معاذ الخطيب : مفاوضو المعارضة مسؤولون عن دمار سوريا مثل نظام الأسد ( فيديو )

معاذ الخطيب : مفاوضو المعارضة مسؤولون عن دمار سوريا مثل نظام الأسد ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

  1. الأن عرفتم أن الأثنين و أنتم منهم وجهان لعملة واحدة و أن السوريين استبلو طرف بطرف مع خسارة بلدهم و دمارها و سفك دماء السورين و المستفيد الوحيد بعد أسرائيل هي تركيا .

    1. أنت سوري كر ولست حر ..
      يا بهيم سوريا مدمرة ومستباحة من يوم انقلاب المقبور حافظ المجرم الكلب واستيلاءه على السلطة بدمشق ..
      ما علاقة تركيا بما يجري والذي سببه السياسة الطائفية للمقبور وابنه الأحمق .. !؟
      ما علاقة تركيا أو غير تركيا بما فعله الأحمق الأهبل الوريث القاصر بشار عندما رد بالرصاص على شباب خرجوا مسالمين يطالبون بحقوقهم ..
      متى ستشغل عقلك لتعرف ان السوريين كانوا أمام خيارين فقط .. فإما الاستمرار بالخضوع للنظام الطائفي المجرم خادم الولي السفيه .. وإما الثورة ومهما كانت التكلفة …
      الشعب اختار الثورة رغم علمه بالتكاليف الباهظة لها .. ولكن كل ذلك أهون من أن يبقى الشعب تحت رحمة وسلطة ثلة مجرمة طائفية نصيرية أتت من وراء البقر ..

    2. جوابك عالزلمة يدل على عمق تفكيرك… حاول تاخذ معلوماتك من أكثر من جهة وبعدين اكتوب وعلق. حافظ الأسد وابنو ولاد ش…ة ماحدى بقول لا… ما تعملي تركيا ملاك..

  2. أما آن لرجال الدين بأن يفهموا أن مكانهم في المساجد فقط ؟ أما آن الأوان لهم ليستوعبوا بأن (علومهم الشرعية) لاتصلح لبناء دولة عصرية؟ ألم يدركوا بأن لا أحد من السوريين طلب مشورتهم ورأيهم لا في أمر ديني ولا دنيوي ؟ ألم يحسوا بعد بأنه لم يعد لنا ثقة بأي رجل دين من بعد ما شاهدناه من تكالب وتهافت غير مسبوق لهم على المناصب وتلون حربائي في المواقف وميوعة في التصريحات وما معاذ الخطيب إلا واحداً من (الابناء البارين) للمؤسسة الدينية التي أنجبت كفتارو ومروان شيخو والحسون ورحمة.

    1. احكي عن حالك اغلب الشعب السوري مو علماني وانتو اصلا هيك اذا ما حكا الشيخ بيطلع خاين و عميل و اذا حكا بتقولو مادخلك خيو هدول ناس منا و فينا فيهم يلي متل حسون و فيهم المنيح. بس اكيد الشيخ اصدق الاف المرات من السياسي

    2. ماهو تعريف العلماني من وجهة نظرك ياسيد شامي؟ إذا مرضت أنت أو مرض الشيخ معاذ فستذهبون بالتأكيد إلى أفضل طبيب لتلقي العلاج لأنها مهنته ويفهم بها ولن تذهبون حتما إلى ميكانيكي لتلقي العلاج أليس كذلك؟ إذا طالبنا بأن يعالج الطبيب المرضى والميكانيكي بأن يصلح السيارات والرياضي للرياضة ورجال الدين للأمور الدينية ….. الخ فهل هذه علمانية من وجهة نظرك؟ أنا لم أطالب بإباحة الفواحش معاذ الله بل طالبت بأن يتولى المناصب من هو أهل لها وقادر على إدارتها وتلقى العلم اللازم لذلك لا أن يكون المقياس من دبك ونافق أكثر زمن البعث أو من أطال لحيته وتكنى بلقب شيخ زمن المتأسلمين الحاليين فإذا كانت هذه تسمى علمانية فنحن نريدها وسنقاتل لأجلها ياسيدي لأنها طريقنا الوحيد للتقدم والرقي وبيكفي تخلف ودروشة.

