البيت الأبيض : استقبال 10 ألاف لاجئ سوري يمثل تحدياً

دافع البيت الأبيض الأربعاء، عن خططه لقبول 10 ألاف لاجئ سوري هذا العام رغم الأرقام التي تشير إلى تأخره عن هدفه.

واستقبلت الولايات المتحدة 1736 لاجئ سوري خلال الأشهر الـ7 الأولى من السنة المالية التي بدأت في الأول من أكتوبر (تشرين أول) الماضي، وحتى نهاية الشهر الماضي، حسبما أظهرت الأرقام الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست، إن هدف استقبال 10 ألاف لاجئ سوري لا يزال “أولوية”.

وتابع ارنست “الرئيس اعترف منذ البداية أن الوصول لهذا الهدف يمثل تحدياً”، لافتاً إلى التحقق المكثف من الخلفيات التي يجب أن يخضع لها كل من يتقدم بطلب للجوء ، ومؤكداً على عدم المساس بالأمن من أجل تحقيق الهدف.

وأضاف أن “الرئيس جاد في تحقيق هذا الهدف، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيقه على أرض الواقع”.

ووسط ضغوط من الحلفاء الأوروبيين الذين يتعاملون مع تدفق للاجئين، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما العام الماضي أن حكومته تسعى إلى تسريع وتيرة عملية الفحص التي يخضع لها طالبو اللجوء من سوريا، كي تكون الولايات المتحدة قادرة على استقبال 10 الاف لاجئ خلال الـ12 شهراً المقبلة.

وكانت الولايات المتحدة قد استقبلت فقط 1800 منذ عام 2011 وحتى العام الماضي.

إلا أن الخطة واجهت رد فعل كبير من الجمهوريين و حكام الولايات القلقين إزاء دخول إرهابيين محتملين الولايات المتحدة من خلال هذا البرنامج. وردت الولايات المتحدة من خلال الإشارة إلى قيامها بعمليات فحص دقيقة للاجئين.(د ب أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. السوريون لم يكونوا يوما لاجئين ولم يريدوا ذلك ولم يكونوا بحاجة لذلك لو لم تمنع إدارة أوباما السلاح النوعي عنهم, ثم يمنون عليهم باستقبال بضعة أفراد ..هذا هو العهر السياسي

  2. يعطوا فيزا نظامية للمبرمج السوري اللي حصل على جائزة غوغل و بعدين يفتحوا تمهم. امريكا ساستها لصوص فنهم الكذب و النصب و الاحتيال.