مجلة نمساوية تروي قصة “روان” الشاب السوري المتحول جنسياً .. من اعتقال الشرطة وتعذيب الأهل في سوريا إلى العمل كراقصة بـ حرية في فيينا (فيديو + صور)

نشرت مجلة نمساوية قصة شاب سوري مثلي / متحول جنسياً، وصل إلى النمسا قبل أشهر، ليجد فيها الحرية، ويمارس الرقص.

ووفق التفاصيل التي أوردتها المجلة، وترجمها عكس السير، فإن “روان” شاب سوري مسلم، متحول جنسياً، وصل إلى النمسا بعد معاناة، حيث سبق له أن تعرض للتعذيب على يد الشرطة، وعلى يد شقيقه الأكبر في سوريا.

يقول كاتب قصة “روان” في المجلة، إنه التقاه للمرة الأولى بالعاصمة النمساوية فيينا، في صالة رقص ضمن مجمع خاص بالمثليين، حيث كان يرقص مع مجموعة من أصدقائه، لافتاً إلى أنه الأفضل بينهم، “كان يرقص بشكل جميل جداً .. يحرك خصره وشعره وذراعيه في الهواء، وكل حركة تحكي قصة من قصص حياته”.

ويبلغ – تبلغ “روان” من العمر 21 عاماً، وكان (ت) يعمل في متجر لبيع الملابس في سوريا التي أنهكتها الحرب، على حد تعبير الصحيفة.

وتنقل مجلة “بيبر” عن روان، أن طريق الحرية كان طويلاً، قبل أن “أتحرر من بيع الملابس وأحقق حلمي وأتحول إلى فتاة”.

وكانت روان وصلت إلى النمسا قبل ثمانية أشهر، وتقول المجلة إنها تعمل الآن راقصة في مجمع خاص بالمثليين، مشيرة إلى أنها لا تتكلم الألمانية بعد، لكنها تشعر أنها في بلد متحرر.

وتؤكد روان، بحسب ما ترجم عكس السير، أنها ليست المتحولة الوحيدة في سوريا، حيث ان هناك مئات آخرين ينتظرون مثل هذه الفرصة، لافتة إلى أن العشرات من الشبان السوريين يتمنون مواعدتها وإقامة علاقة معها.

وتحدثت روان عن تعرضها للاعتقال في دمشق، حيث قالت إنها كانت في شقة (إلى جانب 23 مثلياً / متحولاً) تمارس الجنس، وقام أحد القاطنين في البناء بتقديم شكوى للشرطة بسبب الضوضاء، وقدمت دورية وألقت القبض على الجميع.

وعندما كانت في دمشق أيضاً، وصلت صورة لروان وهي ترتدي فستاناً نسائياً لشقيقها الأكبر، فلم تستطع الإنكار أنها متحولة جنسياً، ليقوم الأخ بربطها على كرسي وحرق جسدها بالسجائر.

وأكدت روان أن شقيقها تابع تعذيبها، وقال لها “سأعذبك حتى الموت لأنك ألصقت العار بنا”، وأضافت أنه قرر قتلها ووضعها في “كيس” ورميها في النهر بالاتفاق مع والدها وشقيقها الأصغر.

ونجت روان بفضل شقيقتها التي قامت بتهريبها ومنحها كل ما تملك.

بدأت رحلة هروب روان من سوريا بعد تلك الحادثة، وتوجهت إلى كردستان العراق (أربيل)، حيث يقيم حبيبها الذي تلازمه حتى الآن، وبعد أن علم أهله بقصتهما، قرر الاثنان الهرب إلى أوروبا.

وباع حبيب روان سيارته، وانطلق الإثنان إلى تركيا (اسطنبول) ليتعرفا على سائق شاحنة قبل، بحسب ما نقلت المجلة عنها، تهريبهم إلى النمسا مقابل 14 ألف يورو.

وتشعر روان في فيينا بالراحة والأمان، فلا أهل يلاحقونها هنا، وأكدت أنها ستبدأ الأسبوع القادم “العلاج الهرموني” كي تشعر بأنها امرأة حقيقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫31 تعليقات

  1. خلي أوربا تنفعكم يا متخلفين ،،، المواطن الشريف لم يغادر سوريا الأسد

    1. كلامك يعني بأنك غير شريف لأنك انت أيضا غادرت البلد بغض النظر عن السبب

    2. سعادة الزفير منيح يلي خلصنا من هيك نشح من بلدنا و عقبال ما نخلص من الزباله يلي بقيانه من ذيل الكلب و اتباعه يلي مثلك

  2. إن من يقبل أن يضع يده بيد نظام مجرم لن يتورع عن وضع يده في يد من سواه!

