رئيس وزراء بشار الأسد يفتتح مشاريعاً بقيمة 37 مليار ليرة في اللاذقية و طرطوس

وضع رئيس وزراء بشار الأسد، وائل الحلقي، حجر الأساس للعديد من المشاريع الحيوية والتنموية في محافظتي اللاذقية وطرطوس، بقيمة إجمالية قُدّرت بنحو 37 مليار ليرة.

وشملت مشاريع محافظة طرطوس التي بلغت قيمتها وحدها 17 مليار ليرة، افتتاح محطة تحويل الشركة الكهربائية بطرطوس 66/20 ك ف باستطاعة 40 م ف أ، بكلفة إجمالية بلغت نحو 2.302 مليار ليرة، بهدف تخفيف الأحمال عن محطة تحويل طرطوس الرئيسية 230/66 ك ف، من خلال نقل 6 مخارج موسّعة باستطاعة 20 م ف أ، حيث تم إدراج تنفيذ المحطة ضمن الخطة الاستثمارية لـ”المؤسسة العامة لنقل الكهرباء” للعام 2015-2016 وهي جاهزة للوضع بالخدمة.

كما افتتح الحلقي، بحسب ما نقل إعلام النظام، مشروع توسيع القصر العدلي بطرطوس، بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار ليرة، حيث يتألّف المبنى من 10 طوابق يضمّ مختلف أنواع المحاكم، إضافةً إلى مستودعات ومصاعد وإدراج خدمة ونجاة.

وافتتح أيضاً محطة تحويل الروضة للطاقة الكهربائية 66/20 ك ف، باستطاعة 40 م ف أ، بتكلفة مليارين و50 مليون ليرة حيث تم إنجاز المحطة من قبل ورشات “المؤسسة العامة لنقل الكهرباء” في طرطوس.

كما افتتح مشروع “مشفى المشرق” بطرطوس، بتكلفة 6 مليارات ليرة، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 7500 م2، ويضم 13 طابقاً تستوعب 90 سريراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لا يوجد مكان آخر لبشار الأسد ،وجماعته في سوريا لافتتاح المشاريع غير طرطوس و اللاذقية، لأنه لم يبقي لهم و لا محب غير هؤلاء الكلاب روسيا و إيران وقليل ومن حزب البعث النجس ، بعدما نهبوا وخربوا البلد ،

  2. يقصفون و يدمرون و يحرقون مناطق السنة ( و آخرها العصرونية ) و يبنون و يعمرون في مناطق الشبيحة

  3. المشاريع في مناطق ما يسمى “سوريا المفيدة” وهي المناطق العلوية
    حتى المبالغ المخصصة للتنمية في مدينة دمشق تم تحويلها لحساب مناطق العلوين

  4. بكره بينشق و بيصير زعيم للمعارضه !!!! و مو هيك عملتو لرياض حجاب !! و رياض حجاب لمن لا يعلم تنقل بالمناصب من أمين فرع حزب الى محافظ ( العين الساهره على قانون الطوارئ).. ماتقلولي رياض حجاب انفرضت عليه كل هي المناصب فرض و هوي شريف !!!! يا حرام شو شريف و معارض و مظلوم!!!

  5. يكفي انه غسل نفسه من نجاسات العصابة على عكس المنتفعين العواينية الجبناء يللي ما زالوا يدافعون عن العصابة المجرمة

  6. الله الله على هذه الإنجازات العملاقة ! ! و ما قيمة 37 مليار ليرة في هذه الأيام ؟ ؟ ! ! و ماذا يفيد هذا المبلغ في ظل انهيار الليرة السورية ؟ ! .