أردوغان : الغرب تهمه حقوق المثليين و الحيتان و السلاحف و الفقمات أكثر من مصير السوريين !

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية، قائلا إنها تولي حقوق المثليين وحقوق الحيوان اهتماما أكبر من مصير السوريين الذين مزقهم الصراع وهرب الآلاف منهم إلى أوروبا طلبا للجوء.

وقال أردوغان متحدثا أمام حشد ضخم شمال غربي تركيا، الجمعة، إن لدى الغرب عقلية “من بقايا العبودية والاستعمار”، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقال أردوغان “عار على أولئك الذين لا يظهرون حساسية تجاه النساء والأطفال الذين يلجأون إليهم طلبا للمساعدة.”

وأضاف “عار على أولئك الذين يظهرون حساسية تجاه الحيتان والفقمات والسلاحف في البحر ويمنعونها عن 23  مليون سوري”. (AP-SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. بالرغم أني معجب فيك لأنك بتأيد الثورة والك تصريحات طيبة كإسمك .. بس لحنا بدنا أفعال يا سيد أردوغان .. الحرب بسوريا مابتقتصر على الأمد البعيد بسوريا بس ! .. بل تركيا في المواجهة مع الأكراد مستقبلاً وخاصة داخل أراضيها .. رح أعطيكم مثال .. لو السعودية ما أعلنت عاصفة الحزم وقامت بالحرب داخل اليمن .. لوصل الحوثيين لقلب جازان ونجران !! .. وهلق تركيا بدور أصعب لأنه قومية بأكملها مغروزة فيها حلم لإقامة مشروع واحد (المشروع الكردي) .. وبالتالي إذا تم ربط عفرين بالحسكة وماننسى إقليم كردستان العراق .. فلا يحلم حدا أنو أكراد سوريا بعد هذا الربط رح يقبلو بالتواجد ضمن سوريا بل حيطالبو بدولة واحدة .. وبالتالي أكراد تركيا وهم النسبة الأكبر من الأكراد فيها .. رح يشعلو ثورتهم وتصير الإضطرابات في تركيا وترجع لأيام الثمانينيات بالإقتصاد .. فالملخص من كلامي .. إن ما أقمت منطقة آمنة وساعدت الثوار على التقدم وضربت بالفيتو الأمريكي عرض الحائط لأنها مارح تفيدك بشي سواء هي أم الناتو (لأنهم بيتمنو إقامة قوة كردية فاعلة على الأرض لتهديد تركيا وأي قوة عربية).. فاعتبر أنو الشرق الأوسط الجديد (الإسرائيلي) سيولد ورح تكون واحد من ضحاياه كما نحن وكل العرب

    1. ولك يا صعلوك انتوا العرب بتشكلوا 85% من السوريين ليش ما بتحمل حالك و بتحارب الأكراد و بتطلب من أردوغان يحاربنا؟ لك حتى بمحاربة الأكراد بدكم تشحدوا! لك شو طينتكم أنتوا؟ ولك ما فيكم زلم؟ شرفوا منشان ناخدكم سياحة على ضهر كميوناتنا في الشوارع.

    2. المشكله انتو اكلين مقلب بحالكم جماعة عفرين بكرا بيومين منخلص منكم شغلتكم قربت طبعا في كراد سورين على راسي واحسن مني بس عم احكي على جماعة الارهابي اوجلان

  2. كلام صحيح … الي عم يظهر اخلاقه ورحمته تجاه الحيوانات ويتجاهل السورريين …. منافق

    1. وكرم أردوغان خلى تركيا معبر لأوروبا،
      طيب ما دام كريم ليش ما عم يأووي عهالشعب اللي شجعه عالثورة وكأنها لعبة شطرنج بكم ساعة بتخلص

  3. شو من شان اخوتك في الدين غطر ومهلكة بول البعير ليش مابتسألهن ليش سدو الأبواب في وجه السورين الذين تتاجر بهم
    يانمس…صارت مكشوفة الاعيبك وزعبراتك ياسليل الهمج بدو تركستان طوران غربي الصين غزاة آسيا الصغرى وجزارين الأرمن ولك على مين؟؟؟

    1. خليك خرسان إنت أخر واحد بيطلعلوا يحكي عن الكذب والتدليس. والله ما أكذب من أردوغان غير إنت معلمك السفيه تفووووووو. لا تواخذونا شباب بس هاد الحيط ما بيفهم غير هيك

    2. اخرس ياحداد انت وامثالك عديمي الشرف والكرامة والانسانية سياتيكم يوم ولن يفيدك الاختباء يا جرذ .

  4. لو بهمك امر السوريين ..ما فتحت حدودك للارهابيين ليدمروا سوريا

  5. اللهم اذقهم الذل والهوان
    اللهم لا ترفع لهم رايه
    ولا تحقق لهم غايه
    اللهم انزل الرعب في قلوبهم
    اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم
    اللهم اجعلهم غنيمة للمجاهدين في سبيلك
    اللهم اننا دعوناك وانت قلت ادعوني استجب لكم .
    اللهم انهم طغوا وتجبروا وتعالوا وانت العلي القوي اللهم عليك ببشار واعوانه من الروس والمجوس .
    امين امين امين

  6. من يقرأ التعليقات والشتائم يعرف لماذا الغرب تهمه حقوق المثليين و الحيتان و السلاحف و الفقمات أكثر من مصير السوريين.

  7. اردوغان! يا من احتل اجدادك ارضي 400 اصبح لديك اليوم غيرة على ابناء جلدتي ؟ لماذا يهرب السوريين من اراضي سلطنتك عارضين انفسهم للموت للوصل الى بلدان المثليين والسلاحف ؟ لماذا الغرب البعيد هو مثالك وليس الشرق والجنوب؟ حيث لا شواطئ ولا سياك شائك؟ علماً ان لديهم من التفاهة ما يكفي لمهاجمتهم ؟.

    ذنب الكلب اعوج

  8. أردزوغان لم يعدم أوجلان مع أن القبض على أوجلان تم في عهد ما قبل الإخوان يعني تعب المخابرات التركية ذهب هباء. اعدم اوجلان وكل الخمينية والشيوعيين وأدب رؤوس الخمينية والشيوعية وحرر الأكراد من القيادات القذرة بدلا من التنظير