أردوغان و أوغلو يشاركان في تركيب القطعة الأخيرة من جسر ” خليج إزميت ” المعلق

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، ومسؤولون أتراك في حفل تركيب القطعة الأخيرة من جسر خليج إزميت المعلق، الذي أطلق عليه اسم “جسر عثمان غازي”، ويربط بين ولايتي كوجا إيلي، ويالوفا، شمال غربي تركيا.

وأشار أردوغان، أن “الجسر يعد أحد أهم حلقات مشروع الطريق السريع الرابط بين ولايات إسطنبول وبورصة وإزمير”، مؤكداً أن “المشروع سيكون من أوائل المشاريع التي سيتم إنجازها من بين مشاريع تركيا لعام 2023 (الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية)”.

وأوضح الرئيس التركي، أن “كلفة مشروع الطريق السريع الواصل بين ولايتي إسطنبول وإزمير بما فيه الجسر المعلق، يبلغ تسعة مليارات دولار”، مشيراً أن “افتتاح المشروع بالكامل سيكون في عام 2018”.

وأشار أن “الجسر يختصر الطريق البري حول الخليج والذي يستغرق عادة ما بين الساعة والساعة ونصف، إلى ستة دقائق”.

من جهته أوضح داود أوغلو، أن “الجسر يعد رابع أطول جسر في العالم، يربط الطريق السريع الواصل بين ولايتي إزمير (غرب) وإسطنبول (شمال غرب)، الذي يختصر المسافة بين الولايتين من ثمانية ساعات إلى ثلاث ساعات”.

فيما تعهد بمواصلة البناء والإعمار وتقديم الخدمات بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن “الإرهابيين لن يتمكنوا من إيقاف عجلة التقدم في البلاد”.

من جانبه قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري، بن علي يلدرم، إن “تكلفة الجسر أكبر من الدخل القومي لخمسين دولة صغيرة”، مؤكداً أن ذلك “يظهر قوة تركيا”.

ويبلغ طول “جسر عثمان غازي المعلق”، ألفين و682 متر، ويعد أهم حلقة في مشروع الطريق السريع الواصل بين ولايات (كوجا إيلي – يالوفا – بورصة – إزمير)، والبالغ طوله 433 كم.

ويبلغ طول برجي الجسر المعلق (252 متراً) وعرض الجسر (35.93 متراً)، وبذلك يعد رابع أطول جسر معلق في العالم. ( Anadolu )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عثمان غازي !!!! من أسمائهم تعرفونهم! هل يوجد غزو بدون حروب وقتل ودمار يا غازي؟

  2. والله يازائر مالك عرفان الله وين حاطك انت المهم صف كلام لترفع روح الطائفيه

    الله يكون بعونك على جهلك بتاريخ

    ليقوم مفكر عثمان غازي رفيقك بحاره