روسيا تفشل في إدراج ” أحرار الشام ” و ” جيش الإسلام ” على قائمة الإرهاب

فشلت روسيا الثلاثاء في إدراج الفصيلين المعارضين المسلحين “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة المنظمات الإرهابية، في محاولة أحبطتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا في مجلس الأمن.

وأفادت مصادر دبلوماسية أن موسكو طلبت إضافة فصيلي “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة المنظمات الإرهابية لارتباطهما بتنظيمي القاعدة و”الدولة الإسلامية”، إلا أن طلبها جوبه برفض الدول الأربع.

وأرجع المتحدث باسم البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة سبب رفض الطلب الروسي إلى أن الفصيلين “هما طرفان مشاركان في وقف إطلاق النار”، مشددا على أن إدراجهما على القائمة السوداء يمكن أن يؤدي إلى “تداعيات سيئة على الهدنة في وقت نحاول فيه تهدئة الوضع”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اسلوب الروس افضل على طريقة المثل ( وجع راس ساعة ولا وجع راس كل ساعة ) ، فهذان التنظيمان لا يؤمنان اصلاً بسوريا دولة مدنية لكل ابنائها ، فهم يسعون لدولة ثيوقراطية ( ديكتاتورية دينية ) ولكن يفرقان عن داعش بشوية بودرة ومساحيق تجميل ولكن نفس الفكرة تقريباً ، وبالتالي في حال التوصل لاتفاق او حل سياسي في حفلة بعد فترة لنتخلص من هذه الناس ، يعني لاعطيكم مثل مصغر عن تفكير جيش الاسلام على اساس احرار الشام معروف ان مؤسسها صديق بن لادن الشخصي ، صراع جيش الاسلام مع فيلق الرحمان حالياً بسبب ان الفيلق مشابه بغرفة الموك !!! بمعنى كل من يتحالف مع الخارج اي كان هذا الخارج فهو مخوّن وغير جدير بحكم زاروبة فضلاً عن دولة وهذا مثل على نمط التفكير المصغر لهذه الدهماء

    1. قصدك يا سيد لبناني افضل ان يتبعوا الفصائل الى الوالي تبعكم في بلاد فارس

    2. كلامك صحيح .. لذلك أدعوهم لمبايعة الولي السفيه كاهن طهران الإرهابي الأول … ليأخذوا من أفكاره الحضارية وتفكيره المتمدن … بالأخص الفكرة الحضارية التكنولوجية المتعلقة بأكل خ*** الأئمة .. والتبرك فيه ..

  2. و ما قولك بولاية الفقيه و حسن نصر الله المنافقين الكاذبين.هم داعش لكن شيعية.