” حزب الله ” يعلن مقتل الرجل الثاني في الحزب والمتهم الأول باغتيال الحريري في تفجير بدمشق

اعلن حزب الله صباح الجمعة ان مقتل القيادي العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا نتج عن انفجار كبير استهدف احد مراكزه قرب مطار دمشق الدولي، من دون ان يحدد طبيعة هذا الانفجار.

وجاء في بيان ثان اصدره الحزب بعد بيان سابق نعى فيه فجرا بدر الدين “تفيد المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي أن انفجاراً كبيراً استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي” ما تسبب بمقتل بدر الدين “وإصابة آخرين بجراح”.

واوضح الحزب ان “التحقيق سيعمل على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي” على ان تعلن النتائج “قريبا”.

وبدر الدين هو احد المتهمين الخمسة من المحكمة الدولية باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، والذين رفض حزب الله تسليمهم.

كما ورد اسمه في عداد مجموعة من القادة العسكريين الذين فرضت عليهم وزارة الخزانة الاميركية في تموز/ يوليو عقوبات قالت انها تأتي في سياق “كشف واستهداف الدعم النشط الذي يقدمه حزب الله لنظام بشار الأسد، فضلاً عن أنشطة الحزب الارهابية الاخرى”.

ويعد حزب الله الشيعي المدعوم من إيران، أبرز حلفاء النظام السوري ويقاتل الى جانبه بشكل علني منذ العام 2013.

وخسر الحزب المئات من مقاتليه في سوريا منذ بدء النزاع الدامي العام 2011، اخرهم القيادي العسكري سمير القنطار الذي قتل بغارة إسرائيلية في كانون الاول/ ديسمبر الماضي قرب دمشق، وفق ما اعلن الحزب.

كما قتل ستة عناصر اخرون من الحزب في غارة اسرائيلية في كانون الثاني/ يناير 2015 على منطقة القنيطرة جنوب سوريا. وكان بين القتلى جهاد مغنية نجل القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية الذي قتل في تفجير سيارة مفخخة استهدفه في دمشق العام 2008.(رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. صحة يا سيد حسن
    هذا القيادي لم يقتل الحريري فقط بل شارك في قتل الاف الاطفال السوريين وتعذيب الاف الاف من الشباب والشيوخ السوريين ، لعنة الله عليك وعلى صهرك الفاطس عماد مغنية .

  2. حزب اللات اللبناني التابع لملالي الشر في إيران حكم على نفسه بالموت وعلى عناصرة بالأعدام حين قرر أن يدخل الحرب في سوريا إلى جانب الكلب بشار الأسد ضد الشعبي السوري

  3. هذا القاتل يعرف في الاوساط الشيعية انه خليفة عماد مغنية في الحزب وفي دمشق حصرا وهو شقيق زوجة مغنية

  4. إسرائيل تسحب تراكتوراتها الزراعية من مزارع شبعا خوفاً من ردّ حسن نصرالله على إغتيال #مصطفى_بدر_الدين

  5. ارتباك #حزب_الله واضحابمقتل #مصطفى_بدر_الدين من غارة إسرائيلية لانفجار بمطار دمشق،وقناعة حاضنته بتورط القرداحة يشير إلى أن مقتله بمكان آخر

  6. لم يعد خافياً أن قادة حزب الله في الضاحية يشعرون بأنهم يتلقون “طعنات كبيرة” من وراء ظهورهم في سوريا.

    1. اسراءيل وصلت الى غرفة نومك يا ثيادة الرءيث وين الثيادة تبعك يا جبان

  7. حزب الشيطان كذابين لأن حثالتهم لا تقتل لكنهم يفطسون يعني يجب الإعلان عن فطيسة

  8. والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم
    ————-
    خلي الملالي ينفعكم

    1. هاهاهاها…انتو آخر من یتکلم عن الکفر و الایمان یا امة ضحکت علی ***ها الامم… 60 سنة تنتظرون الاجماع علی التحریر فلسطین و لم تفلحوا! ولکن التکفیر و ادانة من قاتل و یقاتل اسرائیل… فیقول له کن فیکون!

  9. الوسخ زميرة الإيراني يصفي أدوات الجريمة مثلما صفى الوسخان القردان بشار وماهر كنعان وغازلة وأصف شوكت ومغنية. انظروا كل من شارك بجريمة قتل الحريري يقتل بأيديهم.دمه عبرة أن القاتل يلقى جزائه ولو بعد حين.
    إنه قصاص رباني.
    زميرة وابناء انيسة يحاولون ابعاد المحكمة الدولية عن رقابهم.
    قمة القذارة. لكن القصاص سيلحقكم قريبا يامجرمين ياسفلة.

  10. مبروك لحزبالة وحسن زبالة ولطائفة المتعة فطيسهم المفطوس المجرم الحقير الى جهنم وبئس المصير

  11. خبر جميل بالخلاص من مجرم وسفاح وعميل إيراني. إلامزابل التاريخ.
    شكلو بشار باعه وخانه مثل البحبوح ومغنية.

