روسيا تستعيد جثة ضابط روسي من ” داعش ” بوساطة من وحدات الحماية الكردية

أعلنت وحدات الحماية الكردية الخميس 28 أبريل/نيسان أنها سلمت جثمان الضابط الروسي الملازم أول ألكسندر بروخورينكو إلى ممثلين عن السلطات الروسية.

وأوضح ريدور خليل المتحدث الرسمي باسم وحدات الحماية الكردية أن الوحدات وبطلب السلطات الروسية تمكنت من تسلم جثمان الضابط الروسي الذي قتل في محيط مدينة تدمر السورية في مارس/آذار الماضي وذلك عن طريق مفاوضات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وأنه قد تم تسليم الجثمان إلى ممثلين روس.

من جهتها أفادت وكالة “تاس” الروسية بأن جثة ألكسندر بروخورينكو ستصل إلى موطنه في مقاطعة أورنبورغ جنوب شرق روسيا أوائل مايو/أيار المقبل، حيث ستجري مراسم دفنه.

وقتل الملازم أول ألكسندر بروخورينكو في 17 مارس/آذار الماضي قرب مدينة عندما كان ينقل إحداثيات تسمح بتوجيه ضربات إلى مسلحي “الدولة الإسلامية”، حيث حاصره المسلحون أثناء تنفيذ المهمة فقام ألكسندر بروخورينكو بإرسال إحداثيات موقعه مضحيا بحياته ليتم ضرب الإرهابيين بشكل مباشر، على حد زعم الإعلام الروسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خبر إن صح ما فيه فقد حجب جزئاً كبيراً عن ما حصلت عليه الدولة الإسلامية من الأكراد مقابل جثة الجرو الروسي

  2. خبر كاذب
    المفاوضات جرت بين داعش والروس مباشرة وبدون أكراد
    فالروس الأغبياء الكاذبين لكي يبرهنوا أنه ليس لهم علاقة مع داعش والتي هي صناعة مجوسية أسدية وضعوا أسم الأكراد بالموضوع فلجثة النتنة للروسي قتل وانفعس في تدمر وفي تدمر لا يوجد أكراد فقط داعش والروس والنظام وأغلب الظن سمحوا لداعش الأنسحاب من تدمر وبأرتال كبيرة ودون قصفهم مقابل الجثة النتنة

    1. هل تستغبي الناس!؟
      يعني جثة جندي روسي .. هل تظن أن داعش ستنسحب من تدمر وتكلف رجلين أن يبقيا في تدمر لحراسة الجثة ريثما يصل الروس ثم يتفاوضوا على تسليمها ..
      بالتأكيد داعش أخذت الجثة وجثث غيرها أيضاً و المفاوضات والتسليم كانا في الرقة أو ريف دير الزور حيث يتواجد الأكراد الذين تدخلوا ليكونوا وسطاء بين داعش والروس .. لأن الأكراد لهم مونة وصداقة مع داعش والروس كما مع اسرائيل وحزب البعث وإيران …