مجلس الشيوخ الأمريكي يسمح بمقاضاة السعودية بسبب هجمات 11 سبتمبر

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء على تشريع يسمح للناجين من هجمات 11 سبتمبر أيلول وذوي الضحايا بإقامة دعاوى قضائية ضد حكومة السعودية للمطالبة بتعويضات.

وجرت الموافقة على التشريع الذي يعرف باسم قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب بموافقة جماعية من أعضاء المجلس.

وإذا وافق مجلس النواب على التشريع ووقعه الرئيس باراك أوباما فسوف يتيح المضي قدما في دعاوى بالمحكمة الاتحادية في نيويورك تسعى لإثبات أن السعوديين كانوا ضالعين في تلك الهجمات على مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في 2001.

وتنفي السعودية أي دور لها في الهجمات. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الان فتحت امريكا علي نفسها باب المقاضاة علي العراق ان يفتح تحقيق ضد الولايات المتحدة بسبب دخولها في العراق وتدميره بسبب كذبة أسلحة الدمار الشامل وعلي الشعب العراقي مقاضاة الادارة الامريكية والجيش الامريكي كذلك أفغانستان عليه مقاضاة امريكا وطلب تعويضات كذلك الشعب السوري عليه مقاضاة الروس وإيران بسبب تدخلها في سوريا كذلك علي الشعب الليبي مقاضاة امريكا بسبب ضربها لقصر معمر القذافي وايضا علي كل الدول مقاضاة امريكا بسبب تدميرها للشعوب العربية. كذلك فلسطين. عليها مقاضاة اسرائيل بسبب ضربها للمدنيين في غزة والحبل علي الجرار امريكا تفتح عليها أبواب الافلاس اذا هذا القانون تم العمل به لان هناك شعوبا تريد مقاضاة امريكا وإدارتها بتهمة الاٍرهاب السياسي والحربي للدول

  2. جاء الحق وزهق الباطل الذين ضخوا الارهاب الى العالم المسكين فكروا يقضوا على العلم بارهابهم

  3. أتمنى ان تصطف الحكومات والشعوب العربية والمسلمة إلى جانب بعضها بعد ان اصبحت الصورة جلية للصغير قبل الكبير وللجاهل قبل المتعلم ان الامريكان خاصة والغرب عامة لا خير فيهم لاحد بل لا شر ولا بلاء ولا مصيبة تقع على امتنا والعالم الا منهم وعلى الجميع البحث عن حلول لمشاكله بدون التعويل على هؤلاء .

  4. جاك الموت يا تارك الصلى وانشالله الجاي يكون اسود واخرب على رؤوس الوهابية

  5. يجب مقاضات امريكا من قبل اسر ملايين الشهداء العرب والمسلمين الذين قتلو في العراق وسوريا وافغانستان وغزه وغيرها

  6. ياولاد الكلب ايها الأمريكان بعد ماخلصت مصلحتكن من المملكة صار بدكن تعادوها وبعد ماشفتو سلمان الحزم بدو يساويلكن كش ملك قررتو تتصالحو مع ايران وتعادو السعودية . اطالب من الملك سلمان الأعتماد من بعد الله على الدول الأسلامية وتفعيل التحالف الأسلامي وعلى رأسها تركيا وباكستان ودعم الثورة السورية وأبطال الجيش الحر بمضادات الطائرات لحسم معركة سوريا

  7. مرات في اخبار حلوه.
    يعني بلشو بتقسيم السعوديه.
    هدول الكم غبي من المعلقين اللي ماعم يتصورا هيك شي……هاد شيئ لانقاش عليه….تقسيم السعوديه هود الهدف الاول للغرب بعلم آل سعود.
    هاي مشاكل سوريا و ليبيا و مصر…الخ هاي تمهيد لتقسيم السعوديه.