  3. منذ البدالية عرفت انك طرطور تم اختيارك للتملق عند المجرم ابن المجرم واليوم ظهرت على حقيقتك انت متملق وغبي عندما تتهم المعارضة بتدمير سورية ولكن ماذا نقول عن تافه تربى في دمشق والمصيبة انه يضع علم الثورة الى جانبه

  4. والله شي مو معقول انه يحمل المعارضه وهو كان مسوؤل عنها بالشي اللي عم يصير ويعتبرها مثل النظام

  5. الى كاشف المستور التعميم ليس صحيحا وقد اخترت مثالا على الطبقة المنافقة من اصحاب اللفات بدءا من كفتارو الى مروان شيخ والحسون ورحمة ونسيت البوطي وغيره وهذا لايعني ان رجال الدين كل رجال الدين كما وصفت بل على العكس وانا مازلت اذكر ومنذ زمن طويل ان لكفتارو معارضين كثر ونحوا عن الافتاء في سوريا وان المفتي في سورية كان ينتخب من رجال الدين الموثوقين قبل ايام البعث لذلك فرخ لنا البعث السياسي اجيالا من رجال الدين المنافقين كامثال الذين ذكرتهم

    1. أنا لم أعمم ياصاحبي ولكن مهما كان رجل الدين عالم فعلمه يقتصر على العلوم الشرعية فقط وبناء عليه يجب عليه الكلام عندما يكون الحديث عنها حصرا أما أن يتصدروا للحديث في السياسة والاقتصاد والمال والزراعة ….. الخ ويفتون في كل شيء فهذه هي الغوغائية والتخلف بعينهم وإذا كنت قد نسيت ذكر البوطي فلأنه سقط سهوا ليس إلا.

  6. ماقاله معاذ الخطيب صحيح ١٠٠٪
    واذا كنت تريد معرفة سبب مايحدث بسوريا. فقط اقرأ تعليق القراء حتى تعرف المصيبة بهذه العقليات وكيف تفكر.

  7. ماضل غير الشيخ معاذ الخطيب يدعو جميع الاطراف الى الحوار ووقف الاقتتال
    لو فيه الخير ما رماه الطير متلو متل حسون خطيب المسجد الاموي في عهد النظام شو بدو يكون يعني

  8. لا أريد أن أضيع وقتي في كتابة رد ولكن عندي سؤال على اي كوكب يعيش معاذ الخطيب؟

  9. الى الأن لم نرى قائداً حقيقياً يستطيع أن يفي الثورة حقها .. لم نرى قائدا يستطيع أن يكون بالمستوى الذي تستحقه هذه الثورة العظيمة ..
    وهذا جيد و ليس بالسيئ ابداً بل هو أول مشوار انتخاب الافضل والذي يؤدي الى توطين فكرة تطور الأداء للوصول إلى الهدف والذي سينتج نخبة سياسية سورية متميزة بعد سنوات ليست بالقليلة .. لكن المهم أن يبقى هذا الوعي التحرري مستمراً في جسم الثورة والذي لم يتراجع رغم كل تلك القوى الجبارة التي تحاول قهر ارادة السوريين … ورغم كل الشوائب التي فرضتها ظروف الملحمة… لكن جوهر الثورة مازال نقيا وسيظل والشواهد كثيرة على ذلك ، ثورتنا بخير ولن تقهر والشعب السوري الحر في الداخل والخارج يعمل على النصر وانتقال بلده الى مسار البناء والتطور في كل المجالات على طريق الريادة في المنطقة العربية والشرق الأوسط ، وهذه ليست مبالغات وامنيات بل حقائق تترسخ لتنطلق بعد ترحيل الديكتاتورية العسكرية والتي وصلت الى آخر ايامها في حكم البلاد.
    والثورة مستمرة.
    القائد السياسي او العسكري اللامع في الثورات .. هو وصفة لإنتاج الديكتاتور وعودة الى امكانية تأليه القائد الأوحد ، وحالة صحية هي مطالبة السوريين الاحرار بالافضل دوماً وعدم الركون إلى شخص ما رغم السعي لدفع بعض الشخصيات في المعارضة الى تقديم الافضل واعطائهم الفرص .. وإلا كيف لأصحاب الثورة والاحرار ان يتميزوا عن المؤيدين للعهد القديم وداعمي الديكتاتور رمزاً للقوة و الحكم العسكري وفي بذل ارواحهم عند قدميه .
    كل هذه المعاني تؤكد على صحة الثورة وحقيقتها والتي تستمد دوافع استمراريتها
    من الأهداف النبيلة التي يسعى اليها الشعب السوري وأحراره ، وبقمة هذه الاهداف هي الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان.

