صحيفة ” تايمز ” البريطانية : الأمير السعودي محمد بن سلمان يستحق الدعم الغربي

نشرت صحيفة تايمز البريطانية مقالاً بعنوان “أمير غير محدود”، متحدثة فيه عن ولي ولي العهد السعودي.

وقالت الصحيفة إن الإصلاحي الجديد في السعودية يستحق الكثير من الدعم الغربي.

وأضافت الصحيفة أن ثاني أكبر بلد منتج للنفط في العالم نشر خطة تهدف لإنهاء اعتماد السعودية على النفط، مشيرة إلى أن “مشروع رؤية 2030 وضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك”.

وأردفت الصحيفة أن فرصة نجاح هذه الرؤية تعتمد على ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثالث في ترتيب العرش والذي يتمتع بصلاحيات واسعة.

وطالب الأمير الشاب بتخفيض انتاج السعودية من النفط العام الماضي، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الأمير سلمان أكد في تصريحاته الإعلامية الأخيرة أن خطته لإنهاء اعتماد السعودية على النفط مستمرة مهما حصل لأسعار النفط العالمية”.

وتابعت الصحيفة أن وزير الاقتصاد السعودي وجد أن “اقتصاد البلاد أكثر ضعفاً مما يعتقد الكثيرون، إذ بلغ العجز نحو 200 مليار دولار أمريكي بعدما اضطروا إلى استخدام احتياطيها الذي قدر بـ30 مليار شهريا”.

وأضافت الصحيفة أن “خطة الأمير السعودي لم تشمل مسألتين هامتين، ألا وهما: القوة المفرطة لرجال الدين المتشددين أو للشرطة الدينية، ومسألة الديمقراطية في البلاد”.

وختمت الافتتاحية بالقول “كلما احتاج الأمير محمد إلى تفويض شعبي ليستطيع تحقيق خطته، فإنه سيحتاج إلى القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية، كما أنه سيستحق الحصول على مزيد من الدعم الغربي”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الأمير محمد بن سلمان يمثل طموح الشباب العربي ، وهو فاتحة خير لكي تبدأ الشعوب العربية في تأييد ودعم الشباب للوصول الى صنع القرار واستلام المناصب الهامة في الدول.

  2. علمني التاريخ المقروء ان الدولة العثمانية فتحت نصف العالم المأهول وقتها بفرقة من جيشها كانت تسمى الانكشارية ، وهم تلاميذ طرق صوفية وأسرى ذميين وايتام ، صهروا في ايديلوجية بمنتهى القوة سر انتصارها سر معين ، في آخر عهد العثمانيين كان السلطان محمود الثاني معجب بألمانيا كثيراً فقام بدك ثكناتهم بالمدفعية واباد الانكشارية بل واسماها الواقعة الخيرية ثم ادخل الخبراء الالمان وقسم الجيش الى ثلاثة جيوش ، قسم مسك البلغار والحدود الغربية من ناحية اليونان وقسم مسك ناحية روسيا من طرابزون الى كردستان وقسم جنوب تركيا مع العالم العربي ، لقد خسر هذا الجيش على الثلاثة جبهات بفداحة وتلاشى مع الوقت وانهارت الدولة ، ما اريد ان اقوله سر بسيط موجود في النية يقلب العالم ويستمر المدد ابناء عبد العزيز رغم انهم وهابيين بس عندهم سر مع الله وهو صدق النية ونظافة القلب اما الاحفاد مسح طيزك قد يكونوا متعلمين احسن تعليم ولكن يفتقدوا لشيء مهم اسمه التوفيق يأتي بصدق النية والاخلاص مع الله ، لا اعرف شيء عن سلمان ولكن عبد الله كان من الملوك التي ذكرت حتى كانت الدولة ماشية سايبة بس في توفيق وانعام وامداد قد ما بدك

  3. بالتوفيق للأمير الشاب محمد بن سلمان
    معلومة لا يعرفها الكثيرين …..
    أفضل عهد بين ملوك السعودية هو عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود
    و أسواء عهد هو عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود
    رحم الله ملوك السعودية الأموات والله يوفق الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لما فيه خير الوطن والمواطن