المفوضية الأوروبية : لن نعفي الأتراك من تأشيرات الدخول إلى أوروبا إن لم تتم تلبية الشروط كاملة

حذر رئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر الخميس تركيا من انها لن تحصل على اعفاءات لمواطنيها من تأشيرات الدخول الى الاتحاد الاوروبي في حال عدم تلبيتها الشروط الواردة في الاتفاق وخصوصا تعديل قوانينها لمكافحة الارهاب.

وقال يونكر خلال مؤتمر صحافي في برلين “نعلق اهمية على تلبية الشروط الواردة، والا فان هذا الاتفاق لن يطبق” وسيكون على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “تفسير ذلك” لشعبه.

وندد اردوغان الخميس بـ”نفاق” الاتحاد الاوروبي الذي طلب من تركيا تعديل قانونها لمكافحة الارهاب مقابل اعفاء مواطنيها الراغبين في دخول فضاء شنغن من تأشيرات الدخول، وهو اجراء تم التفاوض عليه في اطار الاتفاق حول المهاجرين.

وقال اردوغان في خطاب في انقرة “منذ متى تتولون قيادة هذا البلد، من اعطاكم الحق بذلك؟”، متهما الاتحاد الاوروبي بـ”النفاق”. واعتبر ان تخفيف قانون مكافحة الارهاب في تركيا التي تواجه تمردا كرديا، غير مقبول. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هربجي أوروبا و يسقط المغول , أحفاد جمال السفاح مفكرين حالون كتير أذكيا أي طيططططط كل يوم والتاني قرد وكان بيخترعلون اختراع و هالأوروبيين بيسمعوا بأدن و بيطلع الي سمعوه من الادن التانية قال يعفوهون من التأشيرة قال ,, مو لتصيروا بشر بالأول ؟؟!! لسا لازمكون 10 مليارات سنة ضوئية لتتصنفوا مع البشر وبعدين فيكون تحكوا عن إلغاء التأشيرة وعن انضمامكون لأوروبا .

  2. أفضل حل للأوربيون هو آن يقوموا بفراغ أوربا لنا طابو، سند تمليك وهم يبحثوا عن كوكب أخر للحياة،
    ونحن نقوم بشطفها و نركب لها خرزة زرقاء ونجعلها مثل عندنا.

  3. أوربة نسيت أن الأوربيين يدخلون تركيا دونما تأشيرة منذ 30 سنة و من حق الأتراك الحصوب على هذا الحق, أما موضوع تركيا التي دعمت أوربة في أكثر من موقف و علاقتها بناكري الجميل العنصريين الأوربيين و خصوصاً الألمان في لم تتغير منذ مئات السنين.
    الأوربيين لن يرضوا عن تركيا حتى تعود القسطنطينية مدينه مسيحية خالية من المساجد و المسلمين, و هذا الأمر يعرفه الأتراك قبل غيرهم.
    و لمعلومات الجاهلين منكم.
    تركيا تعتبر من حيث النمو الاقتصادي رابع دولة بعد المانيا فرنسا و السويد.
    تركيا تعتبر من ناحية خقوق الأنسان افضل من بلغاريا و بولونده و التشيك.
    تركيا من حيث حرية الصحافة تحتل مرتبه اعلى من بولندة رومانيا بلغاريا
    تركيا من حيث الديون أفضل حالاً من اليونان و اسبانيا و البرتفال و ايطاليا.

    هذه مقارنات مع دول من الاتحاد الاوربي.
    المانع الوحيد لإنضمام تركيا لدول الأتحاد هو الاسلام.