  10. أفضل تصريح صدر من معاذ الخطيب قبل بضعة سنوات هو الذي اعترف فيه بأنه جاهل في السياسة . لذلك ، و بسبب عدم معرفته بالسياسة ساوى بين الضحية و الجلاد . بالنسبة لهذا الشيخ ، أحسن نصيحة : إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب . أمسك لسانك عليك لأن لسانك يمكن أن يوبقك عند الله . بتساوي يا معاذ بيك بين عصابة الإجرام و التشبيح غير المسبوق مع ثوار أحرار لا تخضع جباههم إلا لله ؟!

    1. اي تخضع تخضع … تخضع لكيري وتخضع لانجلينا جولي والايفون وتخضع للسعودي وللقطري وللتركي وللشيشاني تخضع حتى فيما بينها. لاتقلي لاتخضع شايفا بتخضع.

  11. نسيت ياسيد معاذ وقت قلت ستشرق الشمس من موسكو ونسيت انك اول من فتح باب الحوار مع النظام المجرم وصرت تطالع مبادرات عكيفك ونسيت انك اكتر شي استفدت من الأئتلاف واخوتك يلي وظفتن بسفارة الأئتلاف بالدوحة وغيروووو كتيييير حاج تبيعنا مي بحارة السقايين . ملاحظة معاذ الخطيب هو من جمد رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب ومنع من تسليمه اي منصب بالثورة . بقا هلأ بعد ماصرت صفرعشمال صرت تنتقد الهيئة العليا متل حجاب والزعبي وعلوش االشرفاء

    1. اهم واحد بالشرفاء تبعك هو رياض نعسان اغا كمان لاتنساه. لانو انتو طلعتو من تحت الدلف لتحت المزراب. يعني ما فرقت معكن مين اللي فوق المهم في حدا فوق .

  12. سكت دهراً و نطق كفراً.
    لو بقيت بعيداً لكان أفضل للجميع. أرجو أن تصمت و تريحنا

  13. الى متى سنبقى الرد بالسب و الشتائم و عدم احترام اراء الناس يلي حابب ينتقد الرجل يطرح نقد بناء محترم و افكار قابلة للنقاش

  14. معه حق لأن المع**** التي بتعت نفسها للشيطان الصهيو أمريكي اسوء من النظام.

  15. يعني مو شاطر غير تحكي عالمعارضين وتخونهم هدول هنن السنة بيغارو من بعض وبيحكو على بعض وبيخونو بعض الأكراد مجتمعين وموحدين الشيعة متوحدين ضد السنة اما السنة فنازلين قتل ببعض كلما حدى بيستلم رئيس ائتلاف او هيئة مفاوضات بيصيرو يحكو عليه وينكشو كل تاريخ عيلته وبيخونوه لان السوريين السنة بيكرهو بعض وكلن بدن يستلمو رئاسة سوريا وهدا معاذ الخطيب عينة من كراهية السنة لبعض وتفرقهن يامعاند الخطيب حاج تحكي عالمعارضة وتخونهن روح احكي عالمجرم الحقيقي وإيران اذا كنت بالفعل معارض وشكرا

  16. إنسان صاحب منطق وعقل ويكره الدماء
    يريد حلاً سياسياً لوقف الدماء
    هل لديكم اقتراحات أخرى تساعدون بها هذا الشعب المكلوم ؟
    أم أن لديكم سكاكين اضافية تريد سلخ جلد الضحية !!!

