مكتب المجلس النرويجي للاجئين : عدد النازحين السوريين من بيوتهم تجاوز أكثر من نصف الشعب

أعلن تقرير حقوقي أن عدد النازحين السوريين من بيوتهم تجاوز أكثر من نصف الشعب مع وصوله العام الماضي إلى نحو 10.9 ملايين نسمة.

ولفت التقرير الصادر عن مكتب المجلس النرويجي للاجئين ومقره في عمان الانتباه إلى أن الوضع الإنساني في سوريا يزداد تدهورا نتيجة للتصعيد الحاد في الأعمال العدائية على الأرض من قبل النظام السوري وتنظيم داعش الإرهابي ” .

وأشار التقرير الذي تناول أحوال النازحين حول العالم للعام 2015 إلى أن عدد النازحين ازداد بنسبة 18 % في سوريا مقارنة مع العام 2014 “.

وأوضح أنه في سوريا اليوم تهجر 50 عائلة كل ساعة منذ العام 2011 ” مبينا أن الاهتمام العالمي ينصب اليوم على الملايين الذين يخاطرون بحياتهم وسلامتهم وحياة أطفالهم في اللجوء إلى دول مجاورة أو إلى أوروبا ، وذلك مع تضاؤل الفرص في تحقيق الأمن “.

وقال التقرير ” إن عددا من الدول فرضت مزيدا من القيود أمام دخول اللاجئين إليها ، بل حتى إغلاق حدودها بشكل كامل ، ونتيجة لذلك فإن مئات الآلاف عالقون اليوم داخل البلاد ، أو متخلى عنهم في المخيمات، أو يقيمون داخل المجتمعات المضيفة بالقرب من الحدود ، دون مخارج قانونية، وغالبا ما يعيشون في ظروف إنسانية صعبة”.

وكشف أن نحو 4.5 ملايين يعيشون داخل سوريا في مناطق تعتبرها الأمم المتحدة صعبة أو يستحيل الدخول إليها، وهو ما يعد رقما مضاعفا للأعداد في العام 2014″. (واس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. رقم مخيف جدا ؟؟؟؟؟ السؤال هل يعقل ان يشرد نص الشعب وتدمر سوريا من اجل حمار متمسك بلحكم
    يلعن روحك يا حافظ بقبرك

  2. لا استطيع ان اجد كلمات تعبيرية عن الوضع السوري… لذلك لايوجد حتى تعابير وصفات كي نوصف بها الكلب ابن الكلب بشار الاسد… مجيئه و والده من العدم والفقر والذل يجعله متمسكا بكرسي كي لايعود الى العدم والفقر والجوع الذي اتى منه ولو شرد كل الشعب السوري…

  3. نسي او تناسى التقرير ذكر جرائم التطهير العرقي التي يقوم بها ارهابيو الباكاكا الكرديه ضد العشائر العربيه والمدنين الابريا وضد كل من يخالفهم المنهج
    لكن المخطط المستقبلي هو التقسيم وحكم كردستان سوريا سيكون من قبل جماعه ارهابيه لا تفرق بين مدني وعسكري هدفها التغير الديمو غرافي في كردستان انا كردي سوري وافتخر واعلم ان هذه الاعمال الارهابيه ستشعل حرب مستقبليه لن تتوقف بين العرب والاكراد لابد ان نعلم انه الدول العظمى اذا اعطتنا اكثر من حقنا فهم يرسمون مستقبل دام لاحفادنا عشنا مع اخوتنا العرب الاف السنين حياه امان وسلام ولكن هذا النظام القذر وبعض ضعاف النفوس هم من فرقو بيننا لا يمكن انكار استخدام الباكاكا لبعض العشائر العربيه للتغظيه على جرائمه واغراءم بالمال والنفوذ المؤقت