” حزب الله ” يكشف عن هوية قاتل مصطفى بدر الدين

كشف “حزب الله” اللبناني أن التحقيقات أثبتت أن الانفجار الذي استهدف أحد مراكزه بالقرب من مطار دمشق وأدى إلى مقتل القيادي مصطفى بدر الدين ناجم عن قصف مدفعي قامت به “الجماعات التكفيرية”.

وكان نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، قد قال، الجمعة، إن الحزب سيعلن خلال ساعات نتائج التحقيقات في مقتل مصطفى بدر الدين في سوريا، بحسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”، فيما شيع “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت جنازة القيادي العسكري البارز في الحزب.

ويمثل مقتل بدر الدين – وهو شقيق زوجة عماد مغنية القائد العسكري الراحل لـ”حزب الله” – أكبر خسارة تلحق بالحزب وإيران في سوريا رغم التدخل العسكري الروسي الداعم للأسد.

وشكل هذا الإعلان مفاجأة، كونه لم يوجه اتهاماً واضحاً لجهة أو جماعة بعينها، علماً أن نفي إسرائيل لعلاقتها بمقتل بدر الدين، ذهب بالبعض إلى التوقع بأن الحزب سيتهم السعودية بقتله.

وكان البيت الأبيض قال يوم الجمعة إن المنطقة التي قتل فيها بدر الدين بدمشق لم تتواجد بها أي طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست للصحفيين إنه لم تكن هناك طائرات أميركية أو تابعة للتحالف في المنطقة التي قيل إنه قتل فيها، مضيفا أنه لا يمكنه تأكيد مقتل بدر الدين.

من جهتها، رحبت الصحافة الإسرائيلية بالخبر، وأكدت أنه ضربة قاصمة لحزب الله.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن رئيس الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب عميدرور قوله إنه لا يوجد ما يؤكد أن إسرائيل مسؤولة عن اغتيال بدر الدين، وأكد أن تل أبيب لا تكون وراء مثل هذه الاغتيالات دائماً، وقال إن قوات حزب الله التي تقاتل في سوريا لها كارهون كثر غير إسرائيل.

من جانبه، قال أيوب قرا نائب وزير التعاون الإقليمي وعضو الكنيست عن حزب “الليكود” إنه لا علاقة لإسرائيل بمقتل بدر الدين، وإن إسرائيل لا تفكر في تسخين الجبهة مع حزب الله.

أما صحيفة هآرتس فأكدت أن كل الدلائل تشير إلى عدم وقوف إسرائيل خلف عملية اغتيال القائد العسكري في حزب الله مصطفى بدر الدين.

وتواصل عكس السير مع عدد من الناشطين في ريف دمشق، وأكد جميعهم أنه لم يسجل أي قصف من الفصائل المعارضة على المنطقة التي شهدت مقتل بدر الدين، لافتين إلى أن أي فصيل لم يكن ليضيع فرصة الإعلان عن قتله لهكذا قيادي، لو كان فعلاً قد استهدفه.

وتعليقاً على تحميل حزب الله لـ “الجماعات التكفيرية” مسؤولية قتل القيادي الكبير، قال أحد الناشطين : “راح دمك هدر يا بدر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

  1. الى جهنم هو وكل من اشترك في قتل الشعب السوري واولهم عميل ايران ابو البراميل

    1. هههه احلى مقولة (راح دمك هدر يا بدر)
      اتوقع انها تصفية من قبل الحزب الإرهابي لشخص ارهابي في صفوفه

  2. الثوار السوريين أو بالأحرى السنة المعارضين لنظام الاسد الدامي .. يقول عنهم حزب الله( التكفيريين ) ، ويخرج علينا المزاودين من النظام الاسدي وحلفاؤه المجرمين ويقولوا عن احرار سوريا وثوارها بأنهم طائفيين !!. ايها المعتدون الطائفيون شيعة فرس وروس ونصيرية الأعداء :
    ثوار سوريا هم الاحرار هم المقاومة هم اصحاب الحق هم الشجعان شهدائهم شهداء قتلاهم في الجنة وقتلاكم في النار سلمت يداك ايها المجاهد البطل الذي اطلقت القذيفة المباركة التي قضت على الارهابي القاتل الخائن الغدار مصطفى بدر الدين والذي نال جزائه العادل على ايادي ثوار سوريا الابطال ثوار الحرية والكرامة والحق والدفاع عن العقيدة والنفس…. عاشت الثورة وعاشت سوريا حرة.

