أردوغان : عضوية الاتحاد الأوروبي هدف استراتيجي لتركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (الإثنين)، أن عضوية الاتحاد الأوروبي هدف استراتيجي لتركيا، وأنه يتطلع إلى أن يساهم اتفاق الدخول من دون تأشيرات مع «الاتحاد» في تسريع عملية انضمام تركيا.

وجاءت تصريحات أردوغان في بيان بعد أن بدد الآمال في إحراز تقدم مع أوروبا في شأن اتفاق الحد من الهجرة الأسبوع الماضي، عندما قال أن أنقرة لن تغير قوانينها لمكافحة الإرهاب للوفاء بمتطلبات الاتحاد الأوروبي.

وطلب الاتحاد الأوروبي من الدول الأعضاء السماح بسفر الأتراك من دون تأشيرات، مقابل منع أنقرة المهاجرين من الوصول إلى أوروبا، لكنه قال أن تركيا لا تزال في حاجة إلى تغيير بعض القوانين. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليش هدف استراتيجي؟ لازم يكون التعاون الاسلامي و خلق اتحاد اسلامي و لن نقول خلافة دولة واحدة بل تعاون أو اتحاد لدول مستقلة متل الاتحاد الأوربي هدف استراتيجي!! اذا انضمت أنت لأوربا معناتو عم بتقول أنه كل كلامك عن الاسلام و التعاون الاسلامي كان تجارة و نف…. و ماراح يكون في أي مجال في المستقبل لهيك تعاون!! مشان ما يزعلوا أتباعك و يتهموني اتهامات بدون سبب لأني كردي خلينا نسمع تعليقات بتقنع اذا خطوتك و هدفك الاستراتيجي مو دليل على أنك تاجر بكل شي حتى بالدين!