  17. ارجو من عكس السير ان يكتبوا دائما عن السيد الاستاذ الشيخ معاذ الخطيب
    اولا لاني احبه في الله
    وثانيا لان ذكره والكتابة عنه تستنفركل اجهزة المخابرات السورية لانه شخص يجمع كل اطياف الشعب السوري
    حتى النصيريين والمسيحيين والاكراد وباقي الشعب السوري!!!
    يحبوه

    لهذا ترى المعلكون المخابرات الشبيحة كثر هنا
    فرع المخابرات الخارجية ابو عماد المهاجر
    فرع فلسطين بشير.
    فرع المخابرات السياسية ابو العبد الحلبي
    فرع المخابرات العسكرية ابو عمر الحمصي
    فرع امن الدولة أبو لهب
    فرع المخابرات الجوية كاشف المستور
    فرع المخابرات العامة سوري حر
    الفرع 285 ديري ثورجي
    الفرع 279 السوريين السنة ليش بيكرهو بعض؟؟؟؟؟
    الفرع 111 عاشق الجيش الحر
    الفرع 255 ال
    الفرع 280 حسين كيلاني
    الفرع 290 سوري جبلاوي
    الفرع 300 سوري صاحب اخرتعليق

  18. متملق خائن كيف تضع النظام المجرم في كفة المعارضة حتو لو كان للمعارضة اخطاء ( طبعا وجود معاذ الخطيب المتملق صائد الفرص كان اكبر خطأ )
    هدف الثورة الان محاسبة الخائن القاتل السفاح بشار الحمار ومن والاه

  19. لك اتركو الزلمي بحاله سحب ايده من القصة من وقت ماشاف التخبيص الي عم بيصير بين صفوف بعض المعارضين وبالسنة مرة حتى يطلع بتصريح عالتلفزيون وباين على تصرفه هاد مابده لامنصب ولا مصاري ولا شي من ورا سفك دم شعبنا السوري ومابده كل هالدخلة وكرامته مابتسمحله يكون اله ايد بسفك الدم السوري مثل بعض المعارضين وبكرا الايام رح تثبت كلامي وبعدين طول فترة تنصبه لرئيس الائتلاف بعمري ماشفته خلط الدين بالسياسة بتصريحاته

  20. الشيخ معاذ الخطيب لم يتكلم سوى المنطق و من خلال مروري على المشاركات ايقنت ان الله لا يظلم عباده فالثورات من اخلاقيات شعوبها، هذه اخلاق السوريين هاهي تربية حزب البعث و المنظومة الأمنية الطائفية شعب سطحي سخيف، قليل اخلاق جبان مكولك منافق، مش غريبة انه لليوم بشار الاسد بالقصر.

  21. بصراحة ما سمعت شو حكى معاذ الخطيب …وما بدي اسمع
    يا أخي هالرجل عندو قنزعة وأنانية شي فظيع

    أجا عالائتلاف وعمل حركات فردية بتنم عن جهل وطيش صبياني كبير ..

    معاذ الخطيب مفكر حالو بدو يبني مجد وبدو يصير صلاح الدين التاني وبدو يدخل التاريخ …إلخ من هاد الحكي اللي ما بيعمل شي للشعب السوري ..ز

    فلا هو مخلص للشعب ولا مخلص لربو عشان هيك فشل … همو الظهور وأنو يسجل موقف …مع جهل بالواقع المحيط به وجهل بالواقع الدولي وجهل بواقع الثورة المسلحة بشكل كامل …

  22. مشكلة معاذ الخطيب انه ليس سياسي ويريد ان يصبح كذلك ولكن ليس الوقت والمكان المناسب لهذه الحالة وليس هذا الهدوء الذي يحاول ان يلعبه مع النظام والمعارضة التي هو محسوب عليهم الان بعد تدمرت البلد واصبح القتل والتدمير لا يجوز لشخص مثل معاذا الخطيب ان يساوي بين النظام والمعارضة لانه اساسا معروف من هو الذي يدمر فبرأي خليك بدينك افضل لك اما من يمجد بتركيا فجميعنا ندرك انها عملت الكثير من اجل الشعب السوري لاجل مصلحتها طبعا ولو لا مصلحته لكانت نفذت وعودها وخطوطها الحمراء لايقاف حمام الدم ولكن غلبت مصلحتها على مصلحة الشعب السوري