  3. اللهم العن من يلعن أم المؤمنين عائشة وأبوها وعمر بن الخطاب لعناً يستغيث منه أهل النار. اللهم زدهم عذاباً أضعافاً مضاعفة في هذه الدنيا وفي الآخرة. اللهم اقتلهم والعنهم ثم العنهم واحرقهم بنارك في الدارين يا عزيز يا جبار. اللهم صل على محمد وآله وسلم تسليماً.

    1. اللهم العن موحححححححدا یعبد الشیخ فلان و الشیخ بهمان بلا شریك…

    2. فعلا تعليقاتك متل ال…راط ع البلاط ….مالها علاقة وسخيفة

    3. يخرب بيتك شو دب .. ما حدا بيعبد الأشخاص في كل أديان وعقائد العالم غير الشيعة ..
      تعبدون الأئمة وتأكلون غائطهم وتتبركون بخراهم …
      عقيدة الشيعة المشركين التكفيريين تعتمد على تأليه الأشخاص والأئمة .. ولا ينظرون إلى الأئمة على انهم بشر عاديين .. بل هم بمصاف الآلهة .. بمقدورهم الخلق والموت وفعل أي شيء خارج ملكات البشر ..
      يكفي أن الولي السفيه خرامنئي يقول أن سيارته فرغت من الوقود .. فوضع يده عليه وقال يا علي .. فسارت السيارة … يعني في انسان بالعالم فيه شوية عقل يصدق هذا الخراء .. يعين كيف ينظر أئمة الشيعة إلى تابعيهم ليكذبوا عليهم بكل وقاحة كذبات لا يصدقها عقل .. ألا يعني هذا أنهم يحتقرون عقول عوام الشيعة ..

    4. اولا العبادة البشر لیست مجرد الرکوع و السجود امامه…بل ایضا- و اهم من الاولی- هو التبعیة من افکاره و فتاویه بدلا من القوانین رب العالمین کجزء من الدین.مثل شو؟ مثلاً: حد الزنا عند “البعض” اما الرجم و اما الجلد…و اذا قلت ان ” الحبس ” ایضا من الحدود الزنا، “البعض ” ینظرون الیك النظرة العاقل فی المجنون… ولکن یا “البعض”! هل الشیخ فلان عقله فوق عقل الله؟وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15/النساء)

    5. هذه الآية منسوخة و جاء بعدها آيات أخرى توضح حد الزنا

      أرجو التثبت بالأقوال والآراء قبل عرضها على العام .

      وهذا الحكم منسوخ، وقال ابن كثير: إن النسخ متفق عليه، ويدل له قول النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عبادة بن الصامت: خذوا عني قد جعل الله لهن سبيلاً البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم. رواه مسلم و أبو داود والترمذي.
      وقال الإمام القرطبي في تفسيره: وأما الحبس فمنسوخ بإجماع. اهـ.

      وقال الشوكاني رحمه الله في فتح القدير: في قوله تعالى: الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور:2].
      قال: وهذه الآية ناسخه لآية الحبس وآية الأذى اللتين في سورة النساء.

