القبض على 8 عارضات أزياء في إيران نشرن صورهن على موقع ” انستغرام “

قبضت إيران على ثمانية أشخاص يعملون في شبكات عرض أزياء “غير إسلامية” على الإنترنت، خاصة في موقع انستغرام، بحسب ما ذكرته محكمة طهران للجرائم الإلكترونية في بيان على التليفزيون الرسمي.

وجاء إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص في إطار عملية أمنية لا تزال سارية على مدى عامين تعرف باسم “العنكبوت 2″، تستهدف العارضات اللائي ينشرن صورهن بدون حجاب على الإنترنت، وهو ما ينافي القواعد المعمول بها في إيران منذ الثورة الإسلامية في 1979.

وحددت المحكمة 170 شخصا يديرون صفحات على موقع انستغرام، من بينهم 59 مصورا وفنانو مكياج، و58 عارضة أزياء، و51 من مديري صالونات الأزياء، والمصممين، ومعهدان نشطان في المجال، بحسب ما ذكره بيان المحكمة.

وقال جواد بابائي المتحدث باسم المحكمة “وجدنا أن 20 في المئة مما يضعه الإيرانيون على موقع انستغرام تديره شبكة لعرض الأزياء.”

وأضاف أنهم “ينشرون إباحية غير أخلاقية، لا تتفق مع الثقافة الإسلامية ” ، وأشار بابائي إلى أن واجب القضاء هو “مجابهة هؤلاء الذين يرتكبون هذه الجرائم بطريقة منظمة.”

وإلى جانب القبض على الأشخاص الثمانية، رفعت قضايا ضد 21 شخصا آخر، بحسب ما ذكره ، وشملت العملية الأمنية 300 حساب إيراني على انستغرام، وما يرتبط بها من حسابات، كما قال بابائي.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، تأتي تعليقات بابائي عقب “جلسة علنية لمحكمة تعليمية” قالت فيها عارضة أزياء سابقة إنها كانت تتربح من خلال مشاركة صورها على تطبيق انستغرام على الهاتف.

ويبلغ معدل دخل العارضة الناجحة شهريا 100 مليون ريال إيراني، أي ما يعادل 3,330 دولار، بحسب ما ذكرته العارضة السابقة – التي تدعى إلهام عرب – أمام المدعي في طهران.

ويتمتع موقع انستغرام بشهرة كبيرة في إيران. وهو لا يزال متاحا للإيرانيين، على عكس فيسبوك وتويتر اللذين لا يزالان محجوبين هناك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لو هالخبر كان بالخليج للقينا كل الشبيحة انبحتت متل الكلاب المسعورة يسبو فيها عن التخلف والتحرر والحضارة وووو
    بس لأنه الخبر بايران كلهن سكتو وما حدا منهم مسترجي يفتح تمه بحرف
    عن جد انجس من الشبيحة مافي بكل تاريخ البشرية

  2. من الغريب جدا والغير منطقي أن يُمنع هكذا عرض وبنفس الوقت يُسمح بزنى المتعة بل ويُشجعون عليه بفتح المواخير المرخصة

    1. کلمة واحدة: جماعتکن بحسب احادیثکن الخاصة تحسبها الزنا…و جماعتنا بحسب الاحادیثنا الخاصة لایحسبها الزنا…مفهوم؟ نحن علی الطریق و انتو علی الطریق.. و لایسال احد عما فعل الاخرین…
      و اخیرا: سلملی ع الشیخ سلمان بن عودة و فتواه فی المثلیین!!

