمون من جنوب العراق ؟ هل هؤلاء كلهم حجاج جاءوا ليتبركوا بمقام ستنا زينب ؟
    يا هذا إن بشار ابن حافظ قد جعل سوريا مستباحة لكل جيوش الغرباء في سبيل أن يبقى نظامه العفن المستبد . و لا تقل لي عن غيرهم ممن هم في الظاهر ثوار و في الحقيقة تجار خرجوا من بعض الافرع الأمنية لتشويه وجه ثورة سوريا المباركة.