بالفيديو .. مواطن تركي يطلب من أردوغان تعيينه رئيساً للوزراء !

فتح عزم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، على الاستقالة، شهية كثيرين لخلافته، وإذا كان المقربون من الرئيس رجب طيب أردوغان قد أبدوا طموحهم، فالمواطنون العاديون لم ينسوا حظهم من الدنيا بدورهم.

و يوم السبت، لدى مرور موكب أردوغان في أحد شوارع إسطنبول، استوقفه أحد المارة ليعرض عليه تولي رئاسة الحكومة، قائلاً: “أيها الرئيس، هل تعينني رئيساً للوزراء؟ لن تجد من هو أكثر إخلاصاً مني!”.

وبدا أردوغان في التسجيل المصور الذي نشرته وكالة دوغان للأنباء غير مقتنع بهذه الحجة، ووجه تحية للمارة من خلال نافذة سيارته التي توقفت قرب عربة لبيع “السميت”، وهو خبز صغير دائري الشكل كان الرئيس يبيعه في شبابه في شوارع حي قاسم باشا الشعبي في إسطنبول.

وأثار هذا المشهد موجة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بين مرحب وساخر.

والخميس أعلن رئيس الوزراء التركي نيته التنحي من رئاسة حزب العدالة والتنمية الحاكم؛ ما يعني تخليه عن رئاسة الحكومة، في قرار يعزز مطالب أردوغان في مساعيه لنظام رئاسي.

وللدلالة على ذلك، أعلن أردوغان أن الإصلاح الدستوري الذي يعطي رئيس البلاد سلطات موسعة يجب أن يعرض سريعاً للاستفتاء. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. سؤوال بسيط جدا لماذا لا نشاهد رئيسا في بلادنا يخرج للناس ويتبادل معهم التحية مثل هذا الرئيس او غيره من رؤساء الدول المتقدمة والحضارية هل لان شعوبهم افضل منا ام لان مسؤلييهم اشرف وانظف واعدل ممن عندنا ؟؟؟؟؟؟؟