مصادر دبلوماسية أوربية : أطراف دولية تتداول فكرة تشكيل حكومة سورية في المنفى معترف بها عالمياً

قالت مصادر دبلوماسية أوربية إن أطرافاً دولية تتداول فكرة تشكيل حكومة سورية في المنفى، تنال اعترافاً دولياً وعربياً ثابتاً، وتكون بمثابة كيان سياسي سوري معارض مستقر.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الخميس، إنه “يتم تداول فكرة (حكومة منفى) تُمثّل المعارضة السورية، تكون بديلاً عن كل الكيانات السورية المعارضة”، وقد “يُشارك فيها أي من أعضاء هذه الكيانات، على أن تنال على موافقة من الأمم المتحدة ومن الجامعة العربية”.

ورجّحت أن تكون الفكرة قد باتت قيد التداول نتيجة استعصاء الحل عبر مؤتمر جنيف، وتعثر المفاوضات فيه”، لكن المصادر لم تحدد “الجهة أو الجهات التي تبحث فكرة حكومة المنفى السورية”، أو “مدى قبولها من الأطراف الدولية والعربية”، ولم تُفصح كذلك “إلى أي مرحلة باتت الفكرة جاهزة للتطبيق”.

وقالت المصادر إن الأمر “قد يحمل مخاطر تكرار تشكيل الكيانات السورية المعارضة، ورغبة آنية في إفشال تشدد الهيئة العليا في موقفها بجولات مؤتمر جنيف”، كما “قد يلقى عدم اكتراث ورفض من المعارضة السورية نفسها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. و إن شا الله النمعارضة مبسوطة و موافقة ؟؟ مو حاسين أنو الموضوع في خازوق جديد و تمييع أبشع للموضوع السوري ؟ يدعمون الجلاد و مرتزقته في مذبحة الشعب السوري و الوطن السوري .. و يتباكون على كيان للمعارضة و يذرون الرماد في العيون …نرجو ان تكون المعارضة على مستوى المسؤولية و أن تكون قد نضجت بما فيه الكفاية و لا تنساق لمستنقعات الصهاينة …. و تتخذ موقفاً و لو اضطروا أنفسهم إلى حمل السلاح .. لن تحل قضيتنا إلا باستكمال الثورة

  2. بالمنفي!!!!!!!!!!!!!! ااي مكان حلو!!! واكثير عليكن

  3. فكرة صعبة التنفيذ وغير واقعية لا اعتقد بأن احداً من المعارضة يريد الانخراط في ترهات سياسية واضاعة للوقت.. واذا كانت الهيئة العليا قد حازت على بعض القدرة في تنفيذ فرض هدنة عسكرية … ف لأنه كان للثوار ممثلين عسكريين تابعين للكتائب المسلحة في الداخل ورافقوا الوفد الى جنيف.. المشكلة بالدول التي تتآمر علينا بأنهم يظنون بالشعب السوري ساذج وبينضحك عليه… اللعنة عليهم عملونا متل المختبر بكثرة مؤامرتهم وخططهم.

  4. الحكومة هي سلطة تنفيذية موافق عليها مكلفة من ممثلي الشعب (البرلمان) لادارة شؤون الدولة . طيب اذا ما عندكم دولة بالاساس (تسكنون الفنادق) ولا شعب تم تمثيله كيف بدكن تشكلو حكومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. فكرة جيدة أذا داخل سوريا مدعومة بدفعات جوية . أذا خارج سوريا لا نريدها