البنتاغون يؤكد مقتل ” أبو وهيب ” القيادي في تنظيم ” داعش “

أعلن بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أن ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت “أبو وهيب” المسؤول الكبير في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العراق يوم الجمعة الماضي.

وأضاف أن الضربة استهدفت سيارة تقل أبو وهيب، المعروف أيضا باسم شاكر وهيب، وثلاثة أعضاء آخرين في التنظيم قرب بلدة الرطبة في الأنبار.

وكانت وسائل إعلام عراقية قد نشرت في العام الماضي تقارير عن مقتل أبو وهيب إلا أن البنتاغون لم يؤكد مقتله قبل يوم أمس الاثنين.

وظهر أبو وهيب، الملقب بـ “أسد الصحراء”، في عدد من التسجيلات المصورة لعمليات إعدام وكان في السابق عضوا في تنظيم القاعدة في العراق.

وقال كوك: “تضررت قيادة (داعش) بشدة بسبب جهود التحالف وهذا مثال آخر على ذلك”، مضيفا: “من الخطر أن يكون هناك قيادي لداعش في العراق وسوريا هذه الأيام”.

وأضاف كوك إن أبو وهيب كان “الآمر العسكري” لمحافظة الأنبار. وأشار كوك إلى أن مقتل أبو وهيب سيعوق قدرة التنظيم على شن العمليات العسكرية في المحافظة الواقعة بغرب العراق نظرا لأهميته في التخطيط العسكري في الأنبار. (DPA-REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يا جماعة هذا أبو وهيب كان أحلى واحد بالقيادات الداعشية وكان يعمل اصدارات كثيره وكثير من الداعشيات عاشقينه ومعجبين فيه وبجماله ونظافته وأناقته. مساكين هالداعشيات راح أحلى بطل عندهم ههههههههههههههه. إلى جهنم وبئس المصير يا خارجي يا مرتد بإذن الله.

    1. ليش الخارجي بيعتبروه مرتد يا حمار؟؟؟؟؟ أجمع علماء المسلمين بأن الخوارج في زمان علي هم من المسلمين وليسوا لا بمرتدين ولا كفار. ولكن أمثالك من الحمير لا يفقه في الدين شيء وجاي يعلق تعليقات أتفه من وجهك. قديش **** رخيص عندك لحتى تتهم النسوان بخبر ما إله علاقة بالنسوان لا من قريب ولا من بعيد يا د****. تفوووووووو بمفرق شواربك كان عندك شارِب. *****************************************************************

  2. الدواعش ليسوا خوارج لأنه الخوارج أشرف منهم. هم كلاب ومجرمين وسفلة.

  3. يا محمد الدوماني انت انسان جاهل ويجب ان تتعلم أدب الحوار والنقاش والإقناع قبل أن تتكلم. والخوارج هم من خرجوا عن أمر المسلمين في عهد الإمام علي وحاربوا علي ومعاويه وكفروا كلاهما. وهؤلاء الدواعش قد خرجوا عن أمر الأمه وكفروا كل من لم يبايعهم. وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من كفر مسلما فقد كفر). ومن يكفر المسلمين بعد أن نطق بالشهادة وقام بالأعمال التي كلف بها المسلمين وقتلهم وشردهم فقد ارتد عن عما جاء به محمد صلى الله عليه وهم يعتبرون مرتدين لذلك. وبالنسبه لشواربك لو كنت تحترمها ما كنت حكيت هالحكي وما بدي أريد على سفاهتك بكلام سفيه كما تكلمت أنت.

  4. ثم حين تكلمت عن اعجاب الداعشيات ب أبو وهيب فهذا الكلام كان منقول من مقالات سابقه في صحف عالميه ومواقع الكترونيه كثيره ومن ضمنها هذا الموقع ( عكس السير )، ولقد تكلمت كثيرا هذه المواقع والصحف عنه وعن أناقته وعن حرص تنظيم داعش على اظهار أبو وهيب كوجهه جميل للدواعش و لو نظرت إلى اصدارات التنظيم التي ظهر بها أبو وهيب سترى ذلك. ولقد فتن الكثير من المراهقات الأوربيات به وبجماله وجاؤوا إلى أراضي داعش وهذا الكلام موجود في مقالات واعترافات الداعشيات اللاتي هربن منهم.