لافروف : الأسد ليس حليفنا .. و تواجد قواتنا يمنع السعودية و تركيا من التدخل البري

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهم في الشروق الأوسط يعتبرون أن بشار الأسد ليس شرعيا ويطالبون باستقالته، بينما تصر روسيا وإيران على أن الشعب السوري فقط صاحب الحق في تقرير مصير بلدهم وقيادتها.

وأضاف لافروف: “بالمناسبة، الأسد ليس حليفنا. نعم ندعمه في الحرب ضد الإرهاب والحفاظ على الدولة السورية. لكنه ليس حليفا مثلما تركيا حليف للولايات المتحدة”، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية من مقتطفات مقابلة أجرتها معه.

وأكد لافروف أن وحدة الأراضي السورية تمثل قضية مهمة لأغلب الدول المشاركة في جهود حل الأزمة السورية، وقال: “موقفنا بسيط، سندعم أي شيء يوافق عليه السوريون، وهذا هو موقف مجلس الأمن الدولي أيضا، ولكن عند سؤالنا إذا ما كنا سندعم الفدرالية، نقول إذا وافق السوريون عليها سندعم كل شيء متفق عليه”.

واعتبر لافروف أن التواجد العسكري الروسي في سوريا يمنع تدخل قوات برية أجنبية في سوريا. وردا على سؤال عن احتمالية تنفيذ المملكة العربية السعودية وتركيا عملية برية في سوريا، قال وزير الخارجية الروسي: “لا أعتقد أن أي أحد سيقرر أن يلعب لعبة خطرة فيما تتمركز القوات الروسية هناك”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. طبعا ليس حليفكم ،ذنب الكلب أجيركم و برتبة عميل ركن.
    لكن تقارن الأهبل بعضوية تركيا في حلف الناتو؟؟

  2. هذا التصريح ملحوق بسحب 30 طائرة هجومية مبارح يعني حلقوله عناعم …………. الله يخصنا منه ومن شبيحته

  3. الروس لم يتعلموا من درس أفغانستان ….. و لن تمر جرائمهم دون عقاب …..

  4. هناك فرق كبير بين الحليف والعميل يا لافروف الكاذب.
    بالمناسبة ؛ في سوريا الان لا يمكن ان نقول معارضة وموالاة ، غالبية الشعب السوري الحر والذي يريد قلع نظام الارهاب الاسدي واسترداد حقوقه الوطنية المشروعة والذي يتجاهله لافروف ونظامه المافيوي المعتدي ويكذب بشأنه.
    بالمقابل ليس من الوارد بتاتاً وصف الطرف الآخر من البيئة الطائفية للنظام وغيرهم المصطف والمساند للمجرم الاسد … بالمولاة او المؤيدين ، وخاصة بعد انكشاف تواطئ النظام مع تنظيم داعش الارهابي وتبادل الدعم والمساندة وبالوثائق وبعد انكشاف حسابات المليارات لآل الاسد مخلوف بوثائق بنما المسربة ، كيف لسوري شريف ان يكون مؤيداً لنظام فاسد ينهب ثروات الشعب ويتعامل ويتعاون مع تنظيم ارهابي ضد ابناء الشعب الثائر.. هذا عدا عن كل الجرائم الموثقة التي ارتكبها نظام الاسد ، ( المؤيديين ) عدة اصناف بداية الطائفيون وهم النسبة الأكبر لصوص وفاسدون جبناء وعبيد … شركاء النظام بالجرائم خونة لايصح تسميتهم سياسياً مؤيدون.. هم عبيد ومجرمون.

  5. للاسف لافروف كلامه منطقي : كم هي عدد المرات التي هدد الجبير بها ٠ افقسي بيضة- ماذا فعلت امريكا للفلسطيني حتى تفعل للعربي عموما – الارواح تزهق في خدمة الاجندات الخارجية ٠ الحكومة الطائفية لايعنيها دمار سوريا طالما جيبهم الساحلي أمن ٠ لاشك ان دورهم كبير في تشتت السوريين خلف اسماء كثيرة —-
    طالما امريكا تتقرب من روسيا لماذا تبتعد المعارضة عن روسيا وتترك المجال سهلا للايراني و الطائفي في سوريا ولبنان و افغانستان –
    التقرب من روسيا هو الاصح و ليس الابتعاد عنها ٠ هناك مثل يقول ابقى قريبا من اصدقائك وأقرب من ذلك لاعدائك و هذه تصح في السياسة والحياة اليومية

    1. نعم والله صدقت يا007 بوند نعم لافروف كاذب لا يمكن للسوري الشريف ان يكون مع العصابة النصيرية وهل يمكن تغطية الشمس بغربال

  6. حاج كذب خلص انكشفت اللعبه

    حرب بالوكاله وكله تصفيه حسابات دول خلاص الارض ببلاش والشعب ببلاش وبس واحد منهم انهزم راح لبيتو ونام!

    باشراف اغبى رئيس على سطح الارض!