بلجيكا : مسلمون و مسيحيون يؤدون صلاة مشتركة داخل إحدى الكنائس

احتضنت كنيسة سان ميشال، في العاصمة البلجكية بروكسل، السبت 23 نيسان 2016 مئات المصلين من الكاثوليك والمسلمين في مبادرة هي الأولى من نوعها، للتلاقي والصلاة، والتحاور حول ما يوحد بين الديانتين.

وجاءت هذه الخطوة، تلبية لمبادرة “معا مع مريم على طريق السلام”، دعت إليها مؤسسة “افيزيا بلجيكا” المسيحية (غير حكومية)، التي تأسست سنة 2014 في فرنسا من أجل الدعوة للتواصل بين الأديان، وتنفيذية مسلمي بلجيكا (غير حكومية).

ووفق ما نقلت هافينغتون بوست ، جمعت المبادرة، عدداً من المفكرين والباحثين ورجال الدين والمهتمين بالشأن الديني من المسلمين والكاثوليك في بلجيكا.

وتناولت مداخلات المشاركين في المبادرة، جوانب مختلفة من القيم المشتركة بين الإسلام والمسيحية، وتمحورت حول شخصية مريم العذراء المعترف بها في الديانتين.

وتأتي هذه التظاهرة حسب شارل فاندرستراتن، منظم اللقاء، “في وقت حساس للغاية نشعر فيه بضرورة الدعوة للقاء المسلمين لتعزيز التعايش، وتجديد المساهمة المشتركة في السلام، وتأكيد أهمية الحوار بين المسيحيين والمسلمين، والتشديد على دور الكنيسة الكاثوليكية في نشر قيم التسامح، والمحبة بين جميع البشر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المشكلة انه ﻻ تعرف متى ينقلب المسلم المعتدل إلى جهادي تكفيري ومشكلة أوربا انها ﻻ تريد أن تصدر أحكام مسبقة على المسلمين .هي تعرف أن ضمن اللاجئين خلاية جهادية ولكنها تتفهم أن أغ
    اﻻغلبية هم مسالمون .ويبقى السؤال لماذا من السهل تحويل انسان مسلم إلى مجرم ارهابي؟

  2. يعني الاوروبيين بيظهروا التسامح مع الجميع و بيجي واحد من حارتنا بيصير يزاود عالكل و بيبلش فلسفة بايخة و بخ للسم !! يا سيد جو بخ السم و استفراغ الاقياء على الصفحات ماراح يزيد الناس الى ازدراء و مقت لشخصك, تعليقاتك كلها ممجوجة و تعكس شخصية مريضة, قبل أن تتكلم على المسلمين, تعال نحصي عدد قتلى الانسانية في آخر 200 عام , السؤال هو : لماذا من السهل أن يشن دعاة الانسانية و حقوق الانسان حروبا” تحصد أرواح ملايين البشر دون وازع من أخلاق أو ضمير باسم الحرب المقدسة, حروب عالمية, حرب فييتنام, الحرب الكورية, ابادة الهنود الحمر, حصار العراق وحروب الخليج, حرب البوسنة, ابادة عصابات الارمن للمسلمين شرق الاناضول, حرب الشيشان, حرب افغانستان و غيرها !!! افهمها لحالك وحاج تعرج بحارة المكرسحين, حارتنا ديئة و منعرف بعض.تلحس انفي شو سخيف.

  3. ينال أفندي .اتمنا ان ترد لمرة واحدة كإنسان وﻻ تظهر تخلفك . .إقراء تاريخك اوﻻ ثم تعال وحاكم اﻵخرين عن اﻻبادات الجماعية. إقراء إقراء !!!ودعك من القيل والقال وحاول أن ﻻ تكون ببغاء .

  4. المتخلف هو من يقوم ببخ السم الزعاف كالأفعى الرقطاء و يِؤجج الفتن بين الناس , الفتنة أشد من القتل يا متعلم يا متحضر, من الواضح انك تعاني من مشكلة و تحتاج لحكيم نفسي , لا أريد أن أدخل في مهاترات مع شخص بمستواك لن يقتنع لو نزلت الملائكة من السماء, أمثالك كثيرون و نهايتك حفرة ستدفن فيها الى يوم تحين ساعة حسابك على يد مليك مقتدر , نصيحة مني أغسل قلبك الأسود العفن من قذارات الحقد و الكراهية لكي تعيش بسلام على الاقل قبل أن تغادر الدنيا الى غير رجعة.