  3. أول شي اسمعوا يا بقر …
    س س..يا حمار الاعتراض ليس على وجود الفساد لانه حتى زمن النبي الأكرم ص كان هناك حانات وكان هناك فساق..لكن النقطة في الثقافة والفهم للاسلام وتطبيقه والعزة المعكوسة على كل ذلك وفي مختلف جوانب الحياة والدولة التي لا يمكن ان تحمل مقارنة بين ايران الكرامة و باقي الأعراب مثل السعودية التي تمثل الحضور الانساني بشكله الحيواني الخسيس والمتخلف وذلك واضح في كل سياساتها الداخلية المتخلفة والمقرفة والخارجية الذليلة و رئاستها التي يتسلمها مجموعة من البغال الخونة وذلك جلي أمام كل بصير عداك وعدا امثالك من البقر..
    أبو حسن والأفضل أبو صرماية … المتعة زواج وسنة عن النبي الأكرم محمد ص كانت رائجة في زمن الحروب والبعد عن الاهل الذي كان يدوم لاشهر عديدة بسبب مقتضيات الواقع التاريخي آنذاك واذا حققت قليلا يمكنك ان تستنتج أن من منعها وحرمها بعد النبي هو عمر بن الخطاب ولا نعلم لماذا وبأي صفة يحرم ما حلل النبي الأكرم.. ولكن هذه السنة مشروطة ومحللة وشريفة كانت سائدة منذ ذلك الزمن والأن العقيدة الشيعية تفيد بشرعيتها وليس تطبيقها أما الاتهامات بتطبيقها تشهيرا وتفسيقا و لتغيير المفهوم والحاق التهم ماهي الا سراب..ثانيا: انظر الى بلدانك العربين من لبنان الى مصر اكثر بلدان العالم تصديرا للعهر المباشر وعلى الشااشات وانظر الى فتاوي رضاع الكبير وجواز الحضن على الكورنيشات من مفتي الأزهر وال زواج المسيار والى قمة العهر العربي في الشوارع وبعدين تاعا اتفصحن…نحنا داعسين على راسكم الى يوم القيامة ورح نضل …سمعت يا أبو صرماية؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. عن أي تحليل لزواج المتعة تتحدث يا ابن الداعرة يا ابن عاهرات اللواء .. من الواضح أنك نصيري من لواء اسكندرون لذلك تحاول تجميل (الزنا المقونن) المتعة في بلاد المجوس ..
      هل يوجد دين في العالم يحلل لامرأة أو فتاة أن تتزوج لمدة ساعة مقابل مبلغ معين .. وبماذا يختلف ذلك عن الدعارة..!
      شئت أم أبيت زواج المتعة أو بالأحرى الزنا القانوني هو المهنة الاكثر انتشاراً لكسب المال بين فتيات ايران المجوسيات .. ويوجد مكاتب خاصة تتبع للحكومة تعمل على استقطاب الفتيات لتشغيلهن في زواج المتعة أي الدعارة القانونية .. وكل زائر غلى طهران أول ما يعرض عليه هو اختيار فتاة لتصاحبه فترة إقامته سواء كانت ساعة أو يوم او اسبوع مع امكانية تغيير الفتاة وقت يشاء .. فهل يوجد بهيمية أكثر من ذلك .. حتى البهائم تدافع عن إناثها وقد تقتل من يقترب منها من الذكور الأخرى .. والمجوس لم يصلوا حتى إلى مستوى الحيوانات .. فترى الأخ يأتي لأخته بمن يتمتع بها مقابل المال .. والأب يجلب يقدم ابنته لمن يدفع أكثر .. والحجة زواج المتعة ..
      وللعمل زواج المتعة ليس به شيء من الزواج القانوني او الشرعي .. فلا يستوجب شاهدين ولا كتابة عقد .. ولا مهر .. وفي حال الحمل والولادة فالأولاد أولاد حرام ولا يوجد لهم حقوق او ميراث لأن الله أعلم من هو والدهم ومن هو المتمتع بأمهم ومن أي واحد حملت .. وأتحدى اللي خلفتك المتمتعة أن تقول أي كلام غير ذلك ..
      أما زواج المسيار مع تحفظنا عليه فهو زواج كامل الاركان من شهود ومهر وموافقة ولي امر وما الى ذلك .. فقط لا يوجد بيت زوجية وهذا لا يتعارض مع الشرع أو القانون بأي شكل من الأشكال ..
      طبعاً أود أن أذكرك بالكلب الخميني صاحب فتوى مفاخذة الرضيعة وبماذا تفسر لنا ذلك .. وأي من الشرائع جاء بها ما يحلل الانحلال الأخلاقي والعهر والفسق المجوسي بمفاخذة الرضيعة التي مارسها الجرذ الخميني نفسه ..!
      تتكلم عن الفساد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم .. يا منافق .. الفساد أو أي انحراف اخلاقي كان هو الشاذ والمنبوذ ولكن في بلاد الفسق بلاد المجوس فإن الفساد والفسق هو العام وهو الأصل بل أن كهنة طهران المجوس يشجعون عليه .. وفي كتب المنافقين المجوس ما يحض على زواج المتعة ويشجع عليه ويصفه بأنه سبيل لدخول الجنة!!!!!!!! فكل نقطة ماء تنزل من جنب أو مجنبة من زواج المتعة هو ماء طاهر يستحب ملامسته بل وشربه!!! وهذا وارد في كتاب (الكافي) للشيطان الديوث (الكليني) …
      أما عن الدعس .. فواضح من الذي يدعس على الآخر .. التف العالم كله معكم لتستطيعوا هزيمة الثورة وما استطعتم ولن تقدرون بإذن الله تعالى .. والحمد لله أن قيض للشعب السوري من يتابع ما يحصل في سوريا وينشره أمام العالم .. ولكن هل يعني ذلك أن الشعب السوري فقط من تعرض للأذى في السنوات الخمس السابقة!!؟ لا والله بل التعنت ام النصيرية .. ونحن في مدن الساحل نعرف أنه لم يبق بيت في الساحل لم يخسر كلب أو كلبين فطسا على يد الثوار .. حتى استعنتم بالقاصي والداني لينقذكم ولا أظن أن لكم منقذ .. لأننا لو استثنينا كل الأسباب التي تقول ان النصر للشعوب .. فيكفي أن الديموغرافيا ضدكم في المنطقة والخسائر البشرية من الطرفين لن تكون في صالحكم … والأفغان الشيعة والايرانيين والكلاب الطائفيين العراقيين لن يدوموا … وها هم يراجعون حساباتهم بعد أن ظنوا أن حلب باجتماع الروس وكلاب الشيعة من كل العالم كفيل بإسقاطها ولكن خسائرهم الفادحة أفاقتهم من أحلامهم ..
      يكفي أن ترى كيف أن النظام المجرم الطائفي غير قادر على الاحتفاظ بأي ارض خارج دمشق .. فما يسترده بدعم الطيران الروسي والميليشيات الطائفية الإرهابية الشيعية يستعيده الثوار في اليوم التالي .. والأيام قادمة لترى يا اخو فنانة المواخير والملاهي الليلية التي تجلب لك المال كيف سيكون مآلكم يوم تعضون أصابعكم ندماً ولا يفيدكم.. لأن من الحمق والاستهبال أن تظن أن ثلة حرامية مجرمين طائفيين ارهابيين من النصيرية يمكن أن يهنأ لهم عيش بعد اليوم في سوريا أو أن يعيشوا بأمان واطمئنان ما لم يدفعوا ثمن جرائمهم التي ورطهم بها مجوس طهران.
      كما كنتم لا تجرؤون على إظهار نصيريتكم ستعودون لتكون عقيدتكم النصيرية سبباً لخوفكم وإذلالكم بإن الله تعالى.

