أوغلو : التدخل البري التركي في سوريا وارد ” إذا اقتضت الضرورة ” !

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن تركيا قد تضطر إلى التدخل في سوريا، بقوات برية ” إذا اقتضت ضرورة الحفاظ على أمنها واستقرارها ذلك”.

وأوضح داود أوغلو في حوار بثته قناة ” الجزيرة”، الثلاثاء، أنه ” في حال استدعى أمن تركيا إرسال قوات برية إلى سوريا، فإن السلطات ستتخذ كافة التدابير اللازمة من أحل حماية الأمن داخل تركيا وداخل سوريا، من منطلق الدفاع عن النفس، خاصة في حال استمرت هجمات داعش الإرهابي على الأراضي التركية”.

وأكد رئيس الوزراء أن لدى تركيا شرعية دولية ووطنية من باب الدفاع عن النفس، وأن هناك قرارات دولية صادرة عن الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن بلاده ” تركيا تفضل العمل ضمن التحالف الدولي لأن مشكلة تنظيم داعش الإرهابي ليست مشكلة تركية فقط”.

وحول موقف روسيا من دخول تركيا برًا إلى المناطق التركمانية في سوريا، قال داود أوغلو إن ” تلك الأض ليست أرضا روسية وروسيا عضو بمجلس الأمن الدولي، وإذا اقتضت الضرورة سنتدخل لأننا نحن المهددون من قبل تنظيم الدولة وليست روسيا، ونحن لا نريد صداما مع روسيا ولكننا لن نتردد في حماية أمننا وسنستمر في دعم المعارضة السورية المعتدلة ضد داعش الإرهابي”. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. لك حاج حكي فاضي فلقتونا بالكلام الفاضي خمس سنوات و انتو بتحكو نفس التهديدات. حبيبي ثورتنا منتصرة بدعمكم او بدون دعمككم. الشعب السوري قرر خوزقة الاسد ولارجوع عن ذلك.

    1. ما فهمنا من داوود اوغلوا العلاك شو هي الضرورة؟

      هل هي احتراق كامل حلب ؟ او كامل حماة؟
      ام هل هو للضغط اكثر على اوربا لالغاء التاشيرات للأترك على حساب الدم السوري؟

      بعدين وينه معلمك اردوغان يلي عنده شي 100 خط احمر من ضمنهم حماه وحلب وحمص ودرعا والقامشلي؟

  2. الى الان ولم تقتضي الضرورة لم يبقى في المدن.يارجل بشر يسبحون ولا حجر ولا شجر

  3. تصريحات ( الاخونجية ) الدجالين اللي عميحكموا تركيا اصبحت كلها تتركز ضد داعش و النصرة بدون ( اى ذكر للنظام السوري منبع الاجرام و الارهاب ) و ذلك واضح انه تعليمات من مرشد الاخوان الحقيقي في البيت الابيض باراك اوباما بالتهدئة التدريجية مع النظامو صرف نظر العالم عن الجرائم التي يرتكبها
    و هذا دجل اعلامي و سياسي معروف عن جماعة الاخوان المسلمين تجار الدين بفروعهم المختلفة

  4. هو لن يتدخل من أجلنا ولا ضد قوات الاسد او مراكزه ، هو يتدخل ضد الاكراد او اي تهديد لأمن تركيا من منظور حكومته ؛ يعني الامر واضح ، لاأعلم من اين اتت للبعض فكرة ان الجيش التركي سيحرر حلب او دمشق او حتى يشن غارات جوية على مواقع الاسد ؟؟؟!!…
    نعم الجيش التركي قوي ويعادل قوة اسرائيل تكنولوجياً بل اقوى عددياً .
    طبعاً نحن ك سوريين لانريد تدخلاً عسكرياً مباشراً لتركيا في سوريا ولأن الفاتورة ستكبر علينا ، بل دعم لوجستي واغاثي وطبي ، والحد من المد الكردي الغير سوري والذي يتسرب عبر الحدود.

  5. صار لها تركيا 6 سنين تحشد قوات وصواريخ ودبابات وطائرات على حدود سوريا. اذا أشرقت الشمس من الغرب فان تركيا سوف تتدخل في سوريا, اذا جفت مياه البحار والمحيطات فان تركيا سوف تتدخل في سوريا اذا الكلب أوباما تزوج الخنزير خامنئي وأنجب منه أطفالا فان تركيا سوف تتدخل, اذا الكلب ابن الكلب بشار اسد توقف عن قتل السوريين فان تركيا سوف تتدخل.
    الاتراك أمة حكي وسوالف وطق حنك وجعجعة بدون طحين

  6. لكن لو ننظر أن كل دولة يهمها مصلحتها لرأينا أن كل الدول شيئا فشيئا أصبحت تدعم الفصيل الذي تريده أما تركيا فتقصف كما تشاء وكأن الدول أصبح لديه الحق في التدخل في سوريا مما يعني أن تركيا ستزيد من تدخلها بالتدريج لتأخذ شرعية ذلك عبر الأمر الواقع لأن أوباما رفض السماح للقوات الإسلامية بقيادة السعودية بتحرير سوريا والعراق مما يعني أنه يفضل أن تأخذ تركيا ما تشاء على أن ترفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله فوق سوريا لذلك أصبحت تركيا بعد وضوح موقف أوباما أكثر جرأة بالتدخل المباشر في سوريا علما أن أوباما كان يشجع السعودية على ذلك ولكن بعد أن رأى الذل الذي أصاب أنصار الحوثيين وانتشار حب السعودية في اليمن أخذ بالتراجع خوفا من انحسار التشيع والشيعة والعلمانية

  7. كفى متاجرة بالدم السوري، أصبحتم شنغن و إذهبوا بيعوا كباب لحم خنزير في أوربا، أربح لكم.

  8. هههههههههه
    إذا إقتضت الضرورة قال.
    للأسف ياأردوغان, جعلت نفسك بتهديداتك الفارغة مضحكة لخنزير إسمه بشار الأسد, وهذه قمة المهازل.
    دموعك التي تذرفها عند كل لقاء مع اللاجئين السوريين في مخيمات الخمس نجوم التي وفرتها لهم لن تنقذ أحداً. نقدر لك وقوفك مع الشعب السوري الذي ثار ضد هذا المعتوه ******** العلوي ولكن بالله عليك, إستحي على نفسك شوي وكف عن إطلاق التهديدات.