وزير جزائري يزور سوريا اليوم لتعزيز التعاون مع نظام بشار الأسد

يقوم وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل، بزيارة عمل رسمية إلى سوريا اليوم، يترأس خلالها الوفد الوزاري المشارك في اجتماع لجنة المتابعة بين الجزائر ونظام بشار الأسد.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية -في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية- إن “الزيارة ستشهد انعقاد الدورة الثانية للجنة المتابعة، التي سيترأسها الوزير مساهل ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري همام الجزائري، لبحث مختلف جوانب التعاون بين البلدين، وسبل ترقيتها وتوسيع مجالاتها”.

وتختص لجنة “المتابعة الجزائرية السورية” ببحث التعاون بين سلطات البلدين في مختلف المجالات، وعقد آخر اجتماع لها في العاصمة الجزائرية في يوليو/تموز 2009.

وبحسب الخارجية الجزائرية، فإن مساهل سيلتقي خلال زيارته دمشق كبار المسؤولين السوريين، لاستعراض الأوضاع في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول حكومي جزائري منذ اندلاع الثورة عام 2011.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. النظام الجزائري له تاريخ طويل في القتل و الاجرام و قتل اكتر من 100 الف من شعبه في احداث التسعينات لرفضه التنازل عن الحكم للاسلاميين اللي فازوا ب80% من مقاعد البرلمان
    و اكيد الجانبين رح يتبادلوا الخبرات الاجرامية مع بعض
    اللهم خلص اهل سوريا من بشار و من معه و الجزائر الحبيبة و شعبها من بوتفليقة و من معه

  2. الشعب الجزائري بريء من تلك حكومة مجرمة قتلت وشردت الملايين بالتسعينات زيارة تبادل خبرات بالقتل والتهجير والتشريد الحكومة الجزائرية كانت أقذر من الأسد هي ذبحت بالسكاكين كما يفعل داعشهم ونصرتهم اليوم

  3. أحيانا يسعى المجرمون إلى حتفهم بظلفهم فهذا المسعى الجزائري سوف يؤجج مشاعر الجزائريين الأحرار و عسى أن يقصر ذلك من عمره و يؤلب عليه شعبه.
    ثقتنا بنصر الله لنا يقينا لا يشوبه شك و إن غدا لناصره قريب

  4. النظام الجزائري لم ولن ينبطح للمستعمرات الامريكية وحكام ينادون با الديموقرطية ويقمعون شعوبهم بانظمة ملكية