    2. 1.[وكل زائر غلى طهران أول ما يعرض عليه هو اختيار فتاة لتصاحبه فترة إقامته سواء كانت ساعة أو يوم او اسبوع مع امكانية تغيير الفتاة وقت يشاء .. فهل يوجد بهيمية أكثر من ذلك]…….یا ریت لو کان طهران هیك ولکن مع الاسف انت حالك قبل الاخرین تعرف علم الیقین ان هذه القصة کذب…
      2.[فلا يستوجب شاهدين ولا كتابة عقد .. ولا مهر .. وفي حال الحمل والولادة فالأولاد أولاد حرام ولا يوجد لهم حقوق او ميراث لأن الله أعلم من هو والدهم ومن هو المتمتع بأمهم ومن أي واحد حملت .. وأتحدى اللي خلفتك المتمتعة أن تقول أي كلام غير ذلك]…….لاتتحدی فقد خسرت الرهان… کل شروطها کالزواج دائمی الطبیعی. تحتاج الی الشهود و الخطبة و مهر…و اذا وجد الشهود یقول البعض العلماء انه لا حاجة للکتابة…
      3.[فكل نقطة ماء تنزل من جنب أو مجنبة من زواج المتعة هو ماء طاهر يستحب ملامسته بل وشربه!!! وهذا وارد في كتاب (الكافي) للشيطان الديوث (الكليني)]…..کذب…بوضوح یلی روی لك هذا الکلام حرفه. کل قطرة ماء تسقط ممن یغسل جنابته من المتعة یسلم علی فاعلها و یلعن من یتبرئ منها…ولکن قصة الشرب هی حکی فاضي…

