الدروز الموالون في السويداء يرفضون استقبال النازحين من مدن أخرى و يطالبون بوضعهم في معسكرات ” خارج حدود المحافظة ” !

قالت شبكات إخبارية درزية موالية (السويداء) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن مشايخ العقل أصدروا قراراً بترحيل الوافدين (النازحين) المتواجدين شرق السويداء في البادية، إلى مناطقهم، وإلى دمشق وريفها.

وكان آلاف النازحين من دير الزور والرقة وتدمر حاولوا الوصول إلى السويداء، قبل أن يصطدموا بهذا القرار.

وأكدت المصادر الدرزية الموالية مطلع الأسبوع، أن اللجان الشعبية قامت بتفتيش عشرات العائلات الوافدة من المناطق المذكورة “حفاظاً على سلامة مدينتنا وأمنها”، قبل أن تؤكد اليوم أن قراراً رفيع المستوى “بعد تدخل مشايخ العقل الأفاضل يفيد بترحيل الوافدين المتواجدين شرق المحافظة في البادية إلى مناطقهم حيث سيتم نقلهم إلى معسكر الطلائع في بلدة رساس من قبل اللجان الشعبية وبعض الفصائل المسلحة ليتم تسوية اوضاعهم وتفييشهم ومن بعدها إلى مناطقهم وإلى دمشق وريفها”.

وبعد هذا القرار، قالت وسائل إعلام النظام في دمشق، إن مئات الأسر الفارة “من المجموعات المسلحة وصلت إلى مركز الإيواء في بلدة الحرجلة قادمين من ريف حلب و الرقة و دير الزور”.

وحاز هذا القرار على إعجاب المئات، بحسب ما رصد عكس السير، مؤكدين على ضرورة ترحيل هؤلاء على اعتبار أنهم “حصان طروادة” الذي يرد أن “يخرب مدينتهم”.

وحذرت إحدى أشهر الشبكات الإخبارية في السويداء (بني معروف “” الموحدون الدروز “”) من النازحين واصفة إياهم بـ “الخطر القادم من الشرق”، وقالت : “تحذير لأهلنا الكرام في جبل العرب اللي لازم نخليه أشم ….وللمناطق الآمنة”.

وطالبت الشبكة بإقامة “معسكرات إيواء لاستيعاب هؤلاء النازحين وتأمين مستلزماتهم على حين يتم تأمينهم بإقامة لهم وهذه المعسكرات تكون خارج الحدود الإدارية للمحافظة واشراك المنظمات الدولية المعنية بهذا الامر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. لعنة الله عليكم يا اهل الجبل يا وسخة سوريا … الحرب بتبين معادن الناس على حقيقتها وانتو وسخ من يوم يومكم…… عم تحكو هالحكي على اولاد بلدكم شو خليتو للغريب يا واطيين…..الناس واقعه بين نار داعش ونار الجحش بشار ولما طلعو من بيوتهم مو طلعو ليشمو هوى طلعو مجبورين …. ما بقول غير الله يطعمكم اللي طعم هالناس….. و بطلوب من احرار ادلب بمحاصرة قرى الدروز بادلب وابادتهم … وتفوووووو عليكم يا واطييين

  2. الدروز اهل كرم

    اما القرار فهو قرار عصابة اللصوص والمجرمين اسد

  3. هكذا هي الاقليات كلها اثنية و طائفية
    من الدروز إلى الاكراد
    و على الباغي تدور الدوائر

    1. لا المسلمين السنة ليسوا أقليات فليس عندهم قوميات إذا كانوا متدينين

  4. قمه العنصريه……هدول ولاد بلدكن ياموحدين…..ياترى لو كانوا يهود راح ترجهوهن….رحمك الله ياسلطان باشا الاطرش

  5. بالأمس حقد الأكراد على اخونهم السورين ( لن اقول سنة لاننا معظمنا لايطبق الفرض حتى يطبق السنة ) يسحلون جثث من قالو أنهم خونا ( خونا لمن ) يريدون دولة بدون حدود بحرية تمتد من عفرين حتى تخوم الشيخ مقصود
    اليوم حقد من نوع من نوع آخر .. أجزم ان كل اللأجئين القادمين الى مناطق السويداء هم مسالمين لاينتمون بطبيعة الحال الى أي جهة عسكرية .. أناس عزل ضاقت عليهم الدينا بما رحبت
    لما كل هذا الحقد من اخوننا الدروز والأكراد .. علينا .. هل تعتقدون أن بشار خالد الى الابد . لقد ربط أغبياء النظام مصيرهم برجل أهبل لا يكاد يفرق الحروف اللثوية من بعضه فأن مات ماتو وان عاش عاشوا .. وهل انتم مثلهم على الدرب سائرون ..

