وقفة احتجاجية في السويد احتجاجاً على بث برامج ضد المسلمين

نظم العشرات، مساء امس السبت، في العاصمة السويدية ستوكهولم، احتجاجًا على بث مؤسسات إعلامية برامج ومنشورات ضد المسلمين، في الآونة الأخيرة.

واجتمع المحتجون، في حي “سيغل تورغ”، في العاصمة السويدية ستوكهولم، في وقفة دعا إليها اتحاد الشباب المسلم في السويد، وشارك فيها “درور فيلر”، الناشط السويدي ذو الأصل اليهودي، الذي شارك في سفينة فك الحصار عن غزة ضمن اسطول “مافي مرمرة”، حيث نددوا بإعداد مؤسسات إعلامية برامج معادية للمسلمين.

ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل، “لا للعنصرية”، و”لا للإسلاموفوبيا”، و”المسلمون يريدون العيش بسلام”، داعين إلى منع ظاهرة العنصرية والإسلاموفوبيا التي ارتفعت وتيرتها مؤخراً.

وأوضح، “رشيد موسى”، رئيس اتحاد الشباب المسلم في السويد، في حديث للأناضول، أن الإعلام السويدي يقذف السياسيين المسلمين بمنشورات اتهامية باطلة، موضحًا أن الإعلام استسلم لأحكامه المسبقة تجاه المسلمين.

من جانبه لفت فيلر، أن المسلمين لهم حقوق متساوية مع الشعوب الأخرى، موضحًا أنه شارك في الوقفة كيهودي يدعم المسلمين.

وأعرب عن أمله بأن تكون هذه الوقفة بداية لاحتجاجات مقبلة، ويشارك فيها السويديون، من أجل تحصيل حقوق المظلومين.

يذكر أن التلفزيون الرسمي السويدي، “إس في تي”، ووسائل إعلامية رائدة، منها “إكسبرس”، بدأت تطلق صفة “العنصرية”، و”المتطرفة”، على منظمات المجتمع المدني المسلمة في البلاد، في المدة الأخيرة. ( Anadolu )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طبعا” كل المرضى و الانتهازيين و الموتورين والمعقدين لا بد ان يركبوا هذه الموجة لبث أحقادهم ضد الاسلام, توجد مساطر و عينات خبيثة كتلك العينات في كل مكان, كل يعمل على شاكلته.