  4. الي مسمي حاله حلبي اصيل:سمعنا ان القوات الرديفة لجيش ابو شحاطة قد جائو حلب رغبة بالتمتع مع نسائكم وبناتكم يامؤيدين بشار الي تعلمتو اللطم مؤخرا… ولا تعفس بالكلام وتقول على زمن النبي وعلى زمن عمر خليك عم تحكي عاحالك ومبروك عليك الرفاهية الايرانية والافغانية لحريمك… لاتقول انا “حلبي اصيل “لانو اهل حلب اهل غيرة ونخوة ودين ولا تكتب خرفات الروافض وتخاريف ابوسرداب تبعكم هون لانو ماحد رح يصدق كذبكم … يافارسي .

  5. السيء في الأمر عند الطرفين سنة وشيعة .. هو اتخاذ السلطات السياسية والتي تتحكم بالسلطات الدينة ( وكيلة لله على الارض ) !! ..الدين أداة قمع وتسلط وسيطرة .
    والأمر بالنسبة للموضوع اعلاه والذي حرك السلطات الايرانية ضد هؤلاء العارضات ( والأمر ليس بالرزيلة طبعا ) هو ارداة عدم االانفتاح على الغرب والذي يعيش فيه المواطن بعقلية منفتحة تتمتع بحرية الاختيار والعيش ، والذي من شأنه أن يؤثر على عقلية الشباب الايراني نحو الاستقلالية والتي يسعى رجال الدين المعممين هناك على طرقها وسحقها المستمر لصالح فرض تعاليمهم والتي من شأنها دفع الشعب الى دائرة اسلوب حياة القطيع لأمر تسهيل عملية القيادة والسيطرة للنظام على الصعيد الداخلي.
    وهذا النهج متبع في غالبية المجتمعات التي تتكئ على الله .. وتحمله الكثير من الافتراءات والتهم .
    شيعة وسنة ، العمى شو فايتين بالحيط.. وكمن يحرث في الماء ، أما آن لهذه الشعوب أن تغادر الغيبوبة والإنجرار.

  6. اي انت ال فوق هلا لشفتك…ههههههههههههههههههههههههههههههه
    تاعا على طهران وشوف حجم العز مقابل عهرك وعهر امثالك في كل ارجاء الاعراب ومخصوصا ضيعتكن تاعا انت وكل عشيرتك وشوف اذا في الشي ال قلتو؟؟؟؟؟؟؟ والله لترحع مفعول بك وبكل عشيرتك لانك لن ترى اي مصداق لما قلت…اعيد واكرر هذا الزواج هو سنة نبوية كانت سائده نحن ندافع عن شرعيته لا تطبيقه الزوج ملزم بالاولاد وله مهر وموخر كالزواج االعادي وكلامك المتخلف خير دليل على الدرب الذي تستقي منه ثقافتك…
    واما عن المعركة بالنسبة للاحصاءان بذكرك ما قتل تقرييبا 300 الف او اكتر فطائس منكم ما يعادل 295000 وشهدائنا مقابل 5000 الاف لكل الطوائف الباقية واما ما تشرد وذل عرضه ومازال يوميا في تركيا والاردن ولبنان ما يقارب 10 مليون كلها من حريمك الطاهر ونحن صفر من هذا….مع الاخذ بعين الاعتبار انك 80 في المئة وكل الدعم التركي والخليجي والاميركي ورائك وبشدة لذلك لا تستظلم وانت مجرد وسخة حقك صرماية..
    وبالنسبة للامام الخميني قدس سره الشريف كل ما تقلوه منفي جملة وتفصيلاا ولا وجود لاي مما تقول انما عهرة السعودية نقلو اليكم ذلكم وانت حسب الثقافة الحيوانية لديكم اعتقدتم انكم تملكون دليلا ضدناا لتنبحوا به..
    واما الامام المنتظر فهو ثابت عند كل الاديان من ضمنهم السنة والشيعة والخلاف حول الية ظهوره لكن ما سيق اليكم من اكاذيب جعلكم تعتقدون اننا نعبد الفخارة واننا كفار في الوقت الذي اثبت به حزب الله وايران ان عقيدتنا لا تقارن بكم من حبث القوة والرصانة والصحة…
    سلملي على……….امك كرد مبسط باياات حبيبي…قريبا حلب وبعد شوية كل سوريا وانتطرونا بقيادة الحاج سليماااني…