صحيفة : الكوماندوز التركي ينفذ عملية برية خاطفة ضد ” داعش ” في سوريا

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي “الكوماندوز” نفذت عملية عسكرية برية خاطفة ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقالت الصحيفة إن قوة خاصة تتألف من 15 إلى 20 من الكوماندوز دخلت الأراضي السورية في الجهة المقابلة لمدينة كليس التركي وتمكنت من تدمير منصات صواريخ أعدها التنظيم لضرب الأراضي التركية.

ولم تعلن مصادر رسمية في الجيش التركي عن هذه العملية بعد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن العملية نفذت في ساعة متأخرة من يوم السبت، واستمرت أربع ساعات انتهت صباح اليوم الأحد، وتم إبلاغ الولايات المتحدة وروسيا عنها قبل انطلاقها.

كما أوضحت الصحيفة أن الجهات الأمنية التركية نفذت عملية جمع للمعلومات الاستخباريه لمدة 10 أيام قبل إعطاء شارة البدء لتنفيذ العملية.

وفي وقت لاحق، أعلنت هيئة الأركان التركية قتل 55 مسلحا من تنظيم “داعش” في قصف شنَّه الجيش التركي على مواقع التنظيم الإرهابي، شمالي محافظة حلب السورية.

وأوضحت مصادر عسكرية تركية أن طائرات استطلاع تركية حددت، مساء أمس السبت، مواقع للتنظيم في ناحية صوران وقرية براغيدة التابعة لها، وقصفتها بالمدفعية وراجمات الصواريخ، حيث تم تدمير ثلاث مركبات عسكرية و3 منصات صواريخ، وقتلِ 55 إرهابيا. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. أي صحيح الخبر بالعلامة شفت العملية بحلقة وادي الذئاب تبع الأسبوع الماضي و مراد علم دار هوي بنفسه كان قائد الفرقة وكان معو ميماتي وعبد الحي وتأخر شوي جاهد لأنو بنشر دولاب سيارتو وهوي جاي

  2. داعش جماعة ارهابية صنيعة الدول الكبرى أو على الأقل الرؤوس الكبرى في هذا التنظيم تنسق مع ايران و روسيا و النظام لضرب الدول الداعمة للشعب السوري .

  3. ضرب داعش يعني ضرب ايران ونظام البعث وروسيا وكلاب العراق والأكراد …
    كل هؤلاء يمولون ويمدون داعش بالسلاح و المال لتنفيذ أجندات تصب في صالح صديقتهم اسرائيل ضد الشعوب العربية والمسلمة …

  4. هالأتراك شكلون بيشوفوا أفلام هندية و أمريكية كتير فاتوا 4 ساعات عسوريا قتلوا 55 داعشي و رجعوا عبلدون سالمين غانمين بس قائد العملية تصاوب برمح ببطة إجرو لأنو في داعشي نفد من العملية و ما كان معو لا ذخيرة ولا سلاح بس كان معو رمح و سيف هداه ياهون خليفة الدولة الداعشية و قت كان بزيارة لوالدتو بالرقة , بس قائد الحملة الكوماندوزية طاب بعد ما زارو أردوغان و قلو قوم يا نمر نحن صحيح بيس ملت بس الله معنا لأنو كل جمعة منصلي و لأنو حاوين مليونين مشرد سوري عمنتاجر فيون مع أوروبا و أمريكا .

    1. المبعوصين من الأتراك هم وبالتحديد:
      – النصيرية القزلباشية ذوي الأصول اليهودية ..
      – الأكراد العلوية …
      – المجوس الفرس الذين يكرهون الاسلام الذي أطفأ نارهم وهدم عرش كسرى ..

  5. ليش في داعش وحدي في ألف داعش
    داعش بشار
    وداعش سعوديي وداعش روسيا وداعش تركيا بس إيران بستبعد لأن بيعتبرون روافض

  6. بعد ان كانت ارض لتجربة الاسلحة الجديده اصبحت ارضا لتدريب فرق الطلائع و الكوماندوس و الشبيبة هذه سوريا اليوم.

  7. المهم كلاب اوجلان و الدواعش كلاب النار انبعصوا للعضم, يلا خدوا هاالتحميلة و ناموا,ماحدا قاهركم غير تركيا اللي نازلة حصد فيكم, ياشاسن بوقورتلار