    6. لعنة الله عليك يا قليل الأصل يا خميني يا همج يا رعاع. تكرهون الصحابة لإنهم نشروا الإسلام في إيران وأطفؤوا نار المجوس

  4. مابقي حدا الا وحمل المعارضة اكثر مما تحتمل لعنة الله عليكم يااوباش

  5. أن شاء الله إلى جهنم وبأن الله يلحقه عميل إيران الحقير حسن زميرة وكل عناصر حزب اللات

  6. مساكين الشيعه الذين يساقون للموت دفاعا عن بشار المجرم..أريد من واحد شيعي أن يجيبني هل هم يموتون فعلا عن إيمان و قناعه أن جهادهم يمر عبر قتل السوريين دفاعا عن نظام لا شيعي و لا سني ولا علماني..نظام نصيري قذر يقوم على الحقد و الإجرام و الخيانه لكل من حوله حتى الشيعه و النصيريين أنفسهم..!!!

    1. الشيعة لا يقاتلون بسوريا دفاعا عن نظام الاسد وطائفته النصيرية لأن لهم أجندة خاصة بهم وهي جعل سوريا ذات أغلبية شيعية وهم يستخدمون الطائفة النصيرية وقود من أجل هذا الهدف.

      للأسف الشيعة العرب من شيعة لبنان والعراق وشبه الجزيرة العربية تخلوا عن عروبتهم وجعلوا من أنفسهم بيادق مقاتلة بيد إيران التي جعلوا منها قبلتهم الطائفية.

      الشيعة يكفّرون النصيريين ويعتبرونهم الطائفة المارقة الخارجة عن الملة والجماعة وهنالك عداء تاريخي بينهم بالمعتقدات ومعروف أن أغلب الملل والطوائف التي انشقت عن المذهب الشيعي الإمامي كان بعد وفاة الامام العسكري الذي كان عقيما لا ينجب ومعروف قصة إدعاء معممي هذا المذهب حينها بأن الامام رزق بصبي تم إخفائه وسردبته بأحد سراديب سامراء هذا الأمر لم يقنع الكثير ممن يتبعون المذهب الشيعي الامامي وكان من ضمنهم محمد بن نصير الذين انشق وأسس الطائفة النصيرية التي وضع لها مبادئ مثيرة للسخرية يطول شرحها كثيرا”.

  7. قتلوه ابطال الشام ابطال الجيش الحر وعقبال المجرم نصر للات والمجرمين الايرانيين
    انتبهوا المجرم حزب الشيطان راح يعملوا منه شهيد وبطل ولكن ابطال الشام والعروبة جابوا خشوم الخونة في الارض جماعات المقاومة على الفضائيات يصرخون من شدة الالم

  8. كذب بكذب من قام بقتل هذا الارهابي الجبان هي اسرائيل و حزب الشيطان الارهابي لن يستطيع ان يرد على اسرائيل لا حاليا و لا مستقبلا فاتهم المعارضة بهذا الامر خوفا من غضب الروس و لكن المهم هذا الارهابي فطس

  9. لسان حال حافيييييظ وهو بقعر جهنم يقول:

    أهلا وسهلا بالزائر الجديد

  10. انه مثل غيره ورقة ووجب حرقها انتهت صلاحيتها من أين لكي يعلمو ثوار سوريا بمكان هذا الفطيس وان هذا الشخص بالمنطقة تلك أقسم أن من قتله هو حزبالات والنظام لأنه انتهى دوره

  11. الى جهنم وبئس المصير. وعقبال مانفرح بفطس نصر اللات النجس والخنزير بشوشة الاسد الصغير. ويلحقوا بالشيطان الخميني الملعون وبحافض الماسوني في قعر جهنم يارب

  12. للحقيقة اتمنى ان يكون هذا المجرم قتل على ايد الثوار واتمنى ان يكون قتل في احدى الجبهات وحبذا لو كانت جبهة خان طومان . لكن بنفس الوقت يجب ان نقرأ اعلان حزب زبالة لبنان على الشكل التالي . اسرائيل لم تقتله لان ذلك يرتب عليها ردا على ذلك وهذا الحزب ليس بقادر ان يفتح ولو جبهة صغيرة في مواجهة اسرائيل . امريكا تنصلت من الموضوع ونفت ان يكون طيرانها كان موجودا في المنطقة وبالتالي لاتريد ان تلوث ايدها خاصة انه مطلوب للمحكمة الدولية وبالتالي تكزن قد ساهمت في اخفاء آخر المتهمين بقتل الحريري .اكيد العصابة الاسدية تنفي ان تكون قد قتلته وهو من جاء لحماية نظامها .لذلك اسهل شي اتهام الجماعات التكفيرية بالقتل وبالنسبة الى حزب زبالة لبنان كل المعارضة السورية جماعات تكفيرية واي انتصار وهمي يحدث في القريب العاجل سيعده حزب زبالة لبنان انتقاما لروحه النجسة وبذلك ترضي غرور اتباعه من المغيبين الشيعة . الى جهنم وبئس المصير

