حلب : شهداء و جرحى جراء قصف تعرض له ” مشفى الضبيط ” في مناطق سيطرة النظام .. و ناشطون يشككون ( فيديو )

تعرض “مشفى الضبيط” في منطقة المحافظة الخاضعة لسيطرة النظام بحلب، لقصف أدى إلى إحداث دمار كبير فيه، إلى جانب وقوع شهداء وجرحى.

وتضاربت المعلومات التي أوردتها وسائل الإعلام الموالية، حيث أكد التلفزيون النظامي سقوط عشرات الشهداء والجرحى، فيما قالت شبكات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن عدد الشهداء 3 فقط.

وسرعان ما أكد المرصد معلومات تلفزيون النظام، قائلاً إن “الفصائل الإسلامية والمقاتلة” قصفت مشفى الضبيط في حي المحافظة، إلى جانب قصف مناطق أخرى، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأظهرت الصور الأولى التي نشرها الإعلام النظامي، حدوث أضرار كبيرة في المشفى الذي يقع في في منطقة تعتبر محصنة أمنياً أكثر من غيرها، وذلك لوقوعها وسط مناطق السيطرة النظامية، ووجود فرع أمن الدولة وقصر المحافظ فيها.

وشكك ناشطون معارضون في حلب بصحة الرواية النظامية، خصوصاً وأنها تأتي بعد الاستهجان العالمي الذي نتج عن قصف طائرات بشار الأسد لمشفى السكري في مناطق سيطرة الثوار.

وبرر الناشطون شكهم عبر استذكار المجزرة المزعومة التي تحدث عنها النظام (وأكدها المرصد)، والتي قيل إن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح جراء قصف المعارضة لجامع الملخانة في منطقة باب الفرج، دون أن ينشر أي دليل (فيديو – صورة) على ذلك، إلى جانب التأكيد على أن المنطقة المذكورة خطرة بسبب قربها من خطوط التماس بين الطرفين.

ونشر ناشطون في مجموعة “مراسل سوري” الإخبارية صورة تظهر ما قالوا إنه مصدر النيران المحتمل، وهو مدفعية حلب الجديدة التي تقع على خط نظر واحد مع المشفى الذي أصيب من الطرف المواجه لها.

وكانت غرفة عمليات فتح حلب نشرت بياناً مصوراً أول أمس نفت فيه قيامها بأي قصف عشوائي يستهدف المدنيين في مناطق سيطرة النظام، لكن هذا البيان بحسب ناشطين تواصل معهم عكس السير لا يبرئ فصائل تقصف تلك المناطق بشكل عشوائي، ولا ينفي التهمة بنفس الوقت عن النظام الذي اعتاد على استهداف مناطقه عدة مرات أبرزها في الميدان والسليمانية.

وكانت حلب شهدت تصعيداً كبيراً بدأه طيران النظام عبر شن عشرات الغارات التي راح ضحيتها مئات المدنيين بين شهيد وجريح، منهم 50 في مجزرة مشفى القدس، وجاء الرد بقصف قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الفصائل الإسلامية والمقاتلة استهدفت من خلاله مناطق سيطرة النظام، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وتدين وسائل الإعلام المعارضة والناشطون والسياسيون والمدونون المعارضون القصف العشوائي الذي يتعرض له المدنيون أينما كانوا، مؤكدين أن هذا القصف هو جريمة لا تختلف عن جرائم جيش بشار الأسد، في الوقت الذي يرحب الإعلام النظامي ومسؤولو النظام والموالون له بقصف المناطق الخارجة عن سيطرتهم وإبادة من فيها من المدنيين.

يذكر أن هذه الحادثة تزامنت مع استمرار القصف الجوي النظامي للأحياء الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إلى جانب تفجير نفق على جبهة الزهراء واندلاع اشتباكات عنيفة بين  الثوار وميليشيات النظام.

366

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. نظام الأسد يقصف المناطق الخاضعة لنفوذه و يفجر فيها السيارات المفخخة ليغطي على جرائمه و ليقلل التعاطف العالمي مع حلب عن طريق اتهام الفصائل بتلك العمليات
    اخفاء الجريمة بمسحها بجريمة اخرى في الاتجاه المعاكس
    لذلك فجر مستشفى الضبيط ليغطي على جريمة مستشفى القدس
    طبعا هذا بناء على تعليمات جهاز الدعاية و الحرب النفسية في موسكو الذي يدير الحرب النفسية للنظام و حلفاؤه

  2. بشار عبدمر حلب لأنها التجمع السني الأخير في سوريا

  3. ما أشبه هذا التفجير بالتفجيرات التي حدثت في بدايات الثورة المباركة،واُتهمت بها المعارضة السلمية

