القامشلي : معارك عنيفة مستمرة بين ميليشيات النظام و الوحدات الكردية .. و الأخيرة تسيطر على سجن علايا ( فيديو )

تواصلت الاشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية وميليشيات النظام في مدينة القامشلي، بعد ساعات من هدنة تم الإعلان عنها بين الطرفين، مساء أمس.

وقال ناشطون إن الاشتباكات اندلعت مجدداً صباح اليوم، ولا زالت مستمرة على نحو متقطع في عدة أحياء.

وكانت الوحدات الكردية سيطرت على سجن علايا، بحسب تأكيدات الناشطين، فيما لا زالت وسائل إعلام النظام تنكر ذلك.

ونشرت مصادر كردية صوراً تظهر ما قالت إنه استسلام عناصر من النظام للوحدات، كما ترافقت الاشتباكات مع سقوط قذائف هاون على أحياء علايا وقناة السويس وعنترية.

وبالتزامن مع الاشتباكات، أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالة أعماق التابعة له، استهداف أحد انتحارييه تجمعاً للوحدات الكردية قرب دوار الوحدة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. إن شاء الله يخلصوا على بعض و ما يبقى فيهم ولا واحد عملاء ايران و عملاء اسرائيل

    1. اي حبيبي ايمن بدك تحكيلنا هلأ عن نظامك نظام المماتعة و كيف كان كلب حراسة لحدود اسرائيل و كيف ثوارك الأشاوس نصون فاتوا من نفس الحدود على اسرائيل للعلاج ولاسباب انسانية اخرى ولا تقول هالحكي كذب لاني رح ازعل منك..و يلي بدو يعمل عدم اعجاب هاد من حقوا بس يا ريت بنفس الوقت يشرحلنا شو عميعملوا جرحى ثواركم الاشاوس بمشافي اسرائيل؟! شعب جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر قال الكورد عملاء اسرائيل و هنن ذات نفسون عميلعقوا حذاء الاسرائيليين 24ساعة.

  2. خطوة خطوة
    النظام رح يسلم محافظة الحسكة للpkk لاقامة دولتهم الكردية فيها نظير خدماتهم التي وفروها له و التي ساعدت في عدم انهياره في شرق سوريا.

    1. هاد النظام يلي عمتنكر عالكورد انهم عميقدمولوا خدمات مقابل مصالح عليا هو نفسوا النظام يلي آباءك واجدادك وانت ذات نفسك هتفتولوا 50 سنة و رقصتولوا و دبكتولوا بالساحات بمناسبة و من غير مناسبة.. فيا ريت تسكر باجوقك و نحكي بشي على قدك وبتفهم فيه.

  3. مسرحيات تسليم و استلام بين النظام و بين العصابات الكردية الملحدة تشبه مسرحيات الاستلام و التسليم بين النظام و داعش
    نحن مع اقامة دولة للاكراد و لكن ليس بالعنف و الاكراه و على حساب المكونات الاخرى في المنطقة او استغلالا لانشغال السوريين بالثورة ضد نظام البعث المجرم و بالتعاون مع اعداء سوريا مثل روسيا و امريكا و ايران و اسرائيل

  4. تمثيلية مثل تمثيليات داعش
    بعد ما تفشلت المفاوضات بدات الخطط ب وج

    بتسليم القامشلي لاعداء الانسانية والعروبة PKK
    لاعلان دولة الالحاد الكردي

    احسن شيء رايح ابعتلهم انصار الاسلام الكردية
    بيتفاهموا معهم هاهاها

  5. الاكراد اذا حاربو النظام مو خلصانين منكم و اذا اتحدوا مع الانئلاف السوري ما عم تعترفوا بهم و لا بوجودهم افضل شي حلو عنا و بل قرف ما عاجبكم العجب *** يا اخي حرروا سوريا ليش الاكراد واقفين بطريقكم *** بشار موجود بدمشق اذا ما بتعرفوا و تقدروا تركبوا باص و مافي داعي تمرو من القامشلي مشان تحرروها من النظام لانو غيركم طلع اشطر منكم اصحاب الارض و العرض هذا اذا كنتم فهمانين شي من الدنيا **** بس لا تزعلوا مني انا ايضا شريف و احب بلدي و انا ضد قتل اي انسان و احب اعيش انا و اطفالي و جيراني بخير

  6. ان كل البلاء الذي وقع بسوريا سببه شيطنة النظام العلوي للثورة وتخاذل الطبقة السنية الانتهازية والبرجوازية فلانلومن الاكراد الذين كانوا كغيرهم من السوريين ضحية الاضطهاد البعثي الشمولي وان العلمانيين المعارضين والجيش الحر اجبروا على اتباع فصائل بمسميات اسلامية من اطراف خارجية رغما عنهم والا انقطع العون المادي عنهم مما اخاف المسيحين والدروز فانحازوا الى العلويين رغم كرههم لهم وفتح النظام الاسدي ابواب سجونه واطلق سراح كلابه منه من جهاديين ومهربي مخدرات وجندهم بالتعاون مع عدة اطراف اقليمية ودولية ليغذي مايسمى بداعش لتكون الضربة القاصمة لكل سوري كان يحلم بالخلاص فصار الشعار اليوم اما الاسد واما الفوضى وداعش

  7. الكورد من بشار إلى قيادة كوردية علوية. يعني لا يوجد خيار بالسماح للكورد باختيار كوردي تقي وعنده أخلاق فقط مسموح بقيادة علوية أو ملحدة حقيرة! لعنة الله على بشار وحسن زميرة ونظام إيران. والله يخلص الكورد من القيادات المجرمة