علي عبد الله صالح : أتحدى العالم أن يثبت دعم إيران لنا في حرب اليمن ! ( فيديو )

زعم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، خلال ظهور تلفزيوني يوم السبت، أن إيران لم تقدم دعماً لقواته في الحرب اليمنية الدائرة.

وقال صالح في لقاء مع قناة روسيا اليوم:” أتحداهم أن يثبتوا أن إيران موجودة في اليمن أو أن تكون مولتنا، أو زودتنا بالأسلحة أو مدتنا بالأفراد، هذا كله زيف وهو عبارة عن مبررات للعدوان على اليمن، نحن على العكس تماماً، نتمنى أن نتلقى دعماً من إيران اقتصادياً وعسكرياً، ولم تدعمنا”.

واعتبر صالح أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ليس رئيس شرعياً للبلاد، زاعماً أن الحوثيين هم أصحاب الشرعية في صنعاء.

ولفت إلى أنه يقبل بخالد بحاح رئيساً لحكومة يمنية انتقالية، مشدداً على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تشارك فيها كل القوى السياسية أو تعود الحكومة التي كانت برئاسة خالد بحاح، وتقوم بعدها بالتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وقال: “أنا مع عودة حكومة بحاح السابقة إلى صنعاء والعمل بها مؤقتاً لمدة 30 أو 60 يوماً، وبعدها يتم إجراء انتخابات أو تشكيل حكومة ائتلاف وطني تشارك فيها كل الأحزاب ماعدا الحكومة الشرعية”.

وزعم صالح أنه تلقى هبات من دول خليجية تتجاوز قيمتها نصف مليار دولار، لكنه أودعها في خزينة البنك المركزي اليمني.

وقال المخلوع “أنا أملك 60 مليار، وإذا كنت أملكها فليعطوها للشعب، وهذه الإشاعة أطلقها الإخواني حميد الأحمر، حيث أودع مبلغ 60 مليار في بنوك تركيا، وهو الآن يديرها من هناك، وقال هي أموال تابعه لعلي عبدالله صالح، لكن أنا أقول الـ60 مليار هي الجسور، المدارس، الجامعات، المستشفيات، المؤسسة العسكرية”.

و أضاف “نحن نريد السلام، والمفاوضات التي قام بها أنصار الله في وقف الحرب على الحدود نرحب بها، و بالعكس نرحب بأي مفاوضات من قبل المؤتمر أو أنصار الله مع السعودية لوقف الحرب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كلامه سليم.
    فأيران ليست من تدعمه و انما امريكا و اسرائيل و عندما تنتهي مهمته سيقتولنه شر قتله.
    أما عن ثروته في بالتأكيد أكثر نن ستين مليار.

  2. هذا الغبي وكانه لا يعيش في العالم لو كانت ايران قادرة على مده بالسلاح لفعلت وكأنه لا يرى الحصار

  3. ليست الشام الوحيدة لديها من خانها بشار الخائن ايضا اليمن لديها خائنها علي عبدالله صالح مجموعة قتلة في سبيل الحكم و لن تنالوه و ستعاقبون باذن الله

    1. اخي ما بعرف كيف بدي اشرحلك ياها ، لاعطيك مثل الصومال هيك احسن يعني نحن بين شقيين اما حكومات ديكتاتورية كما تعتقد انت واذا راح فراغ وتفكك كما يعتقد هو ، بصراحة انا معه 100% اول شي انت في وهم ليس هناك شعب سوري واحد متماسك بل شعب ممسوك بالحديد والنار ، غير كلها ولاد ضيع ما بيفهموا شو يعني رأي آخر تخلف ما بعده تخلف مفكر لو راح بشار حترجع سوريا او نص سوريا ما حقلك سوريا انت واهم واهم واهم ، على القليلة مدعوس بس في امن وعيش حد الكفاف بدون ديكتاتورية مافي شي ، لو بدي احكيلك عن الصومال بكتبلك مجلدات لاني درست القضية بعمق ، آخر شي المليشيات بالصومال راح فرطو محطة الكهربا وباعوها حديد للبيع وقطعوا الكهرباء عن الناس ما وصل حس المسؤولية بالسوريين لهون بس مين بيدرى بالمستقبل يمكن يصير هيك هالبلد عمبفتلها يومياً اخرى عالم من جميع اصقاع الارض والحرب تغير الكثير في الناس