سياسي لبناني : جيش بشار الأسد يفعل بحلب كما فعل جيش الاحتلال الصهيوني ببيروت

رأى عضو كتلة “المستقبل” اللبنانية، النائب محمد كبارة أن “الاعتداء الذي تتعرض له مدينة حلب الصامدة، بعد نسخة طبق الأصل عما نفذه جيش الاحتلال الصهيوني بحق عاصمتنا بيروت في العام 1982، من حصار، وقتل، وتدمير ثم احتلال، في ظل صمت عربي ودولي مريب”.

وفي بيان له، أشار كبارة إلى أن “سلاح الجو الروسي في حلب يؤدي الدور الذي نفذته طائرات المجرم شارون ضد بيروت ويؤدي تحالف “كتائب الأسد” وقوات إيران وميليشيات “حزب السلاح” على أرض حلب دور إسرائيل على أرض لبنان والصمت العربي والدولي المريب الذي شهدناه حيال بيروت نشهده اليوم مكررا حيال حلب”، لافتا إلى أنه “في 10 أيام من القصف الجوي تم تدمير المستشفيات التي تعالج أهالي حلب بمساعدة من منظمة “أطباء بلا حدود” ومنظمات دولية أخرى، وتم تدمير أحياء المدينة، بحيث لم يعد يجد السكان منفذا للهرب”.

وأفاد، بحسب ما نقلت عنه النشرة اللبنانية، إلى أن “حلب محاصرة كما كانت بيروت، والعرب يتفرجون على حلب كما كانوا يتفرجون على مباريات كأس العالم في كرة القدم، عندما كانت عاصمتنا المحاصرة تقصف وتدمر في العام 1982″، مشيراً إلى أن “المشهد الأكثر إيلاما هو أن تدعو قطر، مشكورة، جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع وزاري لبحث ما يجري في حلب بعد 10 أيام على مسلسل تدمير الشهباء”.

وأكد أن “مأساة حلب تحتاج إلى مؤتمر قمة طارئ يقرر حمايتها، لا إلى بيان وزاري يدين مجازرها”، متسائلا “هل نسيتم حلب يا عرب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. حلب لن تموت مهما تآمر عليها المجوس والنصيرية والروس والصليبيين الامريكيين والغرب والعرب المذلولين والله لن تنتهي سوريا قبل نهاية العالم وهناك مقاتلون مجاهدون مخلصون يدافعون عن الشعب المظلوم نسأل الله ان يمدهم بالقوة والعزيمة وينصرهم في حلب وحمص وباقي البلاد

  2. باذن الله سوف تبقى حلب اقدم مدينة مأهولة في التاريخ .وستبقى سورية ايضا منارة للحضارة والانسانية والعلم والاسلام والعروبة بكل مكوناتها الذين قدموا للعالم كله اقلام الحضارة وكتبوها بدمائهم وجهدهم وعملهم وعلمهم.وسوف يهزم بضم الياء اعداء الانسانية الذين يعملون على تدميرها وتدمير تاريخها العريق من عائلة الاسد الاصفهانية اليهودية والروس الخنازير والصهاينة الانذال والفرس المجوس ومليشياته الارهابية. يارب العالمين يارحمن ياكريم احمي حلب وسورية من الظالمين الانذال واخرج اهلهاسالمين منصورين يالله ياااااارب.

  3. كني بس حلب جبهة النصرة الي عبتنقصف
    ومناطق النظام عايشين بسلام
    حبيبي أنتو الي بلشتو بعد مافطسلكون 200 واحد بالمجرور
    عقبال كل المعارضين كمان على المجرور فهذا مكانكم الطبيعي

  4. الحقيقة أن بشار الأسد يفعل بحلب كما فعل جيش هولاكو في بغداد عام 1258
    وربما أشنع من ذلك بكثير

    1. بشارالمجرم قرد من أفراد إيران شيعه كلاب عداء الله يرحمها صدام حسين كان داعس عليهم

    2. الذي احتل حلب و شرد اَهلها و قتلهم و استخدمهم دروع بشرية هو أنتم يا مليشايات الريف الاٍرهابي و ذلك في صيف ٢٠١٢ بسبب عّم مشاركة اهل حلب بثورة الدواب الإرهابية النجسة