أمريكي يتخرج من الجامعة بعمر 96 عاماً

يعتقد الكثيرون أن تحصيل العلم والحصول على الشهادات الجامعية يقتصر على الشباب الذين يتطلعون لتحقيق طموحاتهم في المستقبل، إلا أن عجوزاً أمريكياً كسر هذه القاعدة، عندما تمكن في عمر 96 عاماً من إتمام دراسته الجامعة ونيل الشهادة التي طال انتظارها.

واحتفل ألفونسو غونزاليس يوم الجمعة الماضي بحصوله على درجة جامعية في علوم الحيوان، بعد التحاقه بجامعة جنوب كاليفورنيا قبل حوالي 70 عاماً. وعلى الرغم من أن الجامعة توقفت منذ زمن عن منح إجازات في هذا الاختصاص، إلا أن المسؤولين قرروا تكريم غونزاليس الذي اعتبروه مصدر إلهام للجميع.

وكان من المفترض أن يتخرج غونزاليس من الجامعة عام 1953، لكن التزامات العمل منعته من ذلك، وعندما حاول أقرباؤه الحصول على نسخة عن شهادة التخرج، فوجئوا بأنه لم يكمل كافة المقررات الدراسية في الكلية بحسب شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية.

إلا أن ذلك لم يثن غونزاليس الذي سبق وكان ضمن سلاح مشاة البحرية الذي حارب في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، عن الحصول على شهادته الجامعية، وقرر العودة للدراسة، وأكد أنه سيفعل أي شيء يُطلب منه لتحقيق هذا الهدف.

وجلس غونزاليس يوم الجمعة وسط حوالي 17 ألف طالب يصغرونه بأكثر من 70 عاماً، وحظي بتكريم خاص من رئيس الجامعة الذي أثنى على جهوده وإصراره على نيل الشهادة الجامعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد