عين العرب كوباني : تشييع ” مناضلة كردية ” أحرقت نفسها استنكاراً للمؤامرة التي تستهدف عبد الله أوجلان

قالت وسائل إعلام كردية، إن المئات من “اهالي مقاطعة كوباني شيعوا -يوم أمس- جثمان المناضلة هيفيدار سرحد إلى مثواها الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني 5 كلم”.

وهاديكا دوكرو، واسمها الحركي هيفيدار سرحد كانت أضرمت النار بجسدها في الـ 15 من شباط 2016 “استنكاراً للمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وفقدت حياتها في الـ 6 نيسان الجاري في مشافي باشور كردستان، وبعد استلام المشيعين لجثمان المناضلة انطلقوا بموكب ضخم جاب شوارع المدينة صوب مقبرة الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني”، بحسب ما أوردت وكالة “هاوار” الكردية.

ولدى وصول المشيعين للمقبرة “اقيمت مراسم بعرض عسكري قدمه مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة، بعدها القيت الكلمات من قبل القيادية في وحدات حماية الشعب نارين عفرين، باسم الادارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني روكن احمد، واشارا إلى النضال الكبير الذي قدمته المناضلة هيفدار في مقاومة كوباني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. معقول هذا التخلف من حرق نفسه لاجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سيدنا عمر او سيدنا علي او من ….
    هذه المناضلة لجهنم وبئس المصير بجميع اقوال العلماء حتى علماء السلطة تقول ذلك

  2. أرجو أن تكون الشهيدة مثالا يحتذى به في الشرف والبطولة للمقاتلين الأكراد

  3. اي شرف واي بطولة هادا اسمه جحشنة وحمرنة حرقت حالها منشان مين قلتيلي منشان اوجلان المجرم ذكرتيني باحلام لما كانا معجبينها من الحلوميين يتزلفوا لها ويبكون وهم يتقربون منها ،،،،،،،،سوف تلقى في نار جهنم باذن الله

  4. كتير عجبني هادا يلي كاتب شهيده الله يطعمو شهادتها وينحشر معها انشالله

  5. شكل القصة تصفثة واغتيال والله أعلم…والمؤامرة الدولية ضد أوجلان ما بتذكركن بالموامرة ضد بشار…فعلا هذا هو حزب البعث الكردي…الشعارات القومية ستبدو براقة لكثير من الأحوة الأكراد بعد عقود من الانكار والإقصاء الثقافي…لكن عليهن ان يستفيدوا من تجارب القوميات المجاورة في سوريا والعراق وتركيا..وسرعان ما سيكفرون بالفكرة القومية وسيكتشفون انها كانت رداء للفساد والديكتاتورية والظلم مثل جماعة المقاومة والممانعة والقومية العربية والصمود والتصدي…..

  6. لحفض الكندرة العتيئة, الى جهنم و بئس المصير, خلي عم شنبو ينفعك بجهنم.

  7. عقبال المناضل عبد الله أوجلان و أخوه المناضل صالح مسلم لما ينالوا نهاية متل نهايتها باذن الله
    آمين آمين

  8. اوجلان تبع (الشهيدة) تسبب بتدمير اربعين الف قرية كردية في تركية و تسبب بمقتل الالاف من الشباب الكورد في سبيل اقامة دولة كردية تنازل عنها بمجرد ان تم القيض عليه واعتذر لامهات الشهداء الاتراك
    انكر اوجلان الوجود التاريخي للكورد في سوريا وذلك في كتابه سبعة ابام مع ابو
    لكن مع ذلك ترى الالاف من شعبنا لا يزالون يعشقونه لدرجة احراق انفسهم
    لا اجد لهم شبها الا منحبكجية بشار وخاصة السنة الذين ورغم قتله لمئات الالاف وتهجيره للملايين لا يزالون يسبحون بحمده
    لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون

  9. موضة حرق النفس والعياذ بالله منتشرة كثيرا عند الأكراد. يبدو أن لهذا علاقة بالمجوسية التي كانوا عليها مع الفرس لذا تجدهم يحتفلون بالنار في أعيادهم و ترى الشمس الملتهبة شعاراً على علمهم.
    اللهم أحسن خاتمتنا.