نجل بن لادن يسعى إلى تحرير فلسطين عبر ” الجهاد ” في سوريا

بعد يومين على رسالة زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، التي انتقد فيها الانقسامات في الساحة السورية وأعلن فيها رفض الخلافات بين الفصائل، نشرت الذراع الإعلامية للقاعدة رسالة صوتية نسبتها لحمزة لنجل مؤسس التنظيم، أسامة بن لادن، خصصها للحديث عن نبذ الفرقة بين الفصائل في سوريا التي اعتبرها بوابة للقتال من أجل “تحرير القدس،” وفق قوله، داعيا لتشكيل جيش ضخم من أجل ذلك.

وفي الرسالة الصوتية التي حملت عنوان “ما القدس إلا عروس مهرها دمنا” قال بن لادن إن المسجد الأقصى “يبكي دما”، وأن المدافعين عنه على حد تعبيره “فطرتهم لم تؤثر فيها اتفاقيات السلام والاستسلام… وكفروا بالديمقراطية والوطنية وبرءوا من السلطة الفلسطينية” مشيدا بهجمات الطعن بالسكاكين التي ينفذونها.

وتابع بن لادن، الذي يبدو أن التنظيم يحضره للعب دور أكبر مستقبلا بالقول: “على الأمة المسلمة المشاركة من الخارج في الانتفاضة الفلسطينية بقتل اليهود وضرب مصالحهم في كل مكان” داعيا أيضا إلى “تطهير” الدول الإسلامية من داعميهم الذين حددهم بـ”أمريكا والغرب” مضيفا: “لا بد أن نذيقهم مما ذاقه أهلنا في فلسطين وغزة فعلى كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يشارك بالدفاع عن المسجد الأقصى بنفسه في الجهاد بسبيل الله.”

وحض بن لادن أيضا على “تكوين جيش عظيم كالسحاب عرمرم لتحرير القدس فمعركة” التي قال إنها “ليست معركة تحرير قرية أو مدينة وليست معركة تنظيم أو جماعة بل هي معركة فاصلة معركة أمة بأكملها أمام أمم الكفر” وركّز في كلمته على الموضوع السوري بالقول: “خير الميادين المهيئة لهذه المهمة هي ميدان الشام المبارك وعلينا أن نتذكر أن طريق تحرير فلسطين اليوم أقرب بكثير مما كان عليه قبل الثورة السورية المباركة وعلى الأمة أن تصب اهتمامها بميدان الشام.”

وختم بن لادن كلمته بالقول: “لم يعد اليوم أي عذر للمصرين على الفرقة والاختلاف وقد اجتمع العالم بأسره على أهل الإسلام ويجب التحذير من التعصب للجماعات والفصائل ولا يكون الولاء والبراء على حسب الانضمام للجماعة أو الفصيل فهذا كله من أمور الجاهلية.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. انشالله مصيرك بيكون اوسخ من مصير الفطيس ابوك وباقرب وقت

  2. دخلكن هاد مو نفسو اللي أمو علوية؟ و لا ما عندكن انو اسامة امو علوية و وحدة من حريمو و اللي عالأغلب امو لحمزة علوية و هي موجودة باللادئية؟

  3. بصرف النظر عن أن تنظيم القاعدة كان صناعة أمريكية و عمالة اسامة بن لادن و ايمن الظواهري المعروفة للأمريكان
    الا أنه ما يقوله هذا الفتى صحيح
    فتحرير دمشق على يد خالد بن الوليد كان مقدمة لفتح القدس على يد أبو عبيدة بن الجراح
    و تحرير حلب و دمشق على يد نور الدين زنكي كان مقدمة لتحرير القدس على يد صلاح الدين الأيوبي
    و ضياع دمشق و سوريا و سقوطها تحت الاحتلال الفرنسي على يد الملك فيصل كان مقدمة لقياد دولة اسرائيل بعد ذلك بعدة سنوات

    1. قال فلان بن فلان رضی الله عنه:طریق القدس یمر من القلمون و ادلب…

  4. ليش عن طريق سوريا! خلي يروح فورا على فلسطين و يحرر.
    نحن مابدنا غير بشار، الباقي كلّو خس.

  5. الحين كلكم بدكم تحرر القدس عن طريق سوريه واهل القدس جالسين و مبسوطين على مدى اكثر من ستين عام ماشفنا شو عملو اهل القدس الا الكراهيه والحقد والحسد والغدر و التجسس على مدى اكثر من ستين عام الي استشهد بسوريه مااستشهد هناك على مدى 60 عام ماصار دمار وخراب متل الي صار بسوريه وهم جالسين و جبل مايهزك ريح
    صار الكل بدو يحرر القدس من سوريه وطريق القدس مفتوح
    اولهم داعش لم نرى منها الا ذبح المسلمين واهل السنه الفلسطنين بدهم يحررو القدس من سوريه ومااكثرهم بفلسطين
    الايرانين بدهم يحرر القدس من سوريه وحزب الشيطانين بدو يحرر القدس من سوريه ولك حتى اليمنين والافغان والعراقين وامة محمد كلها بدها تحرر القدس من سوريه مع العلم الحدود مفتوحه وافضل وقت لااهلها يعملو شئ ويتحركو على اعتبار الاوراق ملخبطه وهم جالسين عم بنتظرونا ونحن ندفع الثمن من دماء اهلنا بسوريه وخراب بلدنا

  6. لعمى كل واحد جحش يجي بدو يحرر القدس عن طريق سوريا.يلعنك و يلعن حسن نصر الله الزنديق.انت و هما وجهين لعملة واحدة النفاق و الكذب و تشويه الاسلام.يلعن ابوك عل ابوه قذرين وسخي

    1. طریق القدس یمر من ط** السوریین!

    2. مع إحترامي، شو دخل السيد حسن بالموضوع؟! وإلا بس تريد أن تقول أنك لا تحب الشيعة، فلصقت هذا الكركوز بالموضوع؟! بالنسبة لي ط. بالإثنين.

  7. هادا شكلوا القى بهاذا التصريح بعد حضوره وتأثره بفيلم The Lord of the Rings

  8. الجهاد والتحرير كله من أمريكا لأوروبا لسوريا ما عدا فلسطين وتدمير وقطع رقاب وخراب في كل بلاد العالم ماعدا إسرائيل . شعب خبيث ولئيم، خائن وغدّار،