كيري يواصل بيع الوهم : ستكون هناك عواقب إن لم يلتزم نظام بشار الأسد بوقف إطلاق النار

اعتبر وزير الخارجية الأميركية جون كيري أن “عواقب” ستترتب على عدم التزام بشار الأسد بالوقف الجديد لإطلاق النار الجاري النقاش حوله بين واشنطن وموسكو خصوصا في حلب.

وقال كيري في تصريح صحافي أدلى به في مقر وزارة الخارجية “في حال لم يلتزم الأسد بذلك ستكون هناك بشكل واضح عواقب وإحداها يمكن أن يكون الانهيار الكامل لوقف إطلاق النار” مشيرا أيضا إلى “عواقب أخرى يجري النقاش حولها” من دون أن يوضح ماهيتها.

وتابع رئيس الدبلوماسية الأمريكية قوله “إذا لم يلتزم الأسد بذلك ستكون هناك بالطبع تداعيات ربما يكون إحداها الانهيار الكامل لوقف إطلاق النار ثم العودة للحرب. لا أعتقد أن روسيا تريد ذلك”.

وتابع الوزير الأميركي “حاليا نبذل جهودا حثيثة في محاولة لتنفيذ هذا الأمر (وقف إطلاق النار) بهدف حماية حلب”، في إشارة إلى مشروع الهدنة الجديدة الذي يتم التفاوض في شانه حاليا بين واشنطن وموسكو.

وأضاف كيري العائد من جنيف حيث حاول الاثنين إنقاذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا الذي بدأ تنفيذه نظريا في 27 شباط/فبراير لكنه بات مهددا في شكل خطير، “لا أعتقد أن روسيا تريد ذلك. لا أعتقد أن (نظام) الأسد يمكنه الإفادة من ذلك”.

ومن دون أن يكون أكثر وضوحا، أشار كيري إلى “عواقب أخرى تتم مناقشتها، لكن المستقبل هو الذي سيحددها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. كلما رأيت هذا الأفاق تذكرت أغنية أبو عنتر كذاب كذاب ومية كذاب

  2. اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى تصدق الكذبة…..ا اوباما و ادارته راس الكذب و النفاق

  3. سئمنا هذا الوجه الكالح و هذا الأسلوب الوضيع الذي لايدل على قوة و رجولة و إنما خسة و دناءة
    يحاول دوما شراء المزيد من الوقت لقتلنا بكلام عام مرسل و يحاول الظهور بشكل المعين و الصديق و لكنه أشد عداوة لنا من روسيا و إيران.

  4. خط أحمر …على كيري أن يرحل .. ومحونا أوربا من الخارطة .. وأغرقناهم بالتفاصيل وعلمناهم السباحة … وعملنا في جنيف مكتب للسياحة ..دمرنا المدن وأحرقنا العباد والبلاد … دون أي عقاب أو مسائلة ..فلا أوباما ولا كيري موافق على منطقة عزل أمنة .. أما خروجنا من لبنان فكان هرولة بأوامر صارمة ..وفي النهاية رحل كيري واوباما وبقي الطاغية .

  5. رح أضربك .. اوعك بدي إضربك .. شوف و الله لإضربك … ولك حاجة يا ولد ح قوم و إضربك هاا.. إذا ما بتوئف سفك دم و الله لنضربك .. هيك حال أميركا مع السفاح بشار لأنو أميركا أنذل منه..

  6. اصلا كل مابلتقي كيري مع لافروف بتزيد شراسة الروس والمليشيات الايرانية وبقايا النظام السوري من قصف وتدمير للمدن

  7. تمت ابادة الشعب العربي السوري من بعد الخط الاحمر تبع ابو حسين اوماما ايها الكاذبون