  3. هلأ ع متصيد بالمي العكرة يا حداد …. الشريف يلي بيقتل الابرياء وبيدمر البلد على رؤوس السكان من اجل السلطة بالأصل ليس له احقية بها والشريف هو الفاسد الذي نهب المال العام وثروات البلاد وحولها لمليارات الدولارات في بنوك الامبريالية والصهيونية والاستعمار.. أليس كذلك يا حداد يا طائفي يا فاسد .

  4. ***** الطائفي رياض حداد بدوه يغطي على أعماله القذرة بموسكو بهيك تصريحات،،،مع العلم أن أحد أبنائه يقوم بزيارات متكررة لأحد البلدان الأوربية للقيام بعمليات غسيل أموال،،، طبعا بدعم من ال**** رياض حداد شخصيا

  5. هدول جماعة الشبيحة الالكترونية شغالين طول اليوم بمحاولات إثارة الفتنة وحتى بمواضيع مالها علاقة …

  6. الله معك/معكي وتتهنا النمسا بهيك نمرة بس حل/حلي عنا ولا ترجع/ترجعي ..

  7. هذه المخلوقة او المخلوق عندها خلل بتكوينها الجسدي ، ممكن يكون هرمونات انثوية اكتر وهذا الشيء ليس باليد حيلة.. اما السلوك هو يعود بالدرجة الأولى للأهل وللأخ الهمجي الذي عذبها وعدم فهم المجتمع لهذه الحالات الانسانية الشاذة ووضع منهج طبي وارشادي وتربوي لهؤلاء ، والذين من الممكن ان يصنفوا بدرجة ما معاقين دعونا نقول معاقين خلقياً تكوينياً ، طبعاً المسؤولين مو فاضيين لأن السرقة والنهب والرشاوي والتسلط والاستبداد عامي على قلوبهن وعيونهن متل حلات الاخ السمفير حداد ورئيسو وجر .. لأ والسمفير حداد صار بدو يستغل الأمر لصالح مخازيه هو ونظامه الوبش العمى ع التخلف!! ولك مين مسك الحكم لهل الهمج المتخلفين.. يلعن روحك يا حافظ .

    1. هههههه يا زلمة لك مافي اي شي علمي بيثبت حكيك.
      الكل بيعرف انو تكون شاذ هاد اختيار ومالو اي علاقة بالخلقة وهاد شي منتهي.
      كل العالم بيخلقو طبيعيين … بس بعدين بيشذو من نفسهم

    2. حكيك مو صحيح ابدا!! هدول بحال كانت الهرمونات والتكوين العضوي سليم باحسن الاحوال ( لانو ممكتن يكون عندو خلل هرموني وجسمو بيفرز هرمونات انثويية او عندو النوعين من الاعضاء التناسلية فيك تدور بغوغل وتتاكد من حكيي) يعدوا مرضى نفسيين!! ما بيفرقوا شي عن المجنون بالعصفورية سوى انو هادئ الطباع وغير مؤذي!! يعني بالنهاية لازمو علاج نفسي صحيح يخلصو من الموروثات يلي ربي عليها وخلتو يصير هيك!!99% من الشواذ بيربوا اما بوسط كلو بنات لدرجة ماحدا بفهمو شو معنى الذكورة او العكس!! بيربى بمكان حواليه ناس اوباش ارذال بيغتصبوا وهو طفل سواء بالرضا او الاكراه لدرجة بيتعود على هالحالة حتى لما بصير كبير. بالنهاية هنن مرضى ولازمهن علاج.

  8. الى السفير رياض حداد
    مبين ما عندك شغلة بعد أن سلمتم البلد لروسيا وأيران هنن المتحكميين بالبلد وهنن بيجروا المفاوضات وشؤون البلد وأصبحت شغلتك بس التعليق من وراء الكيبورد والدفاع عن الأرهابي بشار ذيل الكلب
    وعلى شوا بتقبض ٢٠ الف دولار شهريا بس لتدافع عن بشار الأرهابي أنزل على البلد وتعال حارب مع بشار ولبس من وراء الكيبورد