  12. مشكلة المشاكل بالنسبة لهذا الحزب أنه لا يوجد ضمن عناصره أو أغلبية طائفته من يحاسب قيادة هذا الحزب على ما اقترفته من سوء بحق شيعة لبنان أولاً و بحق شعب سوريا ثانياً . لماذا قمت يا حسن نصر الله بزج عناصرك إلى أتون المعركة الدائرة في سوريا مما أدى إلى مقتل ما يزيد عن ألفي عنصر منهم و كذلك وجوه قيادية لديك ؟ الأجوبة الكاذبة ما عادت تفيد مثل (لن تسبى زينب مرتين ، نحن نقاتل التكفيريين ، نحن مع نظام بشار جبهة مقاومة و ممانعة).
    هل لديك يا حسن نصر الله الاستعداد للالتزام بالصدق الذي أوجبه الله علينا جميعاً ؟ تقتضي الأمانة أن تقول أنك أرسلت عناصرك إلى قتل أهل سوريا و تدمير بلدهم لعدة أسباب منها: 1) لأنك أجير عند نظام إيران الذي يعطيك المال . 2) لأن النظرة الطائقية الضيقة تدعوك لدعم نظام بشار العلوي مع أنه مجرم علماني مستبد. 3) لأن الاستعدادات تجري من أجل تحويل حزبك إلى سياسي فقط و هذا يتطلب ” تجييف” الجناح العسكري في سوريا عبر فرصة من الصعب أن تتكرر .
    النقطة الأخيرة يعرفها حسن و وافق عليها … و الأيام ستثبت صحتها . يعني البيك خائن لطائفته و لشعبه.

    1. طیب ممکن تفسرلی سبب قدوم العشرات آلاف من الاجانب الی جانب المعارضة قبل ان یرسل نصرالله مقاتل واحد الی سوریا؟!!

  13. قتل مفنيه وقالو اسرائيل ؟؟قتل بدر دين قالو اسرائيل ؟؟للعلم ليس من مصلحه اسرائيل قتلهم لانهم شهود على حرائم تطال ايران وحزب الله ونظام الذي يحصل ايران تصفي من لهم علاقه في محكمه دوليه واقول لكم هدف قادم سيصدم جميع سيكون هدف حسن نصر الله هو قادم على مذبحه لينتهي ملف حريري وينهي شهود على تورط ايران بجريمه لعل حسن نصر الله الان يتحسس رقبته التي سيطالها سكين الايراني هذه بوادر خطيره جدا على وضع حزب الله جملة وتفصيلا واعتقد ان شقاق قادم لا محاله بين ايران وحزب الله ومن بعده سياتي خلاف لايراني ونظام ما يتم تصفيتهم حاليا هم من حزب الله والقادم هم قيادات من جيش نظام لعلهم يتعظون نقطه من اول سطر

  14. كلب و مجرم و فرخ شيطان من قم ! أنا أفرح لمقتل هؤلاء المجرمين. و أرجو أن يتنهوا قريباً. نحن الأكراد المظلومين لا يمكن أن نصطف مع الظالمين و لكن مع الأسف المعارضة السورية تعاملنا كما يعاملنا بشار فلذلك لا مصلحة لنا أن نكون معهم لأنهم ضدنا. نحن شعب نريد الحرية لأنفسنا و لغيرنا ! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان

  15. مقتل بدر الدين اكبر خازوق يدخل في دبر حزب الله لعدة اسباب اولا من قتله اذا قالوا اسرائيل فهذه مصيبة لانهم سيحتفظون بحق الرد كبشار الكلب ولا يعود احد يصدقهم بعد الاحتفاظ بحق الرد بعد مغنية الاب واللقيس وضرب جرافة تركها لهم الاسرائيليون انتقاما للابن والقنطار والان بدر الدين / ثانيا اذا قالوا المعارضة فالمصيبة اكبر اذ كيف تتمكن المعارضة من اصطياد رجل لا يعرف حركته الا المقربين منه وهذا يعني ان امنه مخروق ك عماد مغنية اي انه يوجد عملاء داخل جهازه الامني /واما النظام والروس وهذه طعنة كبيرة للحزب بانه لا امان لمن تقاتل في سبيله واهدرت دماء الالاف من محازبيه في سبيله

  16. الآن بعد التعاون المكشوف عدة مرات وآخرها هذه المرة بين اليهود والعلويين ضد حزب الشيطان. ما موقف الشيعة اللبنانيين من العلوين وما موقفهم تحديدا من بشار ؟ ههههههههه

  17. الحزب حسن نصر الشيطان وبشار يتخلصوا من رجالهم مغنية من قتله واين نتائج التحقيق والقنطار وغيرهم من القياديين من قتلهم ؟
    بشار الاسد من قتل غازي كنعان ومن قتل رجالك في طرطوس وفي دمشق من قتل زوج اختك ووزير دفاعك اين نتائج التحقيق ؟

    كلهم الذي قتلهم هو من يقتل الشعب السوري بشار الاسد وحزن نصر الشيطان يتحالفون مع ايران لقتل وتجويع العرب انهم يريدون اهانة العرب امة محمد صلي الله عليه وسلم هولاء المجرمون يتامرون على خدمهم وعلى شعوبهم من اجل ان تهين ايران العرب وتنتقم منهم اما بالنسبة لايران فهي اكبر خادم لاسرائيل ةالدليل حتى لاينقطع التحريض على الطائفية والاستمرار في اشاعة الفوضى والقتل بين العرب قامت اسرائيل بضم قنواة حزب الخرامئني وكل القنوات الشيعة الى القمر الصناعي الاسرائيلي هؤلاء هم المماتعة مع اسرائيل والروس المجرمين