مسؤول نظامي : التجار الكبار هم من يصرّفون العملة بطريقة غير شرعية و يتلاعبون بمعيشة المواطنين

أعلن قاضي التحقيق المالي الأول بدمشق، التابع للنظام، ياسين كحال، أن الجرائم المالية وخصوصاً التصريف والحوالات غير المشروعة ازدادت بالآونة الأخيرة كاشفاً أن دائرة التحقيق تستقبل يومياً أكثر من 5 دعاوى في هذا الصدد.

وقال كحال، لصحيفة الوطن النظامية إنه “تم ضبط مكاتب غير مرخصة تعمل بالحوالة غير المشروعة مشيراً إلى أن القضاء ينظر أيضاً في مكاتب مرخصة خالفت التعليمات المحددة في موضوع الحوالة معتبراً أن جرم الحوالة غير المشروعة من الجرائم الخطيرة إلى جانب تصريف العملة الأجنبية في السوق السوداء”.

واعتبر أنه رغم انتشار جريمة تصريف العملة بطرق غير شرعية إلا أن مرتكبيها أشخاص من فئة محدودة وهم ضعاف النفوس الذين يتاجرون بمعيشة المواطنين وغالباً هم من التجار الكبار الذين وجدوا الطمع والجشع وسيلة لملء جيوبهم.

وأكد كحال أن الضابطة العدلية هي اليوم أحرص على الضرب بيد من حديد على مرتكبي الجرائم المالية وخصوصاً فيما يتعلق بتصريف العملة الأجنبية في السوق السوداء والدليل على ذلك ضبط نحو 150 شخصاً خلال أسبوعين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. ما شاء الله عليك يا قاضي شو فهمان أنت لازم يحطوك بدل رئيس البنك الدولي فهمنا انو ضعاف النفوس عم تاجروا بالدولار طيب شو عن سعر البنك المركزي يلي تخطى ال 500؟؟؟؟؟

  2. تخلّصوا من مافيات آل الأسد .. ترجع سوريا جنان في الأرض.

    1. لا تنسى أن تجارة العملة كانت بيد التجار وما تزال ولا دخل الأسد بها، اللهم فقط مراقبة الوضع الأمني للسوق السوداء. خراب البنية التحتية هو بسبب التجار وأصحاب المعامل ( فمثلا أصحاب معامل الأدوية لا تدفع ضرائب وهي ليست ملك المخلوف)

  3. اسهل و اول كذبة من يوم ما وعينا عالدنيا، كل ما غليت شغلة بيقولو التجار كانو الحمير لسا ما سمعت بشي اسمو العرض و الطلب و هنن ساهمو برفع السعر يوم منعو التداول لان صارت تنضاف المخاطرة عالارباح، حدى يقول لهالحمير بس ينوجد عرض بقل الطلب و بينزل السعر ، مافي عجب انو بهالعقلية نزلو الليرة من 4 للدولار لخمسين للدولار بعشرين سنة بدون لا حرب ولا ازمة.

    1. اي عرض واي طلب وين مفكر حالك عايش ، سوريا في حالة طوارىء عسكرية واقتصادية وعلى كل الصعد ، وهاي ارزاق ناس لو ما بيعمل هيك البنك المركزي بتفلت الليرة على المزبوط خصوصاً ان هناك حرب اقتصادية موازية للحرب العسكرية ، وعمبتقلي عرض وطلب ، بسيطة سن قانون مشابه للنظام الامريكي في مكافحة المخدرات وهي مصادرة جميع املاك المتهم ، وما يحصل ان التاجر هو يعرض نفسه لتسويق سمسرته كل ما على المباحث هي لبس الزي المدني والتفتيش عن الدولار بالاسواق ، عملية عمليتين وخصوصاً للرؤوس الكبيرة كلوا بتربى وبيخاف ، باختصار بدك تنسى هالفترة اسس العرض والطلب لانو الدولة في حالة دفاع قصوى وعلى كل الجبهات ، ضد اناس يعتقدوا ان الاسد مترسخ في النظام ولن يرحل الا بتدمير كامل الدولة مع مؤسساتها وهم يعملون ليل نهار على تدمير الدولة ، وهي غلطة حياتهم لانه لن يقوم لسوريا قائمة بعدها نظراً لعدم وجود اي تماسك بين الشعب السوري لا دينياً ولا ثقافياً ولا حضارياً ، والغرب يفهم ذلك ومن اجل ذلك لا يساعد على اسقاط بشار