    1. لم يتم سحل اي قتيل، فلا داعي للكذب والتلفيق، لان سحل القتلى هي من عاداتكم عادة.
      الامر الاخر، لماذا لا تنظر الى ثورتكم التي تحولت بمجملها الى ثورة دينية متشددة، هل تعتقد من كل عقلك بان فصائل كالنصرة او احرار الشام او جيش الاسلام او غيرها ستقبل لاحقا بعادات وتقاليد الاقليات التي لا تتوافق معها.
      يكفي ضحكا ع انفسكم وع غيركم بانكم ضحايا، لان الضحايا هم الاقليات التي لا تعرف مصيرها في حال تحكمكم بمصير البلد، حتى ولو وقفو بجانبكم للاسف.

  6. كل شي بحسابه الاقليات لعبوا بنار الفتنة و هذه النار لن تنطفئ الا بمعجزة من الله

  7. بسيطة يا عباد العجل اساسا انتم لستم اكثر من مستوطنين ولن يكون لكم مكان في هذه البلاد وسترون

  8. العلويين استقبلو كل مين اجا عندهم حتى اصبحت نصف قرى العلويين من الطائفه السنيه اقسم بالله ما طردو حدا..

    1. وهل يامن انسان عاقل ان ينام عند نصيري
      كله نجاسة ولايأمن جانبه!

  9. يا عيب الشوم!
    حجة المشايخ ( عملاء النظام) حسب لصفحات الموالية انو اغلب الناس اجت من مناطق امنة ومافي مبرر لمجيئهم ولهدف انو يخربو امن سويدا.. يا مشايخ يا اهل سويدا ما نحنا من اهلنا في كثير دواعش وخونة وعم يخربو امن الجبل وكل يوم عم نسمع عن سيارة اسلحة وتهريب مازوت وغيره .. هلق من نازحين جايين لعندكم بدل ما تستقبلوهم صرتو تاخذو موقف وتظهرو قديش انتو غيورين على الجبل واهله!
    بس بحب ذكركم انو سويدا جزء من سوريا والارض الي الك بسويدا هيي نفسها الارض الي بدير الزور والرقة وتدمر..

  10. الاستعمار بشقيه القديم و الجديد نجح نجاحاً منقطع النظير في غسل أدمغة الكثيرين (و لا أقول الجميع) من أبناء الأقليات التي نتقاسم المعيشة معها في هذه البلاد. و هذا الاستعمار لا دين له و لا ضمير و لا ناموس ، و لكنه عزف على مسامعهم لحناً نشازاً كاذباً لم يكن موجوداً عبر التاريخ (و هو أننا نكرههم و نتمنى زوالهم).
    على أي حال ، بشار و نظامه لن يطول بهم أمد و سيعود حكم سوريا إلى الشعب بعون الله و على الجميع التحضير إلى تعايش أهلي سلمي لا مكان فيه للتعصب الطائفي المقيت الذي لا يخدم سوى أجندات استعمارية حاقدة على جميع سكان هذه المنطقة .

  11. لازم السوريين وخصوصا المهاجرين يرجعوا عابلدهم وما يتركو هاللحثالات ويكونوا يد احدة ويطهروا ويبنوا بلدهم الجميلة حتى يعيشوا مكرمين

  12. ارجو ترجيح المنطق و الانتماء المشترك و نبذ الطائفية و الانقسام و اقصاء شريك الوطن و الاعتراف بالمواطنة الحقة و حف الاختلاف و التنوع

  13. الدروز معرفون بارطباطهم بالنظام واسرائل لكن الاكراد يدفعون عن حقوقهم التي انكرناها فلم يقف اي عربي سوري يوما مع مطالبهم وحقوقهم ونعمل مع الثعلب اردوغان ضدهم و نقول لهم لماذا تعملون لحالكم ومع ذلك عفرين اغلبها اصبحت سكانها عرب