  4. قصف المشفى ليستطيع المناورة دوليا عند سؤاله عن مشفى القدس

  5. لن ينته ماسات سوريا حتى ننته من البعثيين حيث توغلوا حتى في المعارضة والاخوان المجرمين بقيادة اردوغان حيث جلبون كل مجرمين العالم ويضخوهم بالمال والسلاح

  6. يلعن أبو الأسد على أبو أمريكا على أبو المعارضة على أبو كل شي… لك كلكن أنجس من النجس

  7. لا توجد قذيفه في العالم تستطيع أن تمير بين من هو المدني و من هو العسكري، وكلا الطرفين سواء الحكومه أو المعارضه لازالوا يقصفون المناطق التابعه للطرف الأخر مما أدى وسيؤدي إلى المزيد من الضحايا المدنيين. وقصة أن المعارضه لا تقصف المدنين فهي كذبه كبيره لأن المعارضه أكثر من 50 فصيل وكل فصيل يعمل بمفرده والتنسيق فيما بينهم ضعيف وكل فصيل له أمير وداعمين.

  8. حسبي الله ونعم الوكيل
    انا لله وانا إليه راجعون
    الله يرحم شهداء حلب كلهم بمناطق النظام ومناطق الحر ويحمي الشعب من الصواريخ والطيران وقذائف الهاون لان مالهم ذنب باللي عم يصير

  9. المبولة السورية لحقوق الاقليات
    بزعامة النصيري رامي عبد الرحمن

  10. لعمى شو حظ هل المعارضه بشع لك بجانب المشفى مبنى المحافظ ما عرفوا يصيبوا غير المستشفى حتى يعطوا لبشار التبرير بأن المعارضه تقصف المشافي و تعطي لبشار الضوء الاخضر للضرب من حديد و الامعان بالاجرام

  11. شو هالقذيفة يلي عملت كل هالضرر ..مبين شغلة تفجير مو اكتر.انا ابن حلب مشفى ضبيط يقابله بالطرف الاخر ثلاثة ابنية مرتفعة كيف للقذيفة ان تضرب النشفى فقط؟؟؟مسرحية تفجير مو اكتر..

  12. برافو اسلاميين… ما تنسو تكبرو مشان الله ياخدكن انتو و بشار عجهنم الحمرة

  13. يعني هي السيارة البيضا هي غرفة العناية المركزة مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. طبعا أكيد متل العادي النظام قصف حالو مشان الرأي العام أما جماعة أغصان الزيتون أعوذ بالله هدول ملائكي نملي مابيأذو

  15. التفجير مقصود وهو ان القذائف تخرج من اوكار الجرذان المخابراتية حين قال الجيش الحر اننا لانقصف فقد صدق ولو اردوا القصف لكانوا اقتحموا الحواجز والمتاريس وهم يعلمون ان هذا سيلحق الضرر بالمدنيين اللذين سيستخدمهم النظام دروعا لحمايته اللهم ارنا فيمن يقصف حلب ويؤذي المدنيين يوما اسودا كايام عاد وثمود وفرعون

  16. القصف تم بصاروخ و يوجد أكثر من شاهد و لا أحد يملك مثل هذه الصواريخ سوى النظام و جزب النص ليرة المتمركز في اكاديمية الأسد

  17. طيب بكل بساطة فيا المعارضة تطلع ببيان واضح و صريح أنو ما هي اللي عمتقصف المدنيين بمناطق سيطرة النظام بحلب بألاف القذائف و جرر الغاز و اللي تسبب باستشهاد العشرات و تدمير واسع لحلب منذ عدة أيام لليوم و بهيك بينتهي اللغط و بيظهر كذب النظام و كلنا منعرف اجرام و خبث النظام…. السؤال ليش الفصائل أو المعارضة ما عمتصدر هيك بيان اذا ما هي اللي عمتقصف العالم بحلب الغربيه ؟؟؟

    عندي سؤال شو في بحلب حدا يفهمنا حتى كل هالقتال عليها, بالساحل افتتاح مولات و معامل و ازدهار كبير … و الحياة طبيعية بالساحل و بالشام و باقي المدن, فشو هو سر الاسرار بحلب حتى الروس و الاميركان و ايران و النظام و المعارضة عميتسابقو لتدميرها و تهجير أهلها

  18. لو اراد النظام ان ينهي الحرب في حلب لفعل و لكنه يريدها ركاما و ذلك تمهيدا للتقسيم و الذي يساعده في ذلك مجموعة من المهابيل الذين يدعون ثوار و يعتقدون انهم سيسقطون النظام اذا استطاعوا ان يسيطروا على حلب