دفن ” رامبو الروسي ” الذي قتل في سوريا وسط ضجة إعلامية ! ( فيديو )

دفن يوم (الجمعة) ضابط القوات الخاصة الروسية ألكسندر بروخورينكو، والذي لقي حتفه في سورية، وسط ضجة إعلامية، مع سماح الكرملين بتغطية تلفزيونية واسعة استثنائية للضابط الملقب بـ «رامبو الروسي».

وقال قادة اللفتنانت بروخورينكو (25 عاماً) أنه «استدعى في آذار (مارس) الطائرات الروسية لقصف موقع يوجد فيه قرب تدمر بعد أن حاصره مقاتلون إسلاميون».

وسيطلق اسم بروخورينكو على مدرسة وشارع تكريماً له ومنحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد وفاته جائزة بطل روسيا، وهي أرفع ميدالية عسكرية في البلاد «لشجاعته وبطولته».

واستغرق انتشال جثة بروخورينكو والتعرف إليها أسابيع ودفن في موطنه بقرية جورودكي على بعد نحو 1200 كيلومتر إلى الشرق من موسكو.

وقال ممثل السوريين الأكراد في روسيا فارخاد باتيف للتلفزيون الرسمي أثناء الجنازة أن «فرقاً مسلحة كردية شاركت في انتشال جثة ألكسندر بروخورينكو».

وأضاف أن «ما فعله عمل بطولي عظيم. نريد أن نتذكره دائماً».

وأظهر التلفزيون الحكومي نعشاً أسود ملفوفاً بالعلم الروسي تعلوه قبعة الضابط الراحل ويحمله ثمانية جنود يرتدون زيهم العسكري الكامل مع حرس شرف من خمسة جنود آخرين.

وقدم قادة الجيش ووزير الدفاع سيرغي شويغو تعازيهم أمس واجتمعوا مع والدي بروخورينكو في مطار موسكو قبل نقل جثمان ابنهما جواً إلى قرية جورودكي.

وقال قروي شاهد موكب الجنازة للصحافيين: «لقد اتخذ القرار السليم – المطالبة بهجوم على نفسه».

وبروخورينكو أحد ثمانية جنود روس اعترفت الحكومة الروسية رسمياً بأنهم قتلوا في سورية، وعملوا في عمليات القوات الخاصة، وهي وحدة تابعة للجيش تتلقى تدريباً على القيام بمهمات سرية في الخارج.

وتنفي روسيا إرسال قوات برية إلى سورية، وتقول أن بروخورينكو كان يوجه الضربات الجوية الروسية ضد متشددي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقتل ضابط آخر من الوحدة يدعى فيودور جورافليوف في سورية في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر)، لكن مقتله ظل سراً أربعة أشهر. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. هاد الرامبو الروسي اندفن .. والغير رامبويات شو لح يصير فيهن ؟؟ ستدفعون الثمن غاليا ايها الروس الاوغاد.
    هاد العسكري الروسي كان قربان وضحية ومادة للترويج الاعلامي … ولأن معركة تدمر سيناريو تم الاعداد له بين عصابات الاسد والتنظيم الارهابي وبمعرفة المافيا الروسية… وهذا الكلام ليس تكهنات بل وثائق سربها منشق عن داعش وسلمها لمحطة سكاي نيوز وهي موقعة وممهورة من القيادات الارهابية من الطرفين ولذلك كان انسحاب داعش من المدينة بأسلحتها آمناً وعلى طريق مكشوفة تستطيع الحوامات اصطيادهم كالأرانب ، قال شو طلب من قيادته قصفه حتى لايقع اسيراً هه المسكين ارسلوه للاستطلاع الى الفخ وقتلوه واخترعوا القصة السينمائية تبع رامبو… شغل عصابات .

  2. سأسمي جرذ الحاره بأسمه للروسي القذر …. الى جهنم وبأس المصير يا ابن الع$&@”ره…

  3. سيخرج الروس و كافة الغزاة الأجانب من سوريا بالصرماية إما مدعوسين أو منتهي الصلاحية أو هاربين . هذه روسيا أضعف بكثير مما يتصور مؤيدي و داعمي النظام المجرم . لم يتبق في خزينة روسيا ، بحسب أخبار موثوقة ، سوى ما يعادل 50 مليار دولار كاحتياط ، و هذا لا يتناسب مع من يزعم ساستها أنها دولة كبرى .
    يتمنى الروس من كل قلوبهم أن يرتفع سعر البترول و الغاز الطبيعي ، لكن لا يلوح في الأفق ذلك . هذا السير نحو الإفلاس، إن شاء الله، انتقام رباني لبلاد الشام المباركة . الله يمهل و لا يهمل ، و سيرى كافة الظالمين كيف يكون عقاب الله لهم على إجرامهم بحق أهل سوريا . اصبروا قليلاً و سترون عجائب قدرة الله في كل ظالم .

  4. قسمآ بلهه انو هاد رح يكون شهيد لئنو اشرف من الي باعو ارضن وعرضن

  5. الله لايرحم روحو النجسة ويلعنو ويلعن ابوه وعيلتو وبلدو ويللي جابوا ه ال****لهون بشار الديوث