    2. كلامك بدل على شغلتين اول شغلة انت بحياتك مو شاغل بشي اسمو التجارة و الثاني انك بتنظر للشعب السوري متل نظرة النظام كأن رح ندبح بعضنا لولا وجوده، روح سآل اهالينا يوم نزحو مين عمل واجبه و قدم سكن و غيره، في ناس فضت بيوتها و راحت سكنت مع اهاليهم مشان يجو اخوانهم يلي راحت بيوتهم يسكنو محلهم، و في تجار انا بعرف شخصيا عدد منهم دفعو كل شي معهم مشان يساعدو الناس و بعضهم رجع صارت منطقتو منكوبة و تحول لبائع خضار على بسطة، لذلك نحنا ادرى ببعضنا انتو خدو الزعران تبعكم و باذن الله كم سنة بترجع البلد

    3. لا حبيبي شو بدك بهالحكي الفاضي والعواطف المهترية ، هو انسحب شوي من الغوطة دبحتوا بعضكون ، شوف بدرعا المذابح بين الموك وجماعة المثنى واليرموك بالدبابات نازلين ببعض ، بعد ما قلنا اكراد وعلوية وسنة واسماعلية يا لطيف هاي حيصير محاكم تفتيش عليها ، حاج هبل سوريا ممسوكة طول عمرها وليست متماسكة ، سوريا بعد الاسد لن تكون افضل من العراق او ليبيا او الصومال ، حالة مشابهه ان لم يكن اسوء من ليبيا لانوا بليبيا صبّة وحدة بس عندكون كوكتيل ، هاي احلام العصافير والشعب السوري واحد سطلنة وهبلنة وقت المصالح السياسية مافي مبادىء ، خليكون مستورين بدولة احسنلكون مليون مرة بعد ممكن تتبهدلوا اكتر من هيك بكتير يعني بيصير مستوى بسبورك مثل الصومالي او الافغاني او الفلسطيني وهذا احتمال كبير

    4. واطي لبناني

      بدي أطلب منك تفسير لحالة معينة : ليش كل ما بقراء تعليك من تعليكاتك بصير بدي أستخدم الحمام ؟

  4. ياترى سيرياتيل وMTN يعتبرو من التجار الكبار من أول الأزمة وهم يحولون يومياً بين 30 وخمسين مليون سوري إلى الدولار
    يعني لحالهم سحبوا ومصوا دم الإحتياطي من خمس سنين لحد هلأ
    وأما صاحبهم وماكلهم فهو مازال يأمل أن يمص دم كل السوريين عن طريق تحوي أرباح هالشركات مع باقي شركاته

    ل

    1. حتى في بلاد الغرب، الخليوي والبترول مثلا مسيطر عليه من فئة معينة (بسبب البترول، بوش، أعلن الحرب العالمية الثالثة وعائلته هي المالكة لأضخم شركة بترول).

  5. لم يملوا من تغطية الشمس بغربال
    الحقيقة واضحة كالشمس
    بشار الأسد وجيشه وعملياته العسكرية لتدمير سوريا وسرقاته هو وعائلته استنزفت الخزينة السورية

  6. خلونا نكون واقعيين صحيح النظام خربها وقعد على تلها ولكن يجب ان لا ننسى ان للتجار دور كبير في اذى المواطن فهم يساعدون النظام والظروفالسيئة وكل شيئ على ظهر هذا المواطن المسكين فتجارنا اصبحوا لا يقبلون بالربح القليل فاذ لم يكن الربح بالوقت الحالي 500% فهم يشكون القلة فيجيزون لانفسهم هذه الارباح الحكومة تزيد عليهم 30% وهم يزيدون على المواطن 90% ونرجع ونقول ان النظام ليس بريئ ولكن للاسف التجار بطريقة او باخرى يساعدونه

  7. يعني انا مستغرب من عكس السير كل ما بكتب تعليق يفند كذب هذا المدعو مواطن لبناني يحذف ما سبب ذلك يا ترى هادا المواطن يللي مفتكر حاله فهمان شبيح كلامه ينم عن حقد اسود وفي كل مرة يطعن بالسوريين وهو من اضرط دولة متخلفة يحكمها اكبر خنزير نتن عرفه التاريخ مدفونين بالقاذورات طنطات اين هي حق المواطنة يا غبي لا احد منكم مخلص لدولته هو مخلص فقط لطاءفته الماروني يكره الدرزي والشيعي يكره السني والارمني انعزالي رءيس الى الان مافي ضايعة الطاسة لا قانون ولا اخلاق ولا شرف يحكمكم شعب غير مبالي يهتم فقط بالتعريص والمثلية الجنسية وحقوق الشواذ وانكات العاهرة ولس يا بطيخ مسمي حالك مواطن عليك وعلى………..

  8. يلي عم ينظر علينا نحن السوريين ماعسين وفاعسين راس كل ديوث وعكروت وشبيح وسخ لبناني من انصار حزبولا وجيش ابو الزلف وتوني . بدي قول نحنا السوريين علمنا الناس الحضارة يا وسخ روح انضب وسكر فمك الكريه ولا تتكلم على اسيادك يا طنطططططططط