إيران تقر قانوناً يسمح بمنح الجنسية لعائلات الأفغان الذين قتلوا دفاعاً عن بشار الأسد في سوريا

اقرت ايران قانونا يسمح للحكومة بمنح الجنسية لعائلات الاجانب الذين قضوا خلال قتالهم لصالح الجمهورية الاسلامية، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية الاثنين.

واوضحت الوكالة ان “مجلس الشورى الاسلامي صادق على مشروع قرار يسمح للحكومة الايرانية بمنح الجنسية لزوجة وابناء ووالدي الشهداء غير الايرانيين الذين استشهدوا خلال الحرب التي فرضها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية”.

واضافت ان “القرار يشمل ايضا الشهداء الذين استشهدوا بعد الحرب العراقية الايرانية الذين كلفتهم المؤسسات المسؤولة تنفيذ مهمات معينة”.

ويتعين على الحكومة ان تمنح هؤلاء الجنسية في غضون عام من تقديم طلب للحصول عليها.

وتنتهي ولاية مجلس الشورى الذي يهيمن عليه المحافظون اواخر ايار/مايو.

ولا توجد ارقام متوافرة عن عدد الاجانب الذين قتلوا خلال الحرب الايرانية العراقية، لكن افغانا ومجموعة من العراقيين قاتلوا الى جانب القوات الايرانية ضد نظام صدام حسين.

ويمكن ان يسري هذا القانون على “المتطوعين” الافغان والباكستانيين الذين يقاتلون في سوريا والعراق، وفق فرانس برس.

وتقول طهران ان المجندين الافغان في لواء الفاطميين تطوعوا دفاعا عن الاضرحة المقدسة لدى الشيعة في سوريا والعراق ضد المتطرفين.

وتنفي إيران نشر اي جنود على الارض وتصر على ان القادة العسكريين والجنرالات التابعين لها في سوريا والعراق يعملون بصفة “مستشارين عسكريين”.

وتنشر وسائل الاعلام الايرانية بانتظام تقارير عن مقتل متطوعين افغان وباكستانيين في سوريا والعراق تدفن جثثهم في ايران.

ويعيش اكثر من ثلاثة ملايين افغاني في ايران، بينهم مليون بصفة مهاجرين شرعيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الي هذه الدرجة الخراميني ومعه ملالي القذارة مستميتين في سوريا ايش هذا التشبث بالأرض السورية اريد واحد من الشبيحة يفسر لنا ذلك بموضوعية وبدون ذكر مقاومة وفلسطين هذي بعيدة عن شواربهم بس نريد واحد موالي موضوعي يشرح لنا سر تمسك ايران في سوريا ??????

  2. قال يعني الجنسية الإيرانية ****.. كبيرة. طز على هيك جنسية. الجنسية الصومالية أشرف منها ههههههههه قال جنسية إيرانية قال

  3. اﻷفضل لمن يحكم إيران أن يبدء هو نفسه بالبحث عن جنسية جديدة فهم قاربوا على السقوط
    بعون الله

  4. بالمناسبة ال يعني الجنسية الايرانية شي خ*ية كبيرة كتير يعني
    هههههههههههههههههههه

  5. حثالة الناس وهم ادنى مراتب البشر ماركات مسجلة للعهر والفسناد والغباء معلش بعد ان يداسوا باقدام الثوار شو الفرق اذا عطيتمهم الجنسية الايرانية القذرة امل لا وهي ادنى مراتب الجنسيات في العالم تفوووووووووه