  9. اولا بالناقص من هيك شخصيات ولا يهمنا انه غادر البلد الى غير رجعة وذهب الى بلدان فيها من هذه الامراض ومهما عمل فان منظره مقزز وسوف يبقى رجل هذا بالنسبة لشكله ولكن ما قام به اخوها او اخوه من تعذيب واذى جسدي كان من الاجدر ان يحاولوا ان يعالجوه قبل ان تتطور حالته الى هذا المستوى ولكن نظام تشبيحي مستبد حتى داخل البيوت
    اما بخصوص المعلق الاول خلي اوربا تنفعكم وسوريا الاسد والى اخره من هذا الغباء وهل تعتقد يا غبي ان اسدك سيبقى يمكن بشارك يغير جنسو من بشار الى بشارة خوفا على حالو وممن سيحصل له ويمكن يؤرطو واحد ايراني او روسي ههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. أظن تعليق المدعو حداد جاء لتلطيف الجو وإدخال بشار بالموضوع. وطبعا بشار زعلان كتير على ما يعانيه السوري.

  11. في حال بعد عمر طويل صرت رئيس لسوريا رح امن حقوق هؤلاء البشر ركزو عا كلمة بشر طبعا مو معاملة خاصة احسن من ناس العاديين لا بس حماية من قتل او اي خطر و العمل على تاهيلهم حتى لو بعيد عن الاهل في حال عدم تفهم حالة هؤلاء البشر و بنهاية ازا كان الشذوذ مرض او اختيار فا عالجهتين هاد قرار شخصي.

  12. عن جد كلمتين خفاف وانضاف اديش حجم القرف بالفيديو والصور مو قد القرف وقت بيطلع دنب الكلب عالتلفزيون أو زميرة
    اصلا هاد/هي اشرف من الجوز

  13. حبيبها من كردستان العراق ؟؟؟
    وترك بلدو كمان كرمال عيون صاحبو و راحو على اوربة و تركو يشتغل في مرقص للمثليين … أما شو حب خالص من المصالح و حق اللجوء في اوربة ….
    لعنة الله عليكم و على اشكالكم

  14. لو أن الألمان بفكروا متل السوريين كانوا ما استقبلوا ولا سوري أو أفغاني أو أي جنسية مجتمع بتختلف عنهم.
    مع عدم فهمي لقرار الأخ/ت موضوع الخبر بس ما بجوز أفرض عليه/ا رأيي طالما قراره شخصي وهو حر فيه طالما أنه لا يخالف القانون ولا يضر أحد.

  15. رغم اني لا اعترض على حريات شخصيه كثير من رجال بشكل ولكنهم نساء بافعلهم وكثير من نساء في شكل هم رجال بافعلهم روان حر بما فعل ولن ننزل في قبره ولن نحاسب عنه وعكس صحيح اكتب هذا تعليق لسبب اخر جميع وصف هذا الانسان على انه سوري ؟؟؟ وتحملنا وزره كسورين رغم انه من لاكراد ومعروف معلقين الذين في كل مره يخرجون علينا لينظرو عن عرب ومسلمين وخود على اهانه مضحك اني لم ارى منهم احد وعلى راسهم مستر دنماركي في كل مره تراه اول مهللين عندما يكون مخطء سوري مسلم عربي وتراه يحلل ويحدث استغرب انكم لم تقولو انه كردي مع احترامي لشرفاء الاكراد ولكنه تسائل هذا لانسان كان في قامشلي وهي ما سمي مملكه روج افا وكانو يتغنون بحريه وعداله وانهم علمانيون لا يؤمنون بدواعش وغيرها من مسميات ووووووووو مالي اراكم طردتم ابن جلدتكم من بينكم ووضعتموه على كرسي وتبريتم منه ونسبتوه وقلتم سوري مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟ للصق تهمه بشعب سوري مسلم انه كردي من جماعة صالح مسلم ومن لف لفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ينقصنا لصق تهم وسخه اقول هذا ليعلم جميع تفكرو في لاخبار وفهمو خبر هذا لم يضطهد في مناطق سنيه وعربيه ابدا

  16. الافضل التعليقات ج بوند و الاشوري وابولهب انهم يكتبون ضمن اطار الموضوع ويناقشون الحالة المرضية عبر هذة الصفحة ربما واحد يستفيد من هذا الحوار.

  17. مافي أجمل من الحرية, بعد العذاب و رحلة الشقاء وجدت حريتها. أما عملها و أفعالها فشيء خاص بها و لها رب يحاسبها إن أخطأت و يكافئها إن أصابت.