  13. يا ضيعان هالوقت
    كلب وقتل اصبح جيفة
    ثوار سوريا لا يحسبون حساب لبوتين او اميركا
    حتى يفكروا بهالخمة
    الذي له مصلحة بقتله هو ابو صنة المتلعثم بشار الجحش
    لذلك لو الثوار او اسرائيل قتلته فالاحداثيات اعطيت من علي مملوك
    جاسوس بشار شخصيا

    لذلك كل من له علاقة باغتيال الحريري سيقتل لاحقا
    بشار لا يعرف معنى الصدقة

    لجماعة حزب المخدرات اهربوا

  14. الجماعاتالتكفيرية !!!على أساس أبناء المتعة هم المؤمنون الأتقياء ….فعلاً عندما تحاضر العاهرة ,

  15. الشي الغريب انو جهابذة من يدعون المقاومة طلعوا اغبياء اولا [ لو كان قصف مدفعي لما احتاجت القصة للتحقيقات ابدا كان المفروض من ساعتها الاعلان ان قصفا وقع كذا كذا قتل على اثره فلان الفلاني ] وما الاعلان عن انهم سيحققون الا اكتسابا للوقت للكذب
    ثانيا [ لست ادري ما هذا الانفجار الكبير الذي دمر مركزا ولم يقتل الا بدر الدين فهل كان خاويا وكأن القذيفة مكتوب عليها خاص بدر الدين
    ثالثا عندما اعلنوا بانه قصف هل غاب عن بالهم لهؤلاء الجهابذة بانهم اوقعوا انفسهم في ورطت الخيانة فكيف عرف مطلق القذيفة بان القتيل سيكون موجود في هذه اللحظة [ما حدا يتشاطر ويقول سأبت]
    لكن يبدو بانهم بلعوا الموس وجاءت كذبتهم ركيكة وضعيفة ولن يصقها حتى مناصريهم

  16. نحن ليس لنا الفخر بقتل حشرة كهذا الزنديق لاننا ندوسه باقدامنا ولكن على مايبدو ان الامر جاء من حاخام الفتنة خامنئي الخرف بصرف واحالته على التقاعد كما سليماني وغيرهم لان من قام بهذا العمل يعلم كل شئ عن موقع المجرم الا ان صدقت رواية الحزب الارهابي واظنها كاذبة قتل مع الا يرانيين بجنوب حلب

  17. عنوان الخبر (” حزب الله ” يكشف عن هوية قاتل مصطفى بدر الدين)
    الصحيح ، من زاوية التحليل السياسي المتعمق ، أن (” حزب الله ” يكذب عن هوية قاتل مصطفى بدر الدين)!

  18. حلوة هي تحميل المسؤولية للجماعات التكفيرية فهي تعفيه من مسؤولية الرد عن الفاعل الحقيقي الذي يملك القدرة الاستخباراتية والميدانية في هكذا اغتيال ألا وهو ؟؟؟؟؟ :)

  19. كلب وفطس عليه من الله ماييستحق وان شاالله يلحق به بشار النعجه ومابقي من عناصر حزب الشيطان واسيادهم الفرس

  20. على المعارضة إصدار بيان أنهم لم يقتلوا المجرم المذكور تبيانا للحقيقة أن بشار له علاقة بقتل من يتحالف معه ليعلم الحثالة أن الحثالة الآخر يهمه نفسه فقط